الإنطلاق صباحاً من الفندق باتجاه متنزه وحديقة القرية البولندية في اسطنبول Tabiat Park Polonezköy وهي عبارة عن قرية صغيرة تقع في منطقة بيكوز Beykoz في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول.

قام بإنشائها مجموعة من المهاجرين البولنديين الهاربين من الروس وحافظت القرية على التاريخ والتراث البولندي لسنوات طويلة ، حيث عاشت فيها أعداد كثيرة من القوميات كالعرب والأتراك والأكراد و بعض القوقازيين والبلقان ، كما أن الجنسية الأصلية لسكانها هي البولندية ، وكذلك يستخدمون اللغة البولندية باعتبارها لغتهم الرسمية.

وبعد الاستقلال عادت الغالبية إلى بولندا و أصدرت الحكومة التركية قانوناً يفيد بتحويل قرية بولنزكوي إلى محمية طبيعية لتحقيق أقصى استفادة ، وحماية الأنواع النادرة من الحيوانات التي أوشكت على الإنقراض.

الأمر الذي أدى إلى تطور القرية بشكل كبير لتصبح من أجمل الأماكن والقرى السياحية التي يقصدها السياح من كل مكان لما تحتويه من أماكن جميلة وطقوس بولندية تركية رائعة ،وتعتبر اليوم واحدة من مناطق السياحة في تركيا التي تزداد شهرة يوم بعد يوم.

ثم سنتوجه إلى قلعة يوروس في اسطنبول Yoros Kalesi الواقعة في منطقة خضراء وسط الغابات ، وهي آخر القلاع البيزنطية في تركيا ، تنتصب عند التقاء البحر الأسود ومضيق البوسفور في الطرف الآسيوي لمدينة اسطنبول ، وتظهر للعيان من الأفق كأبراج حراسة تحرس مدخل المضيق.

تعود القلعة للعهد الروماني حيث بنيت على أيدي رومان الشرق ، وانهار عدد من أبراجها مع مرور الزمن ، إلا أن مدخلها بقي صامداً حتى يومنا هذا ، ولا تزال القلعة تستقطب اهتمام الزائرين من الداخل والخارج.

ثم سنذهب إلى حديقة فاتح كوروسو في اسطنبول Fatih Korusu Doğa Kültür Merkezi (والمعروفة أيضاً باسم حدائق أوتاتبه Otağtepe ) ، الواقعة أيضاً في منطقة بيكوز بالقسم الآسيوي من مدينة اسطنبول ، وهي عبارة عن مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء الممتدة على طرف جسر السلطان محمد الفاتح ، وتعطي إطلالة مميزة على مضيق البوسفور وعلى القسم الأوروبي لمدينة اسطنبول.

يمتد في الحديقة ممر للمشي والركض بطول عشرة آلاف متر تحيط به المساحات الخضراء من كل جانب مزروعة بأجمل أنواع الورود.

زرع فيها ألف وسبعمائة شجرة وخمسة آلاف شجيرة وآلاف من النباتات ، تضم الحديقة في مدخلها تمثالاً لأحد الشخصيات التركية الخيرية (وهبي كوتش) ، الذي كان يشغل منصب مدير الوقف الذي عمل على إعادة افتتاح الحديقة وتدشينها ، كما تتميز الحديقة بإطلالة على قلعة روملي حصار ومنطقة أورتاكوي والعديد من القصور التي تقع في الطرف الأوروبي .

بعدها سنتوجه إلى نهر كوكسو أو نهر غوكسو Göksu Deresi وهو عبارة عن نهر يتدفق إلى مضيق البوسفور بالقرب من قلعة الأناضول Anadoluhisarı على الجانب الآسيوي من مضيق البوسفور.

وتوفر منطقة نهر غوكسو بيئة مريحة ومناسبة للإستجمام ، حيث يمكنك عزيزي السائح قضاء وقت ممتع مع أحبائك وسط الطبيعة الخلابة وعلى حافة النهر ، ومن المتاح أيضاً ركوب اليخت في جولة ضمن النهر الجميل ، والجلوس في أحد المقاهي والمطاعم ذات الإطلالة الساحرة.

وستكون محطتنا الأخيرة كورنيش بيكوز Beykoz الذي يحوي على العديد من المقاهي الشهيرة والمميزة ، ويعد من أجمل الأماكن البحرية الواقعة على مضيق البوسفور ويمتاز بنظافة مياهه.

هذا وتمتاز منطقة بيكوز بتقديمها للسمك كوجبات رئيسية ، وتعد الأسماك هناك من النخب الأول ، فهي ميناء خصب لصيد السمك ، لذلك تشتهر بتقديم السمك بكافة الطرق.

ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة تأجير سيارة في اسطنبول مع سائق يتكلم العربية لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

تتوفر لدينا أيضاً سيارة تتناسب مع متطلبات العائلة الصغيرة المكونة من أربع أشخاص على الأكثر  ، و تتضمن هذه الخدمة :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

Tour Reviews

5.00 based on 1 review
19/09/2019

رائع

Leave a Review

Rating