ميدان تقسيم وشارع الإستقلال في اسطنبول

ميدان تقسيم وشارع الإستقلال في اسطنبول

سنتحدث في هذا المقال أولاً عن ميدان تقسيم الشهير بمدينة اسطنبول في تركيا (Taksim Meydanı) الذي يعتبر مركز المدينة الحديثة ومحط أنظار السياح نظراً لموقعه ، وتعود تسمية حي تقسيم بهذا الاسم لسببين الأول هو أن مصطلح ( تقسيم ) يُشير إلى أحد أنواع المقامات الموسيقية التركية الارتجالية ، والسبب الآخر هو أن ساحة التقسيم كانت فيما مضى نقطة تجميع لخطوط المياه الرئيسية في مدينة اسطنبول.

يحوي ميدان تقسيم في اسطنبول نصب الجمهورية التركية الذي دُشن في الذكرى السنوية الخامسة لإعلان الجمهورية عام 1928 ، ومركز أتاتورك الثقافي الذي يعتبر من أهم مقاصد السياح في تقسيم اسطنبول ، بالإضافة إلى الكثير من المقاهي والفنادق الضخمة والمطاعم التركية والعالمية الشهيرة مثل ماكدونالدز و بيتزا هت وبرغر كينغ.

هذا و يُعد ميدان تقسيم مسرحاً للتجمعات الإجتماعية كالمظاهرات السياسية ، بالإضافة إلى كونه المكان المفضل لاحتفالات رأس السنة وغيرها.

نصب الجمهورية التركية في تقسيم


كما لا يخفى على زوار ميدان تقسيم المرور بشارع الاستقلال ، أو جادة الإستقلال (İstiklâl Caddesi) ، ويعد شارع الاستقلال في اسطنبول أحد أهم الشوارع في مدينة اسطنبول ، وهو شارع للمشاة يمتد من ساحة أو ميدان تقسيم وحتى نفق تونيل (ثاني أقدم خط مترو أنفاق في العالم بعد مترو لندن ، وأقيم في العصر العثماني) ، ويبلغ طوله حوالي ثلاثة كيلومترات .

قطار شارع الاستقلال في اسطنبول ( قطار ميدان تقسيم اسطنبول )


يتميز شارع استقلال اسطنبول باحتواءه على الكثير من المباني الآثرية والمحلات المتنوعة من الملابس والأحذية والحلويات ، بالإضافة للمعارض الفنية ومتاجر الموسيقا والمسارح والمقاهي ودور السينما ، و متحف الشمع ، ويضم العديد من السفارات والقنصليات مثل القنصلية الأمريكية والفرنسية والسويدية واليونانية والبريطانية.

مطاعم شارع الاستقلال اسطنبول


وعند مرورك بجادة الاستقلال ليلاً ستشاهد العديد من هواة العزف على العود والبيانو والموسيقى الشعبية.


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


تأجير سيارات مع سواق يتكلم العربية في اسطنبول – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

00905523252222

تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة تأجير السيارات الفخمة VIP نوع مرسيدس فيانو Mercedes vito لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

مرسيدس فيتو  2018  Mercedes vito VIP

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

19/10/2018
ذكريات جميلة جدا تركيا من إجمل البلدان

اترك تعليقاً