رحلة السلطان أيوب و تل فريك اسطنبول

سيارة خاصة حديثة مع سائق يتكلم العربية

المرحلة الأولى من الرحلة

1 – منطقة السلطان أيوب في اسطنبول

الانطلاق صباحاً من الفندق باتجاه المنطقة الآثرية في ميدان السلطان أيوب باسطنبول ، حيث ستشاهد مسجد أيوب سلطان Eyüp Sultan Camii المسجد العثماني القديم ، الذي بني المسجد عام 1458 أي بعد خمس سنوات من فتح القسطنطينية، وهو أول مسجد بناه المسلمون في إسطنبول بعد فتح القسطنطينية عام 1453.
يعود تاريخ المبنى الحالي إلى بداية القرن التاسع عشر ، ويضم مجمع المسجد في خارجه مبنى منفصل به قبر الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري (رضوان الله عليه) لمن أراد زيارته، وقبور أخرى كثيرة خارج المجمع.
جامع أيوب سلطان في اسطنبول

كما يقع سوق السلطان أيوب في اسطنبول Eyüpsultan Fahri Korutürk  بالقرب من المسجد ، ويعتبر سوقاً متخصصاً ببيع ملابس النساء ، ويحوي عدد من المتاجر المتخصصة بملابس المحجبات والملابس الرجالية والحلويات والمجوهرات ، كما يضم العديد من المطاعم و المقاهي المميزة في المنطقة الآثرية.

سوق السلطان أيوب اسطنبول


ثم سنتوجه إلى تلفريك أيوب سلطان في اسطنبول صعوداً إلى أجمل قمة وتلة في مدينة إسطنبول تلة بيرلوتي ، التي تعد إحدى أهم الوجهات السياحية في مدينة اسطنبول ،وتتميز بإطلالتها على خليج أوغلو ( القرن الذهبي ) ، وقد سميت تلة بييرلوتي اسطنبول باسم الكاتب الفرنسي (بيير لوتي Pierre Loti) الذي عاش في هذا المكان وفيه التقى بالمرأة التي سمّى روايته باسمها “الزيادة” والتي أصبحت فيما بعد زوجته.

تل فريك السلطان أيوب اسطنبول


ستشاهد من أعلى القمة المناظر الساحرة لمدينة إسطنبول وخليج أوغلو الرائع ومسجد السلطان أيوب وستشاهد الجزر الدائرية داخل القرن الذهبي ويمكنك مشاهدة مسجد السليمانية الكبير ومتحف آية صوفيا وقصر التوب كابي وبرج غلطة وجسر الخليج.

إطلالة تلة بيرلوتي على خليج أوغلو (القرن الذهبي)


بإمكانك عزيزي السائح الجلوس في مقهى بيرلوتي في اسطنبول لشرب القهوة التركية المغلية على الفحم أو الشاي والتمتع بإطلالة الجميلة لتلة بيرلوتي ، أو تناول وجبة تركية في مطاعم تلة بيرلوتي.

مقهى قمة بيرلوتي اسطنبول


إطلالة مقهى بيرلوتي على القرن الذهبي


وأخيراً بإمكانك لبس الزي العثماني القديم وأخذ الصور التذكارية هناك ،وستشاهد على طول السفح محال لبيع الهدايا والتذكارات القيّمة والرائعة لتذكرك بالمشهد الرائع للمدينة.

سوق بيرلوتي اسطنبول


المرحلة الثانية من الرحلة
٢ – ميناء خليج اوغلو ركوب الزورق باتجاه مينا تورك
بعدها سنذهب إلى خليج أوغلو لركوب الزورق والعبور إلى الضفة الأخرى باتجاه حديقة ومتحف المجسمات في اسطنبول ( مينا تورك ) ، حيث سننطلق في رحلة خليج أوغلو القرن الذهبي البحرية في مدينة اسطنبول التركية بزورق صغير يتسع لستة أشخاص ، واستمتع باستنشاق الهواء النقي ومشاهدة المناظر الطبيعية في الخليج مع أحبائك وأصدقائك.

رحلة بحرية في القرن الذهبي خليج أوغلو


ستشاهد خلال جولة خليج أوغلو القرن الذهبي البحرية الممتعة تلة بييرلوتي وتلفريك أيوب وجامع السلطان أيوب والجزر الصغيرة في الخليج ، بالإضافة لمعرض مينا تورك للمجسمات المصغرة في اسطنبول ( حديقة ومعرض مجسمات مدينة اسطنبول ) .

