تعرف على سحر الطبيعة النقية بزيارة أجمل الغابات والبحيرات الطبيعة في اسطنبول

تتميز مدينة اسطنبول ببحيراتها وغاباتها الرائعة الهادئة، والتي لا تغيب عن قائمة البرامج السياحية المصممة لزيارة تركيا ، وسنتطرق في هذا المقال إلى الحديث عن أجمل الغابات والبحيرات الطبيعة في اسطنبول:

1- غابات فلوريا في اسطنبول ( غابات أتاتورك فلوريا ) Florya Ormanı – Florya Atatürk Ormanı

تعتبر غابات فلوريا من أجمل الغابات في اسطنبول ، وتتبع لحي فلوريا السكني الذي يقع في منطقة بكركوي Bakırköy ، وتمتد على طول بحر مرمرة.

في عام 1937 ، أمر مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية بزراعة هذه المنطقة ، لحماية المنطقة من الكوارث الطبيعية مثل الإنهيارات الأرضية والرياح والعواصف ، لذلك يطلق عليها أيضاً غابات أتاتورك فلوريا Florya Atatürk Ormanı ، وقام أتاتورك ببناء قصر كبير في الحي بالقرب من الحديقة ومطل على البحر ، و اليوم أصبح هذا القصر بمثابة متحف يزوره السياح.

تلبي غابات فلوريا اسطنبول احتياجات سكان المنطقة والسياح للترفيه والاسترخاء ، على الرغم من أنها مشغولة للغاية خاصة في عطلات نهاية الأسبوع والأعياد ، إلا أنها بالتأكيد من أهم الغابات الطبيعة في اسطنبول ، وتعتبر غابة فلوريا غابة مناسبة لممارسة الرياضة مثل المشي والركض وركوب الدراجات ، هذا إلى جانب وجود أماكن للعب الأطفال بشكل مجاني ، لهذا السبب يمكننا أن نوصي بها للعائلات التي لديها أطفال.

يتوفر في غابة فلوريا مطاعم ومقاهي مطلة على البحر لتجعلها نزهة كاملة ، وهي من أجمل المناطق السياحية في إسطنبول، وأفضل الأماكن الترفيهية للعوائل في اسطنبول.

سحر غابات فلوريا


2- غابات بلغراد في اسطنبول Belgrad Ormanı

تعتبر غابة بلغراد في تركيا Belgrad Ormanı رئة مدينة اسطنبول ومتنفسها ، وواحدة من أجمل منتزهات اسطنبول ومن الأماكن السياحية في اسطنبول التي تستقطب السُيّاح الوافدين إليها من كل مكان بما توفره من طبيعة خلابة مناسبة للاستجمام عبر غطاء نباتي كثيف وحياة برية تنتشر على مساحة 5300 هكتار.

تقع غابات بلغراد في اسطنبول بالقرب من منطقتي شيشلي وكيليوس، وتُعد واحدة من أهم مناطق السياحة في اسطنبول لعشاق الإسترخاء ومن أجمل حدائق اسطنبول.

كما تعرف منتزهات بلغراد اسطنبول بأنها محمية طبيعية ، لتنوع الحيوانات والأشجار والنباتات فيها ،هذا وتمتد غابات بلغراد من الساحل الشرقي لمضيق البوسفور وتصل لمنطقة البحر الأسود في الشمال ، وهي تبعد عن مركز مدينة اسطنبول قرابة 20 كم ، كما أنها مصدر كبير للمياه في المدينة نظراً لاحتوائها على سبع بحيرات مائية ، ولا تزال آثار السدود القديمة من العهد العثماني موجودة في الغابة.

تُعد بلغراد اسطنبول من أفضل الأماكن للاسترخاء واستنشاق الهواء النقي والاستماع لزقزقة العصافير ، حيث بإمكانك التجول في حدائق بلغراد اسطنبول والاستمتاع بمُشاهدة فصائل مُتنوعة من الحيوانات والزواحف والطيور البرية مثل البط وهو يسبح في بحيرات بلغراد الخلابة.

ويعتبر عشاق المشي ورياضة الركض وركوب الدراجات الهوائية وغيرها من الأنشطة الرياضية المختلفة ،من أكثر الزوار لغابات بلغراد الخضراء الساحرة ، سواءً كانوا من السياح أم من السكان المحليين.

وللعائلات والأصدقاء نصيب من الترفيه حيث بإمكانهم شواء اللحوم في المناطق المخصصة وهي تجربة رائعة ننصح الجميع بتجربتها ، ناهيكم عن انتشار عدد جيد من المطاعم والمقاهي في أنحاء الغابات ، كما بإمكانكم استئجار قارب للقيام بجولة في بحيرات بلغراد اسطنبول.

ولك أيضاً أن تستمتع بركوب الخيل في غابات بلغراد اسطنبول في المسارات المُخصّصة لذلك، كما بإمكانك التخييم وتناول وجبة شهية من المشاوي في الهواء النقي.

ومن المتاح زيارة مشتل أتاتورك في حديقة بلغراد اسطنبول ، والذي يضم سلسلة واسعة من أندر الفصائل النباتية المحلية والعالمية والورود يصل عددها إلى ألفي نوع.

طبيعة غابات بلغراد


3- بحيرة سلطان غازي في اسطنبول Sultan Gazi Gölü

يسيطر سد “علي بي” Alibey و بحيرة غابة سلطان غازي Sultan Gazi Parkı على مساحة 800 فدان ، وتتكون الغابة من أقسام مختلفة ، وبها مساحة كبيرة من المناطق الترفيهية.

ويضم منتزه سلطان غازي ، الذي أكملته البلدية عام 2010، حدائق ومناطق ترفيهية وخدمية مثل الملاعب والمساجد والمقاهي والمراحيض العامة.

كما يوجد داخل منطقة كورنيش سلطان غازي طريق للمشي وممارسة التمارين الرياضية بالإضافة لأماكن مخصصة لصيد السمك وأماكن أخرى مخصصة لحفلات الشواء ، كما يمكنك ممارسة رياضة التجديف ( الرافتينغ ) في البحيرة الرائعة.

وتوفر حديقة سلطان غازي في اسطنبول ، أماكن ترفيهية أخرى ، منها ما هو مخصص للأطفال من ملاعب وأنفاق وجسور ، ومنها نشاطات تناسب مختلف الأعمار ، حيث يمكنك القيام بأنشطة مختلفة في المتنزه مثل لعب كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة ، وأبرز هذه النشاطات هو نشاط ركوب الخيل ، فقد تم بناء مزرعة للخيول من قبل البلدية في غابات سلطان غازي كنشاط لتعزيز ركوب الخيل ،حيث يمكنك ركوب الخيل في الغابة ضمن مسار معين.

وتعتبر منطقة مدرج بحيرة سلطان غازي من الأماكن الأخرى المثيرة للاهتمام، كما وننصحك بأن لا تفوت صعود الشرفة السياحية في سلطان غازي ( برج المراقبة في سلطان غازي ) ، الذي يمكنك من مشاهدة غابة سلطان غازي بأكملها ، بما في ذلك سد علي بيه وبحيرة سلطان غازي اسطنبول ، ويتكون البرج من 3 طوابق ويبلغ ارتفاعه 17 متراً ليمنحك مجال رؤية بانوراميا واسعة على الطبيعة الساحرة.

وهناك أيضاً قنوات مياه على بعد دقائق قليلة من منطقة الكورنيش للراغبين في الآثار التاريخية، هذه القنوات بنيت بعمارة جميلة و تعتبر من صنع المعمار العثماني الشهير “معمار سنان “.

اطلالة برج بحيرة سلطان غازي


4- بحيرة كوتشوك شكمجة في اسطنبول küçükçekmece Gölü

تعتبر بحيرة كوتشوك شكمجة في اسطنبول من أجمل البحيرات الطبيعية في اسطنبول وأهم الأماكن السياحية في تركيا ، كما أنها من أكبر البحيرات الطبيعية في اسطنبول .

تقع بحيرة كوتشوك شكمجة اسطنبول في منطقة مرمرة ،على بعد خمسة عشر كيلومتراً غرب إسطنبول.

يوجد بين بحر مرمرة وبحيرة كوشوكتشكمجة خط صغير من الرمال والحصى ، مما يسمح بتدفق المياه الزائدة من البحيرة إلى بحر مرمرة.

آلاف السياح والزوار من كافة أنحاء العالم يأتون لزيارة بحيرة كوشوك شكمجه في اسطنبول.

يمكنك التمتع بمشاهدة بحيرة كوتشوك شكمجة عن قرب وقضاء أسعد الأوقات ضمن أجواء طبيعية غاية في الروعة والسحر.

تمتع بمشاهدة الطيور البرية المختلفة كالبط والنورس ولا تنسى إلتقاط أجمل الصور التذكارية بالقرب من البحيرة.

كما بإمكانك تجربة جولة القارب في بحيرة كوتشوك شكمجة اسطنبول واستكشاف هذه البحيرة الجميلة عن قرب.

جولة القارب في بحيرة كوتشوك شكمجة


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة تأجير السيارات الفخمة VIP نوع مرسيدس فيانو Mercedes vito لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

00905523252222

مرسيدس فيتو  2018  Mercedes vito VIP

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً