رحلة متحف ومصنع الشوكلاته في اسطنبول بسيارة خاصة

المرحلة الأولى من الرحلة

1 – متحف ومعمل الشوكلاته في اسطنبول

الانطلاق صباحاً من الفندق إلى متحف ومعمل الشوكولاتة في اسطنبول Pelit Çikolata Müzesi ، و افتتح متحف ومعمل الشوكولا في اسطنبول عام 1957 ، في سعيه لتحويل النكهة الأساسية من الشوكولاتة لأناقة وفن وإبداع ، ويعد هذا المتحف أول متحف للشوكولاتة في تركيا ومن أجمل متاحف الشوكولاتة في العالم ويهدف لاستقطاب محبي الفن والشوكولا.

للوهلة الأولى وعند دخولك إلى متحف الشوكولاتة في اسطنبول ستقدم لك موظفة معمل الشوكولاتة في اسطنبول فنجان من الشُوكُولا يسكب من الصنبور للتستشعر طعم الشوكولاتة اللذيذ ، بعدها ستدخل إلى المتحف لتشاهد حكاية الشوكولاتة المدللة في شلال الشُوكُولاَتَة وتتذوق طعمها بأصبعك من قلب الشلال مباشرةً.

معمل الشوكولاته اسطنبول


شلال الشوكولاته اسطنبول


يتكون متحف الشوكولا اسطنبول من طابقين ،الأول مخصص للأطفال ويحوي مجسمات مصنعة من الشوكولا للشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال ،أما الطابق الثاني يتكون من عدة قاعات ستشاهد في القاعة الرئيسية منزل الشكولاتة بالأبعاد الحقيقية و سفينة نوح و اللوائح التي توضح تاريخ الشكولاتة .

ثم ستستشعر الفن والإبداع عند دخولك لقاعة إسطنبول في متحف ومعمل الشوكولاته في اسطنبول التي تشمل معالم المدينة الأثرية المصنعة من الشوكولا بطريقة فنية رائعة وأبرز هذه المعالم :
1- برج غالطة
2- برج الفتاة
3- مسجد السلطان أحمد
4- جسر البوسفور

متحف الشوكولا في اسطنبول


وفي قاعة حكماء تركيا ضمن متحف الشوكولاته في اسطنبول سترى وجوه الكثير من الشخصيات الهامة ممن تركوا بصمة في تاريخ تركيا مثل أتاترك والسلطان محمد الفاتح وعثمان غازي .

أما في قاعة الفنانين ستستمتع بمشاهدة العديد من اللوحات الفنية المصنعة من الشوكولاتة ، و منها لوحات بابلو بيكاسو أحد أبرز الفنانين الذين قاموا بتوجيه الفن العالمي, و لوحة (مدرب السلحفاء) الشهيرة للفنان عثمان حمدي باي .

حتماً عليك أن تدخل لقاعة الحضارات الموجودة في متحف الشوكولا في اسطنبول لتبدأ رحلة تاريخية عبر لوحات فنية بطعم الشوكولاتة للكثير من الأمم وأبرزها الحثية و اليونان القديمة والبيزنطية والدولة العثمانية.

كما ستشاهد مجسمات عالمية مصنوعة من الشوكولا مثل برج إيفل وتمثال الحرية والعديد من قوالب الكاتو اللذيذة داخل معمل الشوكولا في اسطنبول.

متحف الشوكولا في اسطنبول


المرحلة الثانية من الرحلة

2 – أكبر بازارات مدينة اسطنبول

وسنتجه بعد المتحف إلى أكبر وأضخم بازارات مدينة إسطنبول وهو بازار تورك في اسطنبول Pazartürk Fuar ve Sergi Alanı ، ويتعبر بازار ترك من أحدث هذه البازارات والذي يكاد يكون غير معروف للسياح ، ويقع في منطقة بهجة شهير Bahçeşehir الواقعة في مقاطعة باشاك شهير Başakşehir بمدينة اسطنبول .