جولة الزورق في خليج أوغلو القرن الذهبي


المرحلة الثالثة من الرحلة

3- متحف وحديقة مينيا تورك في إسطنبول

ثم سنتوجه من الزورق  إلى حديقة ومتحف مينا تورك اسطنبول للمجسمات ( تركيا المُصغرة Miniatürk ) الواقعة على ضفاف خليج أوغلو (القرن الذهبي) ، والتي تعتبر من أهم المزارات السياحية في مدينة اسطنبول ، وقد تم افتتاح متحف مينيا تورك في إسطنبول في الثاني من آيار عام 2003 ، وتحتوي على 122 من أشهر معالم تركيا واسطنبول في مكان واحد ضخم تبلغ مساحته 60 ألف متر مربع.

هذا ويتواجد بها مجسمات مدينة إسطنبول ومجسمات الآثار العثمانية الشهيرة والآثار في دول العالم , وستجد كل المساجد والقصور والجسور مصنعة بشكل مصغر في حديقة جميلة داخل المتحف الذي يمتاز بروعة تصامميه العثمانية القديمة.

حديقة ومتحف المجسمات في اسطنبول


تتألف حديقة مينيا تورك في إسطنبول من معرض بانوراما النصر و معارض كريستال اسطنبول ،ومناطق مخصصة للعب الأطفال في الهواء الطلق ، ومدينة ألعاب مصغرة ، ومتاهة ، بالإضافة لمطاعم ومقاهي ومحال لبيع الهدايا التذكارية والاكسسوارات و 300 مكان مخصص لوقوف السيارات.

تتكون المجسمات الموجودة في متحف وحديقة مينا تورك في إسطنبول من البلاستيك والخشب وصنعت بشكل احترافي جداً ليبلغ حجم المجسم 1/25 من حجمه الحقيقي و بدقة تصل إلى أصغر التفاصيل.

ستشاهد هناك مجسمات لمعالم سياحية هامة في مدينة اسطنبول العريبة ، نذكر منها :

1- قصر توبكابي في اسطنبول Topkapı Sarayı

2- جامع السلطان أحمد في اسطنبول Sultan Ahmed Camii

3- متحف آيا صوفيا في اسطنبول Ayasofya

4- جسر البوسفور في اسطنبول ( جسر شهداء 15 يوليو ) 15 Temmuz Şehitler Köprüsü

5- مسجد السلطان ايوب في اسطنبول Eyüp Sultan Camii

6- برج الفتاة في اسطنبول Kız Kulesi

7- مسجد السليمانية في اسطنبول Süleymaniye Camii

8- قلعة الأناضول في اسطنبول Anadolu Hisarı

9- قبر معمار سنان في اسطنبول Mimar Sinan Türbesi

10- كنيسة القديس أنطوان في اسطنبول St. Antoine (Sent Antuan) Kilisesi

11- المسلة المصرية في اسطنبول Mısır Dikilitaşı

12- محطة سكة حديد حيدر باشا ورصيف الميناء في اسطنبول Haydarpaşa Garı ve İskelesi

13- برج الساعة في قصر دولما بهتشه في اسطنبول Dolmabahçe Saat Kulesi

14- قصر بيليربي في اسطنبول Beylerbeyi Sarayı

15- مطار أتاتورك في اسطنبول Atatürk Havalimanı

16- مجلس مدينة اسطنبول İstanbul Büyükşehir Belediye Sarayı

17- القيادة الميدانية لبحر الشمال في اسطنبول Kuzey Deniz Saha Komutanlığı

18- مدرسة كوليلي العسكرية الثانوية في اسطنبول Kuleli Askeri Lisesi

19- نصب الجمهورية التذكاري في تقسيم اسطنبول Taksim Cumhuriyet Anıtı

20- كنيسة آيا ايرين في اسطنبول Aya İrini Kilisesi

21- قبر السلطان أحمد الأول في اسطنبول Sultan I. Ahmed Türbesi

22- النافورة الألمانية في اسطنبول Alman Çeşmesi

ومعالم آثرية قديمة جداً مثل إفسوس و هاليكارناسوس و ضريح موسولوس والكثير من المعالم الآثرية التي تقع داخل حدود الدولة التركيا الآن ومنها معالم أثرية تعود لعهد الدولة البيزنطية وحقبة السلاجقة ، بالإضافة إلى معالم من دول أخرى أهمها المسجد الأقصى وقبة الصخرة في فلسطين.

