تمتع برحلة صبنجة حيث الطبيعة الخضراء والأنهار والشلالات الساحرة – أجمل الأماكن السياحية في صبنجة

أجمل الأماكن السياحية في صبنجة

رحلة إلى مدينة صبنجة انطلاقاً من مدينة اسطنبول بسيارة خاصة مع سائق يتكلم العربية

الانطلاق في تمام الساعة التاسعة صباحاً من مدينة اسطنبول إلى مدينة سبانجا

تقع مدينة سبانجا أو صبنجة أو صبنجا Sapanca في مقاطعة سكاريا التركية Sakarya، وتعتبر مدينة بسيطة هادئة وحالمة وسط أحضان الطبيعة ، وقد تحولت سبانجا خلال السنوات القليلة الماضية إلى ملاذ آمن للاسترخاء والاستجمام، وأصبحت مشهورة عند العرب من دول الخليج العربي.

تبعد سبانجا 140 كيلو متر عن مدينة اسطنبول وتستغرق ساعة و 15 دقيقة من الوقت وتعد من أجمل المدن الريفية في تركيا ,وتمتاز بجمال طبيعتها الخضراء وشلالاتها وأنهارها وجبالها وثلوجها وبحيراتها .

من حيث الموقع تحتل هذه المدينة موقعاً استرتيجياً مهماً في تركيا من حيث الطبيعة الخلابة والرائعة التي تأسر العقول قبل القلوب ، وتعتبر هذه المدينة السياحية أقرب مصيف ومشتى لإسطنبول وملاذاً لراحة والإسترخاء لسياح العرب ومكاناً حيوياً ظروفها المناخية رائعة ففي الصيف تصل درجة الحرارة بشكل أقصى إلى 27 درجة وفي الشتاء إلى تحت الصفر 7 درجات تحت الصفر.

كورنيش بحيرة صبنجة


ستكون الوجهة الأولى قرية المعشوقية وأنهارها الساحرة Maşukiye Köyü تلك القرية التي يعشقها كل من يزورها ، ففيها تشعر كأنك ضيف عند الطبيعة الخضراء الساحرة ، وتأخذ اسمها من الكلمة العربية معشوق ، وهي قرية ساحرة تقع في سفح جبل كارتبيه شمال البحيرة المشهورة سبانجا.

تمتاز القرية بمطاعمها التي تقدم الفطور الريفي والأسماك على ضفاف الأنهار العذبة المتدفقة من الجبال الخضراء، وأشهر أنواع السمك في هذه القرية هو سمك السلمون المرقط، حيث يفضّل السياح زيارة هذا المكان في فصل الشتاء أكثر.

شلالات قرية المعشوقية في سبانجا


أنهار قرية المعشوقية في صبانجا


ومن ثم الذهاب إلى وادي قرية المعشوقية Maşukiye Vadisi ، حيث يمكنك عزيزي السائح ممارسة النشاطات الترفيهية المناسبة للأطفال والكبار داخل الغابات والشلالات والأنهار مثل :
– لعبة الحبل المعلق Zipline
– لعبة مرجوحة الحبل Dev Salıncak
– لعبة مطاط القفز في الهواء Trombolinde
– الدباب الجبلي ATV Turu

ارفع مستوى الأدرينالين في جسمك واختبر لعبة الحبل المعلق الرائعة Zipline المزودة بمعدات الأمان ، حيث ستحلق بين الأشجار الخضراء وأنت تستمع لزقزقة العصافير والشلالات.

لعبة الحبل المعلق في معشوقية سبانجا


ولا تفوت لعبة مرجوحة الحبل العملاقة Dev Salıncak وحلق مع الطيور في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة.

لعبة المرجوحة في المعشوقية صبنجا


وللأطفال والكبار نصيب من المتعة والمرح حيث تتوفر في الوادي لعبة مطاط القفز في الهواء Trombolinde في أماكن مخصصة لهم.

لعبة مطاط القفز في قرية المعشوقية سبانجا


ولك أن تخوض مغامرة مدتها 40 دقيقة في جولة الدباب الجبلي ATV أو جولة سفاري الدبابات ، حيث تنطلق الجولة من وادي قرية المعشوقية وسط الغابات الخضراء والأنهار صعوداً لجبل كارتبيه Kartepe Dağı ، ولك عزيزي السائح أن تأخذ استراحة لمدة 15 دقيقة في المقهى حيث يمكنك تناول مشروبك المفضل والتمتع بإطلالة رائعة على بحيرة سبانجا والمساحات الخضراء المحيطة بها.

