تكلفة السفر إلى تركيا
 
لتحصل على أكبر قدر من المتعة أثناء سفرك عليك التعرف على تكاليف السفر إلى تركيا ،فمن البديهي أن تكون على علم مسبق بها قبل اتخاذ قرار السفر لأي بلد بغرض السياحة، حيث يمكنك توفير الكثير من التكاليف إذا علمت ما هي العوامل المؤثرة بتكاليف السفر؟
 
1- تذاكر الطيران :
أول ما تفكر فيه عند حساب تكاليف السفر هي تذكرة الطيران حيث يرتفع سعر تذكرة الطيران أو يقل متأثراً بعدة أمور:
– إن تذاكر الطيران تختلف من شركة لشركة فهناك شركات طيران معروفة بأسعارها الباهظة وهناك شركات تعتبر أسعارها في متناول الجميع لذا عليك أن تقوم بعمل جولة على الإنترنت للتعرف على أسعار الرحلات في مختلف شركات الطيران لاختيار الشركة الأنسب.
– عليك أن تقوم بشراء تذكرة الطيران الخاصة بك قبل رحلتك بمدة كافية لأن سعر التذكرة يرتفع كلما اخترت رحلة قريبة.
– الدرجة التي تسافر عليها تحدث فارقاً في سعر تذكرة الطيران لأن تذاكر الطيران لا تكون جميعها بنفس التكلفة فعلى متن الطائرة الواحدة تتراوح الأسعار تبعاً لنوع تذكرتك.
 
2- الإقامة :
إن تكاليف الإقامة بالفنادق تختلف حسب مكان الفندق وعدد النجوم فمن البديهي أن الإقامة في مراكز المدن لن تكون بنفس تكلفة الإقامة في الأماكن البعيدة عنها كما أن الإقامة بفندق أربع نجوم ستختلف عن الإقامة بفندق خمس نجوم، وإطلالة الغرفة تلعب دوراً في تحديد كلفة الإقامة في الفندق.
 
3- المواصلات :
يوجد في تركيا شبكة ضخمة ومتطورة من المواصلات حيث يمكنك التنقل عبر استئجار سيارة خاصة مع سائق أو بدون سائق أو استخدام المواصلات العامة المتوفرة من مترو وحافلات وغيرها ولكل منها تكاليفه وميزاته وعليك أنت أن تقرر ما الوسيلة المناسبة لك.
 
4- أماكن التسوق :
الأسواق الصغيرة والبارزات أفضل الوجهات للتسوق والأقل تكلفة فهناك الأسواق الكبيرة والمحلات التجارية الضخمة ومحلات الماركات العالمية التي تكون تكلفة المنتجات والسلع بها أعلى بكثير من الأسواق الصغيرة والبازارات التي يمكن أن تجد بها كل ما تحتاجه بجودة جيدة جداً وأسعار أقل بكثير من المحلات التجارية الكبيرة.
 
5- المطاعم والمقاهي :
مكان المطعم والمقهى يلعب دوراً في أسعار الأطعمة والأشربة المقدمة فيها حيث ترتفع الأسعار في المناطق المطاعم السياحية ،بينما يوجد مطاعم تركية وعربية عربية محلية بسيطة تقدم أطباق عربية وتركية تقليدية بأسعار مناسبة.