متحف المجسمات ميناتورك اسطنبول


المرحلة الرابعة من الرحلة

4- عروض الدلافين في دولفيناريوم اسطنبول
ثم سنتوجه إلى دولفيناريوم اسطنبول İstanbul Dolphinarium الذي يعتبر من أكبر وأجمل مراكز عروض الدولفين في قارة أوروبا ، وهو عبارة عن مبنى مغلق لعروض الدلافين المدرّبة ، يقع على شواطئ القرن الذهبي ، تم افتتاحه عام 2008 م ليكون المركز الترفيهي الأجمل في اسطنبول خلال الفصول الأربعة حيث تم تجهيز المركز ليكون مغلقاً دافئاً لطيفاً في الشتاء ومنعشاً رطباً في الصيف.
يأتي السياح إلى مركز دولفيناريوم في اسطنبول لقضاء أجمل الأوقات ومشاهدة عروض الدلافين والحيتان البيضاء المُدربة التي تقام في المركز يومياً في الصالة الكبرى المخصصة للعرض حيث تم تجهيزها لتستقبل أكثر من 1000 شخص ، وتكون مدة العرض ساعة تقريباً يقوم بها المدرب بإجراء مجموعة من الحركات والألعاب مع الدلافين والفقمة بحيث يستمتع الحضور وخصوصاً الأطفال بهذه الحركات.
احواض الدلفين في اسطنبول

ويوفر مركز الدولفين في اسطنبول إمكانية التعرف على هذه الحيوانات الذكية عن قرب والإمساك بها وأخذ صورة تذكارية في نهاية كل عرض مع الدلافين ، كما يتيح أيضاً إمكانية السباحة مع الدولفين في أحواض خاصة بعمق 5 أمتار.
هذا ويحوي مركز الدولافين في اسطنبول مطعماً ومقهى يتيح للزائر تناول الوجبات أو المشروبات ، كما يتوفر أيضاً مركز يضم مجموعات متنوعة من الهدايا التذكارية المتميزة والتي يكون البعض منها متعلقاً بالدلافين والمياه.
مركز عروض الدولفين في اسطنبول

المرحلة الخامسة من الرحلة
٥ – مول فينيسيا في اسطنبول
يعتبر مول فينيسيا ميجا أوتليت Venezia Mega Outlet أحد أحدث المجمعات في مدينة اسطنبول والذي يمتلك تصميماً مشابهاً لمدينة البندقية ( فينيسيا ) في إيطاليا.
مجمع فينيسيا في اسطنبول

هذا ويحوي المول على ساحة مشابهة لساحة ساينت مارك الإيطالية الشهيرة ، ونتيجة لتصميمه المتميز أصبح مجمع فينيسيا اسطنبول أحد أهم الوجهات السياحية في اسطنبول ناهيك عن أعداد الزوار المحليين.
أشهر ماركات مول فينيسيا في اسطنبول

يحوي مركز فينيسيا اسطنبول الكثير من المحال التجارية والماركات العالمية والمحلية والمقاهي والمطاعم المحيطة بالأقنية المائية الرائعة ، حيث ستعيش متعة التسوق خاصة عند ركوب القوارب في الأقنية المائية مع أحبابك وعائلتك.
النهر الصناعي مول فينيسيا اسطنبول

كما يوجد في مول فينيسيا في اسطنبول سينما ومسرح و مناطق مخصصة للعب الأطفال ليعيشوا فيها أجواءهم الخاصة من المتعة والمرح ، وأخيراً يحوي مول فينيسيا أوت ليت أماكن مخصصة للجلوس مطلة على الأقنية المائية حيث يمكنكم الاسترخاء بعد جولة التسوق والاستمتاع بمشهد القوارب في الأقنية.

ومن ثم العودة مساءً إلى الفندق

الرحلة بسيارة خاصة مع سائق تشمل :
1- شامل الوقود
2- شامل تعرفة الجسور المعلقة في مدينة اسطنبول
3- شامل تعرفة المواقف للسيارة في الأماكن السياحية
4- شامل كل شيء يخص السيارة والسائق من مصاريف

أجمل الرحلات السياحية في مدينة اسطنبول
تأجير سيارات في اسطنبول مع سائق يتكلم العربية
سيارة في اسطنبول مع سائق يتكلم العربية
أحدث السيارات في اسطنبول مع سائق عربي
أفضل شركة سياحية في اسطنبول

Tour Reviews

4.90 based on 10 reviews
01/10/2018

من اجمل المناطق التي يمكن زيارتها . جامع السلطان ايوب من افضل الاماكن الاثرية المميزة و ذات الطابع الاسلامي الرائع . انصح الجميع بهذه الرحلة الرائعة

08/11/2018

raw3aaa

08/01/2019

راٸعة احب ترکيا

15/01/2019

من الأماكن التي اريد الذهاب إليها

16/01/2019

اتمنى زيارتها قريبا

22/01/2019

خدمات مميزة ومناطق أكثر من رائعة 😍

29/01/2019

كثير حلو هذا المكان ❤

29/01/2019

كثير حلو هذا المكان ❤
طبيعة جميلة

29/01/2019

I love it

01/02/2019

جميلة و رائعة

Leave a Review

Rating