رحلة الدبابات إلى جبل كارتبيه صبنجة


ثم إلى معمل الحلقوم الشهير أحمد بابا 1453Ahmed Baba في مدينة سبانجا ويعد من أفضل معامل الحلقوم في تركيا ، حيث يمكنك عزيزي السائح تجربة أشهى وأفخر أنواع الحلقوم بالمكسرات والعسل التي تجذبك من الماضي إلى الحاضر.

معمل الحلقوم في سبانجا


ثم ستكون وجهتنا إلى قرية المحمودية Mahmudiye Köyü التي تشتهر بشلالاتها الرائعة وطبيعها الخضراء الفاتنة ، وستكون محطتنا الأولى منتجع ناتوركوي Natürköy الذي يعد مُنتزه ريفي يحوي شلالات ساحرة وأكواخ جبلية جميلة ملاصقة للشلالات ، ويتميّز المنتجع بإطلالته الرائعة على الجداول والشلالات المائية والحدائق ذات الأشجار الخضراء ، مع جلسات عائلية ومناطق خاصة لألعاب الأطفال.

منتجع ناتوركوي في قرية المحمودية سبانجا


ومن المتاح استئجار كوخ خشبي ملاصق للجبال ومطل على الطبيعة الساحرة والشلالات المتدفقة .

أكواخ منتجع ناتوركوي في قرية المحمودية صبنجة


كما تحوي قرية المحمودية على مجمع سوبلي Sopeli Doğal Yaşam Köyü الذي يتميّز بجلساته الخارجية المثالية للعائلات والأزواج حيث يمكنك الاستمتاع بأجواء من الاسترخاء والهدوء في أحد المقاهي أمام المساحات الخضراء ومياه النهر والشلالات المُتدفقة ، مع مشروبك المفضل إضافة إلى الشيشة والمُرطبات.

مطعم سوبليه في قرية المحمودية


شلالات مطعم سوبلي في قرية المحمودية


ومن ثم الذهاب إلى بيت المربى الطبيعي ومناحل العسل الطبيعي داخل الجبال Organic House Sapanca ، حيث يمكنك شراء أشهى أنواع المربيات الطبيعية والعسل.

متجر العسل في سبانجا


ثم سنتوجه إلى المطعم الريفي في سبانجا مطعم جوفان مانكال باشه Güven Mangalbaşı الذي يتميّز عن باقي مطاعم سبانجا الأخرى بطريقة تقديمه لمشويات اللحم ، حيث يتم تقديم اللحوم جاهزة للشواء مع توابلها وتقوم أنت بشوائها بنفسك لتكتمل متعة الرحلة بكامل أركانها.

مطعم الشواء في صبنجا


وإلى محطتنا ما قبل الأخيرة ساحل بحيرة سبانجا Sapanca Gölü التي تصب فيها جميع الشلالات والأنهار الآتية من قمة جبل كارتبيه ، وتعتبر من أروع الأماكن السياحية في تركيا ومن أكبر البحيرات الطبيعية فيها ، كما تتميز بمياهها العذبة الصافية وتحيط بها مناظر طبيعية غاية في الجمال والروعة.

بحيرة سبانجا

يمكنك عزيزي السائح التمتع بإطلالة خلابة على البحيرة من أحد المقاهي والمطاعم المميزة ، هذا وتتوفر العديد من الأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال حول البحيرة .

ولك أن تقوم باستئجار قارب التجديف بالأرجل في بحيرة سبانجا والذهاب في جولة مميزة في البحيرة الصافية.

قارب التجديف بالأرجل في بحيرة صبنجا

ومن المتاح استئجار أحد القوارب للذهاب في جولة مميزة مع عائلتك وأحبتك في البحيرة الساحرة ، والتقاط أجمل الصور التذكارية فيها.

جولة القارب في بحيرة سبانجا


وأخيراً إلى مزرعة الفهد للخيول العربية الأصيلة التي تمتاز بموقعها المطل على بحيرة سبانجا ، وتقدم العائلة التي تقطن المزرعة أشهى الوجبات الشرقية ( رز الكبسة والبرياني والمشاوي والمقبلات اللذيذة ).

الأطعمة الشرقية في مزرعة الفهد بسبانجا

بالإضافة لوجود جميع أنواع الحيوانات من الأغنام والماعز والدجاج والطيور ، وأماكن مخصصة للعب الأطفال ، وركوب الخيل للكبار والأطفال.

ركوب الخيل في مزرعة الفهد سبانجا

ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق.


شاهد الفيديو للتتعرف على المزيد


 

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً