الانطلاق صباحاً من الفندق باتجاه مدينة ( كيمر Kemer) التي تقع جنوب غرب مدينة أنطاليا بمسافة 42 كيلومتر ، يتميز البحر في كيمر بصفائه ونقاوته، والأشجار التي تحيط به من كل مكان ،كما أن المنطقة بعيدة عن ضجيج المدن وتحتوي على الكثير من المطاعم والفنادق التي يقدم كل منها أفضل مستوى من الخدمة.
 
سنقوم أولاً بزيارة حديقة الديناصورات (دينو بارك Dinopark ) التي تعتبر من أكبر حدائق الديناصورات في العالم, كما يوجد فيها أكثر من 25 مجسم بالحجم الكامل وطبق الأصل مع أدق التفاصيل لتلك الكائنات، والبعض منها يتحرك ولديه مؤثرات صوتية ، هناك أيضا عدد قليل بأحجام أصغر مع مقعد في أعلاهم حيث يمكن للأطفال الجلوس عليها وامتطاؤها.
كما يوجد أنشطة أخرى تشمل جدار التسلق، كرة القدم المائية والسينما سباعية الأبعاد، حلقات الفضاء، والقبة السماوية، نادي صغير وأحواض سباحة مع زلاقات للأطفال.
 
وسنتوجه إلى (أوليمبوس تلفريك Olympos Teleferik) الذي افتتح عام 2007 على سلسلة جبلية ، وتقع قاعدة انطلاق التلفريك في منطقة تكروفا كيمير التي تبعد عن أنطاليا 60 كم تقريباً ، هذا ويعد التلفريك من أهم الأماكن السياحية في أنطاليا ويوفر :
1- جولات هوائية معلقة رائعة ستنقلك من البحر إلى أعلى قمة في الجبال لتستمتع بسحر البحر وروعة القمم الخضراء.
2- يبدأ أوليمبوس تلفريك أنطاليا جولته من جبل أوليمبوس الذي يعتبر أقرب جبل إلى شاطئ البحر من بين سلسلة جبال طوروس، وصولاً إلى (قمة تهتلي Tahtalı Dağı)التي ترتفع عن سطح البحر حوالي 2365 متر.
3- يصل طول الرحلة من محطة الانطلاق، إلى قمة الجبل 4359 متر، وتعتبر من أطول الرحلات في العالم، ستستمتع بمشهد بانورامي رائع لشاطئ البحر وسلسلة جبال طوروس ومدينة أنطاليا ، في رحلة رائعة تستغرق حوالي 10 دقائق.
4- يوجد مقهى ومطعم ومحلات لبيع التحف التذكارية.
 
بإمكانك تناول الغداء في مطاعم ( اولو بينار ulupınar ) داخل غابات القرية ، حيث تمتاز هذه المطاعم بالطعام الشعبي التركي و الجلسات الرائعة بالقرب من النهر.
 
أخيراً سنذهب إلى شاطئ و منتزه مونلايت من أهم شواطئ وحدائق كيمير ،وهي مكان مثالي للاسترخاء بعد يوم طويل من التعب, وتحتوي الحديقة على شاطئ نظيف ذو مياه صافية وطبيعة ساحرة من المؤكد أنك ستقضي فيه يوماً كامل للتمتع بالبحر .
 
ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق

Tour Reviews

5.00 based on 5 reviews
08/11/2018

raw3aaaaaaa

08/01/2019

ولا اروع

16/01/2019

اماكن ولا اجمل ولا اروع تبارك الرحمان

23/01/2019

روعة

01/02/2019

اطلالة جميلة

Leave a Review

Rating