الانطلاق من الفندق صباحاً إلى تلفريك بورصة Bursa Teleferik الذي يعتبر أطول تلفريك في العالم ويمتد مسافة 9 كم فوق غطاء أخضر رائع لجبل أولداغ الشاهق الذي يبلغه ارتفاعه 2496م ،وعند وصولك لأعلى قمة في الجبل بإمكانك ركوب الدبابات الثلجية وممارسة هواية التزلج في الشتاء ، أما صيفاً فإمكانك التجول والتنزه بين الغابات الكثيفة في جبل أولوداغ.

ثم سنتوجه لزيارة المسجد الأخضر Yeşil Cami الذي يعد من أجمل مساجد بورصة، ويُعرف أيضاً باسم “جامع السلطان محمد الأول” الذي أنشأه عام 1419م، ثم أكمل ابنه السلطان مراد الثاني بإكمال بناء الجامع ، ويمثّل هذا المسجد نهضة وصحوة الدولة العثمانية بعد 11 عاماً من التفكك ،وسمي المسجد “بالأخضر” نِسبة إلى استخدام اللون الأخضر في الزينة الداخلية للجامع والبلاط الأخضر على الجدران، كما كانت زخرفة القباب والجدران الخارجية قديما باللون الأخضر.

ثم سنكمل طريقنا إلى بيت الحرير في بورصة الشهير Koza Han منذ القدم بتجارة الملابس المصنعة من الحرير ، ويقع خان الحرير في قلب مدينة بورصة ، ويعد من أهم الأماكن السياحية في المدينة ، حيث تباع الأوشحة الحريرية للسكان المحليين والسياح الذين يقصدون هذا السوق الفريد من نوعه لشراء هذا النوع من المنتجات.

ثم مروراً بالسوق المسقوف أو السوق المغطى أو البازار الكبير الشهير Kapali Çarsi والذي يعتبر سوق تاريخي فيه تباع الملابس والإكسسوارات والذهب والهدايا التذكارية.

وأخيراً سنذهب إلى مول ظافر بلازا Zafer Plaza الذي يعد أقدم مركز تسوق تجاري في بورصة ، ويتميز بتصميمه الهندسي الفريد ، كما يضم العديد من الماركات العالمية والمحلية ، بالإضافة إلى المطاعم المتنوعة وصالات السينما وصالة ألعاب الأطفال.

ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة استئجار سيارات في تركيا مع سائق يتكلم العربية لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

تتوفر لدينا أيضاً سيارة تتناسب مع متطلبات العائلة الصغيرة المكونة من أربع أشخاص على الأكثر  ، و تتضمن هذه الخدمة :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

Tour Reviews

5.00 based on 1 review
09/07/2019

رائع

Leave a Review

Rating