وقد افتتح بازار تورك اسطنبول قبل عامين ، حيث حل محل البازار القديم في هذه المنطقة ، وأكثر ما يميز البازار الجديد هو أنه صمم على طراز أحدث من طراز البازارات الشعبية القديمة مثل بازارات الفاتح وفلوريا وفندق زاده وغيرها.
بازار تورك في اسطنبول بهجة شهير

يحتوي بازار ترك اسطنبول على طابقين خصص الأول للملابس وباقي مستلزمات المنازل ، أما الثاني فهو سوق الخضروات والأسماك ،كما توجد فيه الكثير من الأكشاك الشعبية المتخصصة في عمل الخبز على الصاج gözleme بجميع أنواعه ، ويضم مقهى عند مدخله ومطعماً في الجانب الآخر منه ، بالإضافة لوجود محلات الطعام الخفيف والشاي، ويضم مبنى البازار أيضاً مواقف أرضية وخارجية كثيرة.

بازار ترك في اسطنبول


تم بناء Pazartürk للحماية من الثلوج والأمطار في فصل الشتاء ومن أشعة الشمس في الصيف ، حيث تم بناء السقف على قنصل فولاذي محكم الإغلاق ، ويهدف البازارإلى تسهيل التسوق مع مئتي عربة تسوق ، تعمل بقطع النقود المعدنية ، بالإضافة لوجود مسجد ، وغرفة المستوصف ، وغرفة الرضاعة الطبيعية للأطفال ، ومرحاض داخل البازار.
هذا ويقام بازار ترك اسطنبول يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع ، من الساعة السابعة صباحاً إلى السابعة مساء ،ويكاد يكون الوحيد بين بازارات اسطنبول الذي يقام يومين في الأسبوع بدل يومٍ واحد.

المرحلة الثالثة من الرحلة

3 – سوق مرمرة في اسطنبول

ثم ستكون وجهتنا إلى شارع و سوق مرمرة اسطنبول Marmara Caddesi الذي يقع في منطقة افجلار Avcılar ، ويعتبر شارع مرمرة اسطنبول أحد معالم السياحة في مدينة اسطنبول وسوقاً ضخماً يتألف من محلات تجارية تضم العديد من الماركات المحلية والعالمية ، ويتوسط الشارع بحيرة اصطناعية لتزيد من روعة وجمال هذا الشارع العريق ، إضافة للعديد من المقاهي والمطاعم التركية.

شارع مرمرة في اسطنبول


المرحلة الرابعة من الرحلة

4 – مول الاكواريوم على بحر مرمرة ( احواض الاسماك في اسطنبول )

ولا ننسى مول أكوا فلوريا في اسطنبول (اكواريوم اسطنبول) Aqua Florya ، حيث يعتبر مول أكوا فلوريا اسطنبول من أجمل وأكبر المولات في مدينة اسطنبول بمساحة 50 ألف متر مربع ، ويتميز باحتوائه على أكبر حوض أسماك في الشرق الأوسط أكواريوم اسطنبول İstanbul Akvaryum كما تعد هذه الحديقة المائية من أضخمها في أوروبا.

مول اكواريم في اسطنبول


إن زيارة مركز تسوق اكوا فلوريا في اسطنبول لا تكتمل إلا بزيارة أكواريوم اسطنبول الشهير الذي يحتوي على 15000 نوع من الحيوانات البحرية والبرية والزواحف مثل السلاحف والتماسيح والضفاضع والعديد من الأسماك الشهيرة ، ويمكن الوصول إليه من الطابق الأول في المجمع ، حيث بإمكانك عزيزي السائح أن تمشي في المول بين أسماك القرش والأنواع المتنوعة للمخلوقات البحرية الغريبة ، ستشعر كأنك في محمية طبيعية في أعماق البحار ترى سمكة تمر من هنا, وقنديل بحر يسبح هناك ، إنها تجربة رائعة لا يمكن أن تجعلها تفوتك عند زيارة اسطنبول.

الحديقة المائية في مول اكوا فلوريا


كما أن موقع مجمع اكوا فلوريا في اسطنبول مميز حيث يقع بالقرب من مطار أتاتورك الدولي ويمتد على طول شاطئ منطقة فلوريا أحد أهم الأماكن السياحية في اسطنبول ،ويضم مساحات مخصصة للإيجار ومدرجاً مكشوفاً مطلاً على البحر فيه 900 مقعد تتم فيه العديد من الأنشطة والفعاليات والعروض المختلفة في المدينة.

هذا ويضم مركز اكوا فلوريا للتسوق في اسطنبول  145 محل تجاري لأشهر الماركات العالمية والمحلية والمطاعم والمقاهي وصالات السينما موزعة على الطابق الأرضي وثلاث طوابق فوق مستوى الأرض إضافة إلى طابقين تحت الأرض لمواقف السيارات تتسع لأكثر من 1500 مركبة ، كما يحوي مقاهي بين هذه المحال وخصوصاً المطلة على البحر.

مول اكواريم اسطنبول


المرحلة الخامسة من الرحلة

5 – غابات وحدائق وكورنيش فلوريا و مدينة الألعاب على بحر مرمرة

وستكون محطتنا الأخيرة هي حدائق وغابات فلوريا في اسطنبول Florya Sosyal Tesisleri حيث بإمكانك التمتع بجمال البحر وسحر الطبيعة ، وتعد حدائق فلوريا اسطنبول واحدة من أجمل الحدائق في مدينة اسطنبول افتتحت عام 1994 م من قبل بلدية فلوريا ، وتتميز بموقعها على شاطئ فلوريا الشهير ، مما جعلها من أهم المناطق السياحية وأكثرها استقطاباً للسياح.

ستعيش في كورنيش فلوريا اسطنبول لحظات ممتعة ، عندما تتأمل جمال البحر وتستمع لأصوات الأمواج وتستشعر سحر الطبيعة وعبق الأزهار من حولك .

غابات فلوريا في اسطنبول


يوجد في حديقة فلوريا اسطنبول مختلف أنواع الأشجار والنباتات ، أبرزها زهرة التوليب الشهيرة التي تكسو الحديقة بألوانها المذهلة ، وتضم الحديقة أيضاً بحيرة اصطناعية تسبح فيها عدة أنواع من البط وسط الطبيعة الخلابة ، بإمكانك الجلوس في أماكن مخصصة أو ممارسة الرياضة بالأجهزة الرياضة المجانية كالدراجات الهوائية.

سيقضي الأطفال أوقاتاً ممتعة وهم يلعبون في حديقة ألعاب فلوريا اسطنبول حيث تتنشر الألعاب في أرجاء الحديقة ، ولعشاق الإثارة والمغامرة توفر الحديقة ألعاب كهربائية تناسب الكبار و الصغار لقضاء أجمل الأوقات ، هذا وتحتوي حدائق فلوريا في اسطنبول كل ما يلزم زائرها من مرافق وخدمات من مسجد وحمامات ، تضم حدائق وغابات فلوريا اسطنبول مناطق مخصصة لإقامة المناسبات والحفلات ويوجد صالة أفراح بالقرب من الحديقة.

مدينة ألعاب فلوريا اسطنبول


وتحتوي الحديقة مطعم فلوريا اسطنبول والذي يشتهر بوجباته البحرية اللذيذة واللحوم المشوية التي يقدمها ، بالإضافة لإطلالته الرائعة على البحر والحديقة ، ويتميز المطعم أيضاً بأسعاره الرمزية كونه تابع لبلدية فلوريا ، كما يوجد مقهى يتوضع على تلة صغيرة مطلة على البحر يقدم المشروبات الساخنة والباردة بأنواعها والوجبات الخفيفة .

مقهى فلوريا في اسطنبول


ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق.

Tour Reviews

5.00 based on 5 reviews
08/11/2018

j’addooooooooooooore

16/01/2019

هههههه…اللذة الشهية الاكل والمرح

21/01/2019

رائع

21/01/2019

روعة

01/02/2019

متحف روعة

Leave a Review

Rating