رحلة قمة أولوس ومضيق البوسفور في مدينة اسطنبول بسيارة خاصة

المرحلة الأولى من الرحلة

1 – قمة ومقهى اولوس في اسطنبول

الانطلاق من الفندق صباحاً إلى قمة أولوس ذات الإطلالة الأروع في مدينة اسطنبول ، حيث تعتبر قمة أولوس في اسطنبول أعلى قمة بالقسم الأوروبي من مدينة اسطنبول ، وتحتوي تلة أولوس في اسطنبول حديقة ومقهى أولوس (Ulus Parki Cafe Panorama) ، التي تتمتع بإطلالة رائعة وبانورامية على مضيق وجسر البوسفور وعلى القسم الأسيوي من مدينة اسطنبول.

اولوس بارك في اسطنبول


ستشاهد عزيزي السائح من أعلى قمة اولوس بارك في اسطنبول ، تل العرائس وجسر محمد الفاتح وتستمتع بأجمل المناظر الطبيعية الخضراء ومنظر المياه من الأعلى و السفن العابرة من بحر مرمرة عن طريق المضيق باتجاه البحر الأسود .

بإمكانك في مقهى أولوس في اسطنبول (أولوس كافيه Ulus Cafe) الواقع في بداية حديقة أولوس في اسطنبول أن تتناول أشهى المأكولات التركية ووجبات الإفطار والوجبات السريعة والمشروبات الساخنة والباردة.

مطعم أولوس في اسطنبول


أولوس كافيه في اسطنبول


هذا ويحوي اولوس بارك كافيه بانوراما قسماً خاصاً للنرجيلة (الشيشة) ، بإمكانك الاستمتاع بالمشهد الرائع للبوسفور من الأعلى في أي وقت تذهب لزيارة منطقة أولوس من الساعة 9 صباحاً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.


المرحلة الثانية من الرحلة

2 – شارع اورتاكوي في اسطنبول

ومن ثم سنذهب إلى شارع اورتاكوي اسطنبول أحد أهم وأشهر الشوارع في مدينة اسطنبول ، ويتميز كورنيش أورتاكوي اسطنبول بإطلالة رائعة ومباشرة على مضيق البوسفور ، يقع في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول بين منطقتي بيبيك و بشيكتاش تحت جسر البوسفور.

إطلالة شارع أورتاكوي على البوسفور


ويشتهر اورتاكوي بأطعمته الشعبية المميزة التي تقدمها أكشاك أكلة الكومبير وحلوى الوافل، لتتيح للسياح الراغبين بتناولها الجلوس أمام المضيق بشكل شعبي بسيط.

هذا ويعتبر الكومبير Kumpir أحد أشهر المؤكلات التركية ، يسمى الشارع أيضاً باورتاكوي شارع البطاطا ، ويتكون هذا الطبق من البطاطا المشوية المخلوطة مع الزبدة والجبن، ويوضع فوقها العديد من الصلصات والسلطات لتختار منها ما تشتهي ، أما حلوى الوافل Waffle ” سلطة الفواكه ” فتكتسب شهرة خاصة في تركيا خاصةً في أشهر الحصاد حيث تجمع أكبر عدد من الفواكه مع الشوكولا التي توضع فوق عجينة خاصة.

أكلة الكومبير في اورتاكوي – حلوى الوافل في اورتاكوي


يحوي شارع أورتاكوي في اسطنبول مسجد تاريخي وهو مسجد أورتاكوي أو مسجد المجيدية الذي يتميز بموقعه على مضيق البوسفور ،بني المسجد بأمر من السلطان عبد المجيد عام 1854م ، هذا ويتكون المسجد من مأذنتين ومحراب استخدم الموزاييك والرخام في تصميمه بالإضافة لقسمين منفصلين للصلاة قسم مخصص للرجال وآخر مخصص للنساء ويضم قسم النساء قاعة أساسية تشغل مساحة 12.25 متر يعلوها قبة ملونة بالموزاييك الزهري والزخارف العثمانية المميزة.

وتتميز منطقة اورتاكوي ليلاً بسحر الأضواء ومنعكاستها على مياه البوسفور ، حيث يصبح مسجد اورتاكوي كاللؤلؤة المتوهجة التي تنشر السحر في ساعات المساء.

جامع اورتاكوي اسطنبول


لمحبي التسوق سيجدون الكثير من محلات الهدايا التذكارية ، وتحف وفضة في السوق الشعبي ، لمنطقة أورتاكوي في اسطنبول ، والتي تتضمن عدداً من البازارات.

ستجد هناك أيضاً العديد من مقاهي ومطاعم اورتاكوي اسطنبول ، المطلة على مضيق وجسر البوسفور والتي تقدم أشهى المؤكولات والمشروبات.

رحلات اسطنبول البحرية

كما يحتوي حي أورطة كوي ميناء تنطلق منه السفن في رحلات في مضيق البسفور الرائعة ، ولك عزيزي السائح أن تتمتع بلحظات لا تنسى ومشاهد طبيعية رائعة برحلة بحرية مع أحبابك ، ولك أن تختار بين الذهاب برحلة اليخت الخاص في مضيق البوسفور أو الذهاب في رحلة السفينة في مضيق البوسفور.

وتتميز الرحلة البحرية على متن يخت خاص في اسطنبول والبحر الأسود  ، بإنها تتيح لك الاستمتاع مع عائلتك بالخصوصية الكاملة وأنت تشاهد أروع المناظر الطبيعية في مضيق البوسفور (İstanbul Boğazı) بمدينة اسطنبول التركية (İstanbul) ، وتستمتع باستنشاق الهواء النقي خلال رحلة بحرية في البوسفور  ، وتعيش في هذه الرحلة الممتعة لحظات من العمر.

رحلة اليخت الخاص في مضيق اسطنبول


ستشاهد خلال الجولة البحرية في البوسفور سواء كانت على متن يخت خاص في البوسفور أو رحلة السفينة :

  • قسمي مدينة اسطنبول الآسيوي والأوروبي
  • الجسور المعلقة : وأبرزها جسر البوسفور اسطنبول (Boğaziçi Köprüsü) و جسر محمد الفاتح اسطنبول ( Fatih Sultan Mehmet Köprüsü )
  • تل العرائس اسطنبول (Çamlıca Hill)
  • قمة أولوس اسطنبول (Ulus parkı)
  • القصور العثمانية القديمة في اسطنبول وأهمها قصر السلاطين اسطنبول (Dolmabahçe Palace)
  • المدرسة الحربية العثمانية في اسطنبول
  • ميناء بيبك اسطنبول (Bebek)
  • ميناء أميركان اسطنبول (Emirgan)
  • شارع و مسجد أورتاكوي اسطنبول (Ortaköy)

رحلة السفينة في مضيق البوسفور اسطنبول


 

المرحلة الثالثة من الرحلة

3 – مول استينيا بارك في اسطنبول

ثم ستكون وجهتنا إلى مول استينيا بارك اسطنبول İstinye Park AVM من أرقى وأفخم المجمعات التجارية في مدينة اسطنبول ، ويقع في منطقة سرايير بالقرب من حديقة أميرجان في القسم الاوروبي من مدينة اسطنبول.
هذا وقد تم افتتاح مجمع استينيا بارك في اسطنبول عام 2007 م على مساحة 87 ألف متر مربع ، ويتميز مبنى مجمع استينيا بارك للتسوق في اسطنبول بتصميمه المعماري الفريد حيث يغطي المجمع سقف زجاجي متحرك الذي يفتح ويغلق في الشتاء والصيف.
مول استينيا بارك اسطنبول

يتألف مركز استينيا بارك في اسطنبول من 4 طوابق ويضم أكثر من 300 مركز بيع تشمل الألبسة والأحذية ، حيث تتواجد فيه أشهر الماركات العالمية المعروفة والماركات التركية المحلية ، بالإضافة للمجوهرات والإكسسوارت ، كما يحوي مركز تسوق استينيا بارك اسطنبول دور سينما ومركز ترفيهي للأطفال ويضم الكثير من المطاعم والمقاهي المتنوعة.
ويستقطب مول استينيا بارك اسطنبول الرائع سنوياً أعداداً هائلة من السياح العرب والأجانب إضافة للسكان المحليين.
مركز تسوق استينيا بارك في اسطنبول

المرحلة الرابعة من الرحلة

4 – ميدان تقسيم وشارع الاستقلال في اسطنبول

وأخيراً ستكون وجهتنا إلى ميدان تقسيم الشهير بمدينة اسطنبول في تركيا (Taksim Meydanı) الذي يعتبر مركز المدينة الحديثة ومحط أنظار السياح نظراً لموقعه ، وتعود تسمية حي تقسيم بهذا الاسم لسببين الأول هو أن مصطلح ( تقسيم ) يُشير إلى أحد أنواع المقامات الموسيقية التركية الارتجالية ، والسبب الآخر هو أن ساحة التقسيم كانت فيما مضى نقطة تجميع لخطوط المياه الرئيسية في مدينة اسطنبول.

يحوي ميدان تقسيم في اسطنبول نصب الجمهورية التركية الذي دُشن في الذكرى السنوية الخامسة لإعلان الجمهورية عام 1928 ، ومركز أتاتورك الثقافي الذي يعتبر من أهم مقاصد السياح في تقسيم اسطنبول ، بالإضافة إلى الكثير من المقاهي والفنادق الضخمة والمطاعم التركية والعالمية الشهيرة مثل ماكدونالدز و بيتزا هت وبرغر كينغ.

هذا و يُعد ميدان تقسيم مسرحاً للتجمعات الإجتماعية كالمظاهرات السياسية ، بالإضافة إلى كونه المكان المفضل لاحتفالات رأس السنة وغيرها.

نصب الجمهورية في تقسيم


كما لا يخفى على زوار ميدان تقسيم المرور بشارع الاستقلال ، أو جادة الإستقلال (İstiklâl Caddesi) ، ويعد شارع الاستقلال في اسطنبول أحد أهم الشوارع في مدينة اسطنبول ، وهو شارع للمشاة يمتد من ساحة أو ميدان تقسيم وحتى نفق تونيل (ثاني أقدم خط مترو أنفاق في العالم بعد مترو لندن ، وأقيم في العصر العثماني) ، ويبلغ طوله حوالي ثلاثة كيلومترات .

قطار شارع الاستقلال في اسطنبول ( قطار ميدان تقسيم اسطنبول )


يتميز شارع استقلال اسطنبول باحتواءه على الكثير من المباني الآثرية والمحلات المتنوعة من الملابس والأحذية والحلويات ، بالإضافة للمعارض الفنية ومتاجر الموسيقا والمسارح والمقاهي ودور السينما ، و متحف الشمع ، ويضم العديد من السفارات والقنصليات مثل القنصلية الأمريكية والفرنسية والسويدية واليونانية والبريطانية.

وعند مرورك بجادة الاستقلال ليلاً ستشاهد العديد من هواة العزف على العود والبيانو والموسيقى الشعبية.

ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق

Tour Reviews

5.00 based on 5 reviews
08/11/2018

raw3aaa

16/01/2019

ابداع الخالق ..ماشاءالله

23/01/2019

روعة الخالق

29/01/2019

So amazing

01/02/2019

ما شاء الخالق

Leave a Review

Rating