تبدأ الرحلة من الصباح انطلاقاً من الفندق إلى طريق قرية (ماتشكا Maçka ) الذي يعتبر من أجمل طرق طرابزون بسحره الطبيعي ، وتعتبر هذه القرية من أكثر القرى المحيطة بمدينة طرابزون هدوءاً وبهاءاً.

ومن ثم نسلك طريق سوميلا الرائع الذي يمر به نهر ألتين ديره (النهر الذهبي) المليء بالشلالات ، كما تشتهر المنطقة بغاباتها الخضراء وما تحتويه من أنواع مميزة من الأشجار مثل البلوط والكستناء والصنوبر ، وتعرف بوفرتها بالفواكه والزهور والنباتات مما يجعلها ملاذا رائعاً للحيونات.

سنقوم بزيارة معبد سوميلا الذي يعتبر ذو أهمية تاريخية وثقافية كبيرة، وكذلك نقطة جذب سياحية رئيسية ، وهو أعجوبة تاريخية تغني تراث السياحة في تركيا والذي مازال شامخاً إلى وقتنا الحاضر هو عبارة عن مبنى عملاق رائع بألوانه يلوح في الافق أثناء مرورك بالسيارة من الجبل المقابل له و يقف كأنه جزء من الجبل عند سفح منحدر حاد، أسفله وادي ضيق في منطقة ماتشكا Maçka بمدينة طرابزون .

وبعدها سنتوجه إلى أجمل إطلالة بمدينة طرابزون وهي قرية همسي كوي Hamsiköy الجبلية المشهورة بطبيعتها الخلابة، وأطعمتها اللذيذة، والتي تبعد عن ماتشكا ما يقارب 25 كيلومتر، وعن طرابزون حوالي 40 كيلومتر ، وتشتهر بطبيعتها الخلابة التي تسحر الناظرين ، كما تمتاز بكثافة أشجارها وتعدد أنهارها، وبوجود أقواس وتعرجات جبلية جميلة فيها.

كما تشتهر بنوع من الحلوى الشهية جداً ، وتسمي المهلبية وهي تعتبر القرية الوحيدة في صنعها ، إضافة إلى بعض المأكولات القروية الشهية لذلك سنتوقف بهذه القرية لتناول الغداء والمهلبية.

وأخيراً سنتوجه إلى جبال زيكانا (Zigana) الرائعة التي يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 2115 متراً ، وفيها أطول نفق جبلي في تركيا ، حيث يبلغ طوله 1702 متر وعرضه 11 متر ، و ارتفاع سقفه 8 أمتار ، بإمكانك الاستمتاع بالمشي فيه قبل العودة إلى الفندق.

Tour Reviews

5.00 based on 7 reviews

There are no reviews yet.

Leave a Review