تعرف على أقدم برجين آثريين في مدينة اسطنبول وجمال إطلالتهما على مضيق البوسفور – تأجير سيارة في بورصة
تحوي مدينة الأحلام اسطنبول الكثير من المعالم السياحية الآثرية ، ويعتبر برج الفتاة Kız Kulesi الرمز الأشهر من بين رموز ومعالم المدينة وتدور حوله الكثير من الحكايات والقصص ، وهو عبارة عن برج صغير على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور، يبعد نحو 200 متر عن ساحل أسكودار في مدينة إسطنبول.
 
ينتظر مئات العشاق يومياً بمقاهي ميناء أسكودار أجمل لحظة لغروب الشمس بين أحضان هذا البرج الصغير الذي قيل في سبب بنائه عدة روايات وأشهر هذه الروايات أنه بُنِي على الجزيرة الصخرية عند مدخل البوسفور بأمر ملك عاش قبل الميلاد، حيث قالت له النبوءات أن ابنته الوحيدة ستموت بلدغة ثعبان، وليحمي ابنته عزلها في الجزيرة في عرض البحر وبنى لها القلعة لتحميها.
 
حيث عاشت هناك حتى أصابها المرض وأقعدها و احتار فيها الحكماء، دون أن يجدوا لها علاجًا حتى اقترح أحد الحكماء بأن العنب سيساعدها على الشفاء وجاء الثعبان مع سلة العنب وكتب نهاية الفتاة كما تنبأت النبوءات وماتت بلدغته، وبقي البرج يحكي قصة الفتاة المسكينة التي عاشت في عرض المضيق.
 
أصبح البرج في عام 2000 مطعماً ومقهى ومزاراً للسياح لراغبين بمشاهدته من الداخل ويتكون من طوابق حيث بإمكانك الصعود للأعلى و رؤية اسطنبول بقسميها الأسيوي والأوروبي وجسر البوسفور ،وللذهاب إلى المطعم عليك أن تحجز قبل وصولك حيث يقدم فيه الغداء والعشاء والإفطار في شهر رمضان وتقام فيه حفلات الزفاف ،ويقدم فيه الطعام العثماني القديم ،هذا ويوجد سفينة بحرية تنقل الزوار من ميناء أوسكودار بالقسم الأسيوي لبرج الفتاة وتكلفتها 30 ليرة تركية للشخص ذهاباً وإياباً مع دخول البرج.

أما برج غالطة Galata Kulesi هو أحد أقدم وأجمل الأبراج في تركيا، وتعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى ويوجد بمنطقة غلطة في مدينة اسطنبول شمال القرن الذهبي في نهاية شارع الإستقلال ، ودخل هذا البرج قائمة التراث العالمي المؤقت عام 2013 م.
 
يتكون البرج من تسعة طوابق ويبلغ ارتفاعه حوالي 66.90 متراً (62.59 متراً بدون احتساب الزخرفة) وتبلغ سماكة جداره 3.75 ملم، وسماكة بابه الداخلي 8.95، و طول بابه الخارجي 16.45 متراً ،ويمكن للسياح عند صعودهم البرج الجلوس في المطعم والمقهى ومشاهدة مضيق البوسفور وخليج أوغلو (القرن الذهبي) والبوسفور من الأعلى بمشهد بانورامي رائع لمدينة اسطنبول ،كما تنتشر العديد من المقاهي والمطاعم التي تستظل بالبرج الكبير، حيث يتناول السياح بعد نزولهم من البرج كوباً من الشاي أو القهوة التركية، ويلتقطون الصور التذكارية بجانب البرج.
 
لا توجد معلومات دقيقة حول سنة تشييد البرج، فبعض المصادر أرخت أنه بني العام 507 م ، وتم ترميمه بعد الزلزال الذي ضرب مدينة اسطنبول في زمن الدولة العثمانية عام 1509م ، من قبل المعماري (خير الدين).
 
وهنا علينا أن نذكر القصة التي جرت عام 1638 ميلادي آنذاك قام العالم التركي (هزارفن أحمد شلبي) بتركيب أجنحة صناعية، وطار من فوق سطح برج غلطة، وصولاَ إلى منطقة أُوسكودار في الطرف الآسيوي من اسطنبول، وقطع حينها نحو 3358 متراً من خلال الأجنحة الصناعية المركبة، وكانت هذه التجربة بداية لتجارب الطيران.
هذا وتعرض البرج للحريق مرتين عام 1794 و 1831 ميلادي ، وجرى ترميمه ليبقى ذلك المعلم السياحي الرائع في مدينة اسطنبول.
 

شاهد الفيديو والصور للتعرف على جانب من المتعة التي ستعيشها أثناء رحلتك مع شركتنا إلى البرجين التاريخيين

للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة تأجير سيارات في تركيا مع سائق خاص لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

إذا كانت رحلتك في تركيا بحاجة لسيارة عائلية تتسع لأكثر من 14 شخصاً 
ما عليك سوى الاتصال بنا وحجز سيارة مرسيدس سبرينتر Mercedes Sprinter مع سائق بمثابة مرشد سياحي.
تتضمن خدمة تأجير السيارات العائلية نوع مرسيدس سبرينتر Mercedes Sprinter :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر
تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي
 
00905523252222

 

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً