رحلة القرية البولندية ونهر كوكسو في بيكوز

تأجير سيارة خاصة مع سائق يتكلم العربية

المرحلة الأولى من الرحلة

1 – القرية البولندية في اسطنبول

الإنطلاق صباحاً من الفندق باتجاه متنزه وحديقة القرية البولندية في اسطنبول Tabiat Park Polonezköy وهي عبارة عن قرية صغيرة تقع في منطقة بيكوز Beykoz في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول.

تُعد قرية بولونيز كوي في اسطنبول واحدة من أجمل وجهات السياحة في اسطنبول لما تتمتع به من طبيعة ساحرة وجِنان خضراء ، كما تعد قرية الحديقة البولندية في اسطنبول الملاذ الأول للباحثين عن الاستجمام بعيداً عن أجواء اسطنبول الصاخبة وتوفر مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتراثية والمرافق الخدمية.

وتجذب حديقة بولونيز كوي في اسطنبول الزوّار المحليين والسُيّاح العرب والأجانب الوافدين لقضاء عطلة السياحة في تركيا خاصةً خلال شهور الصيف الحارة أو عطلات نهاية الأسبوع.

مزرعة القرية البولندية في اسطنبول


تمنح قرية بولونيزكوي في اسطنبول زائريها فرصة الاستمتاع طوال العام، فإذا كانت زيارتك لها شتاءً يُمكنك التمتع بالأجواء اللطيفة وقت مُراقبة حياة مُختلف الطيور البرية والفريدة من نوعها داخل بيئتها الطبيعية البعيدة عن الضوضاء، بجانب رياضة ركوب الدراجات.

أما إن كانت زيارتك إلى قرية اسطنبول البولندية صيفاً فيُمكنك ركوب الخيل أو التنزه في أحد حدائقها الغناء أو زيارة البُحيرة الشهيرة بها، أو قد يُحالفك الحظ بحضور احتفالات السكان المحليين بالمهرجان الصيفي الذي يُقام بالقرية.

منتزه بولونيزكوي في اسطنبول


تناول وجبة شهية في أحد المطاعم التقليدية القديمة في منتزه بولونيز كوي في اسطنبول وتناول الشاي التركي في الهواء الطلق .

كما يُمكنك تجربة الشواء في بولونيز بارك وسط الطبيعة الخضراء والأجواء المُريحة للأعصاب ونسمات الهواء اللطيفة تداعب وجهك، فقد خُصص هذا المكان للشواء للاستمتاع بطعمٍ لا يُقارن.

وتوفر حديقة بولونيزكوي في اسطنبول عدة أماكن مُخصصة للألعاب الترفيهية المُناسبة لأطفال، حيث يُمكنك قضاء وقتاً مُميّز باصطحاب أطفالك في نزهة عائلية وسط الأجواء الهادئة.

منتزه القرية البولندية في اسطنبول


كما يتوفر في غابات القرية البولندية اسطنبول مساحات خضراء واسعة للجلوس والتخييم للاسترخاء بين أحضان الطبيعة بين أشجار الكرز والصنوبر.

غابات القرية البولندية في اسطنبول


لا تنهي جولتك قبل التسوق واقتناء بعض المشغولات الذهبية والمُنتجات اليدوية الصُنع كالأوشحة والملابس من السوق المحلي للقرية المُخصص لبيع المُنتجات المحلية الأصيلة.


المرحلة الثانية من الرحلة

2- حديقة حيوان بارك اوف اسطنبول

ثم سنتوجه إلى حديقة حيوانات بارك اوف اسطنبول المعروفة باسم مجمع اسطنبول للطبيعة والمعيشة Park Of İstanbul Doğa ve Yaşam Kompleksi – Çekmeköy Hayvanat Bahçesi

تعتبر حديقة بارك اوف اسطنبول الواقعة في منطقة تشكمه كوي Çekmeköy بمدينة اسطنبول من أفضل الوجهات السياحية لعشاق الأدرينالين والطبيعة وعالم الحيوان مع ملاعبها المثيرة.

تضم حديقة حيوانات بارك اوف اسطنبول 60 نوعاً مختلفاً من الحيوانات والطيور ، و 350 حيواناً حياً ، وتعد مكاناً مناسباً للأطفال والعائلات ، حيث يتذوق الأطفال حب الطبيعة والحيوانات في الوقت نفسه.

حديقة بارك اوف اسطنبول للحيوانات


يتكون مجمع اسطنبول للطبيعة والمعيشة من عدة أقسام :

1- نادي الخيول في حديقة بارك اوف اسطنبول

2- مقاهي ومطاعم حديقة بارك اوف اسطنبول

3- مركز المنتجات المحلية في حديقة بارك اوف اسطنبول

4- منتزه المغامرات في حديقة بارك اوف اسطنبول

5- منطقة التنزه والترفيه وسط الطبيعة الخضراء في حديقة بارك اوف اسطنبول

يمكنك في مجمع اسطنبول للحيوانات الاستمتاع مع أطفالك بمشاهدة مختلف أنواع الحيوانات والطيور والتعرف عليها عن قرب والتقاط الصور التذكارية معها.

مجمع حيوانات اسطنبول


ولا تفوت فرصة ركوب الخيل ولعبة الحبل المعلق والمرجوحة العملاقة والترانبولين وغيرها من الأنشطة الموجودة ضمن منتزه حيوان بارك اوف اسطنبول.

كما يحوي منتزه بارك اوف اسطنبول مناطق مخصصة للشواء ومطاعم ومقاهي وسط الطبيعة ، حيث يمكن للعائلات تناول وجبات الطعام والشواء والشاي والقهوة في الحديقة الخضراء.

منتزه اسطنبول للطبيعة والمعيشة


المرحلة الثالثة من الرحلة  

3- حديقة فاتح كوروسو في اسطنبول

ثم سنذهب إلى حديقة فاتح كوروسو في اسطنبول Fatih Korusu Doğa Kültür Merkezi (والمعروفة أيضاً باسم حدائق أوتاتبه Otağtepe ) ، الواقعة أيضاً في منطقة بيكوز بالقسم الآسيوي من مدينة اسطنبول.

وتمتد حدائق اوتاتبه في اسطنبول على مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء على طرف جسر السلطان محمد الفاتح وتتميز بإطلالة مميزة على مضيق البوسفور وعلى القسم الأوروبي لمدينة اسطنبول.

حديقة كوروسو في اسطنبول


يمتد في منتزه فاتح كوروسو في اسطنبول ممر للمشي والركض بطول عشرة آلاف متر تحيط به ألف وسبعمائة شجرة وخمسة آلاف شجيرة وآلاف من النباتات مثل الورد الجوري والكستناء والزيزفون والزنبق.

حديقة اوتاتبه في اسطنبول


هذا وتضم حديقة اوتاغ في اسطنبول في مدخلها تمثالاً لأحد الشخصيات التركية الخيرية (وهبي كوتش) ، الذي كان يشغل منصب مدير الوقف الذي عمل على إعادة افتتاح حديقة اوتاتبه في اسطنبول وتدشينها.

منتزه فاتح كوروسو اوتاتبه في اسطنبول


كما تتميز حديقة فاتح كوروسو اوتاتبه في اسطنبول بإطلالة على قلعة روملي حصار ومنطقة أورتاكوي والعديد من القصور التي تقع في الطرف الأوروبي .

وتعد منتزهات اوتاتبه في اسطنبول من أكثر الأماكن هدوء وسكينة في إسطنبول إذ تبعد عن الضوضاء وصخب الشوارع العامة.


المرحلة الرابعة من الرحلة

4- نهر كوكسو في اسطنبول Göksu Deresi

بعدها سنتوجه إلى نهر غوكسو في اسطنبول هو عبارة عن نهر يتدفق إلى مضيق البوسفور بالقرب من قلعة الأناضول في منطقة بيكوز تحديداً على الجانب الآسيوي من مضيق البوسفور.

يعود اسم نهر غوكسو البوسفور في اسطنبول إلى بيزنطة ، فخلال الإمبراطورية البيزنطية ، اشتق اسم جوكسو من نهر بوتاميون الصغير.

نهر جوكسو في اسطنبول


وتوفر منطقة نهر غوك سو بيئة مريحة ومناسبة للإستجمام والاسترخاء في الطبيعة الساحرة التي تجمع بين النهر والبحر.

نهر كوكسو البوسفور في اسطنبول


كما يوفر نهر غوك سو البوسفور في اسطنبول الذي ينضم إلى مضيق البوسفور ملجأ للصيد ويعتبر نهر كوكسو اسطنبول والمناطق المحيطة به من أجمل أجزاء حي بيكوز في اسطنبول.

يمكنك عزيزي السائح قضاء وقت ممتع مع أحبائك وسط الطبيعة الخلابة وعلى حافة النهر وركوب اليخت في جولة ضمن النهر الجميل والجلوس في أحد المقاهي المطلة على النهر أو على مضيق البسفر او الاثنين معاً.

نهر غوكسو بيكوز في اسطنبول


كما يمكنك تناول المأكولات البحرية الطازجة في مطاعم نهر كوكسو بيكوز في اسطنبول ذات الإطلالة الساحرة وتمضية وقت ممتع مع أحبائك.


المرحلة الخامسة من الرحلة

5- كورنيش بيكوز في اسطنبول

وستكون محطتنا الأخيرة كورنيش بيكوز Beykoz الذي يحوي على العديد من المقاهي الشهيرة والمميزة ، ويعد من أجمل الأماكن البحرية الواقعة على مضيق البوسفور ويمتاز بنظافة مياهه.

هذا وتمتاز منطقة بيكوز بتقديمها للسمك كوجبات رئيسية ، وتعد الأسماك هناك من النخب الأول ، فهي ميناء خصب لصيد السمك ، لذلك تشتهر بتقديم السمك بكافة الطرق.


ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة تأجير سيارة في اسطنبول مع سائق يتكلم العربية لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

تتوفر لدينا أيضاً سيارة تتناسب مع متطلبات العائلة الصغيرة المكونة من أربع أشخاص على الأكثر  ، و تتضمن هذه الخدمة :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

Tour Reviews

5.00 based on 1 review
19/09/2019

رائع

Leave a Review

Rating