رحلة يلوا من اسطنبول بسيارة خاصة

أجمل الأماكن السياحية في يلوا

رحلة مدينة يلوا بسيارة خاصة مع سائق يتكلم عربي

تعتبر مدينة يلوا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا ، وتحوي ينابيع حارّة و طبيعة خلّابة و هي مكان مميز للذين يبحثون عن الاسترخاء و الهدوء، تتميز باطلالتها الساحرة حيث يقع شاطئ يلوا على بحر مرمرة.

وتشهد يلوا او يلوفا اقبالاً كبيراً من السكان المحليين و السياح ، حيث تعد السياحة في يلوا من الأمور التي يجب أن يضعها كل زائر لتركيا ضمن جدول رحلاته نظراً لاحتوائها على مشاهد طبيعية خلابة و أماكن سياحية في يلوا تستحق الزيارة.


المرحلة الأولى من الرحلة
1- رحلة عبارة اسطنبول يلوا
سيكون الانطلاق من مدينة اسطنبول إلى مدينة يلوا بسيارة خاصة مع سائق يتكلم العربية في تمام الساعة التاسعة صباحاً ، وتبعد مدينة يلوفا عن مدينة اسطنبول 120 كيلو متر ، ويستغرق الطريق من مدينة اسطنبول إلى مدينة يلوا قرابة الساعتين من الوقت.
 
وسنتوجه إلى الميناء ( ميناء العبارات البحرية في اسطنبول ) ونعبر البحر الذي يفصل بين ولايتي اسطنبول ويلوا من خلال ركن السيارة التي يقودها سائق شركتنا داخل العبارة المائية ، والذهاب في رحلة العبارة البحرية ومدتها 25 دقيقة.
 
عبارة اسطنبول يلوا

وتتميز الرحلة البحرية إلى يلوا بأجواء شاعرية خاصة ، حيث يمكنك قضاء أوقات ممتعة مع من تحب على شرفة العبارة لمشاهدة البحر وإطعام طيور النورس والتقاط الصور التذكارية الجميلة ، كما تحتوي العبارة مقهى يقدم لك الشاي التركي الساخن او القهوة وغيرها من الأشربة والأطعمة.
 
رحلة العبارة البحرية من اسطنبول الى يلوا

المرحلة الثانية من الرحلة

2- الينابيع المعدنية والحمامات الكبيريتية في يلوا

سنتوجه مباشرة إلى منطقة تيرمال Termal الشهيرة بينابيعها المعدنية الحارة Yalova Termal Kaplıcaları ، والتي تقع وسط الغابات الساحرة على بعد 12 كيلومتراً عن مركز مدينة يالوا فمدينة تيرمال مدينة الينابيع المعدنية منذ أيام الرومان.

ينابيع تيرمال في يلوفا


بإمكانك عزيزي السائح التجول في الغابة والجلوس في أحد المقاهي المحاطة بسحر الطبيعة الخضراء في يلوا .

ينابيع تيرمال في يالوا


كما يمكنك الدخول إلى الحمامات العثمانية الساخنة التي تتراوح حرارة مياهها الكبيريتية بين 55 و65 درجة مئوية ، وتتميز المياه المعدنية في يلوا بقدرتها على معالجة العديد من الأمراض العصبية والجلدية والهضمية والبولية والروماتيزم وغيرها.

ينابيع يلوا الحارة


كما توجد داخل حمامات يلوا الكبيريتية صالة رياضية وأحواض للسباحة ، ويتوفر أيضاً غرف خاصة للعائلات ضمن الحمامات للحفاظ على خصوصيتهم ، ومن أشهر تلك الحمامات التاريخية :

1- حمام والدة السلطان Valide Banyo

2- حمام الرصاص cKurşunlu Banyo

3- حمام السلطان Sultan Banyo

ينابيع يلوفا الحارة


عند تبديل الملابس في هذه حمامات يلوفا الكبيريتية  ، يتم ارتداء لباس سباحة، أو وضع منشفة معدّة للسياح ، ثم الاتجاه إلى الحمام، وحجرة المياه الساخنة، حيث سيفتح البخار المتصاعد فيها مسام جلدك فتحًا بطيئًا، مزيلًا طبقة الأوساخ التي غطت سطح الجلد، وبعد تعرّق طويل ومريح، يمكنك أن تنظف نفسك باستخدام الصابون مع الإسفنج الطبيعي والماء، أو أن تختار قيام أحد العاملين في الحمام بذلك، وهو الخيار المفضل.

الحمام العثماني في يلوا


وبعد هذا الاغتسال الكامل، سيكون أمامك خيار التدليك (المساج)، وهو ما يجب أن يجربه الزوار والسياح.


المرحلة الثالثة من الرحلة

3- شلالات سودشان في يلوفا

ثم صعوداً باتجاه شلالات سودشان في يلوا Sudüşen Şelalesi يبعد شلال سودوشان أو صودوشان حوالي 9 كم عن قرية ترمال في ولاية يلوا التركية ، ويعد أحد أهم الأماكن السياحية في المدينة.

شلالات سودشان في يلوا


يستقطب شلال صودوشان في يلوا زوراه من السكان المحليين والسياح ، لموقعه المميز بين أحضان الطبيعة والغابات ، حيث يمكنك القيام بالعديد من النشاطات كالتخييم وممارسة رياضة المشي والتنزه في أرجاء المنطقة وأخذ الصور التذكارية.

شلالات صودوشان في يلوا


كما تنتشر حول شلالات صودوشان في يلوا مقاعد خشبية للجلوس وشرب الشاي بجانب الشلال ووسط الطبيعة الخضراء ، وأماكن تمكن الزوار من إقامة حفلات شواء في المكان.

شلال صودوشان في يلوفا


هذا وتتوفر العديد من المطاعم والمقاهي حيث يمكنك تناول وجبة الغداء بالقرب من الشلالات والاستمتاع بجمال المنطقة المحيطة.


المرحلة الرابعة من الرحلة

4- مطعم كوز كباب سالونو في يالوا

بعد ذلك سنتجه إلى لتناول وجبة الغداء في مطعم كوز كباب سالونو في يالوفا Koz Kebap Salonu ويعتبر مطعم كوز كباب يلوا أحد أفضل المطاعم في يلوا.

مطعم مشويات في يلوا


يتميز مطعم كوز كباب يلوفا بإطلالة ساحرة على بحر مرمرة وأطراف مدينة اسطنبول ، ويقدم المطعم أشهى أنواع اللحوم المشوية التركية ووجبات الأفطار والسلطات والشوربات وغيرها .

أشهر المطاعم في يلوا


المرحلة الخامسة من الرحلة

5- شاطئ يالوا

ثم نزولاً إلى كورنيش يلوا ، حيث يمكنك التنزه مع عائلتك على طول الكورنيش وفي المساحات الخضراء المحيطة به .

كورنيش يلوفا


كما يمكنك قضاء أوقات لا تنسى مع أطفالك ، حيث تتوفر العديد من الأماكن الترفيهة المخصصة لهم.

ساحل يلوا

 


المرحلة السادسة من الرحلة

6- مول اوذديليك في يلوا

ومن ثم الذهاب إلى مول اوذديليك في يلوفا Özdilek Alışveriş Merkezi أحد أفضل مجمعات التسوق في يلوا ، ويحتل مجمع تسوق اوزديليك في يلوا مكاناً هاماً في قائمة أفضل اماكن التسوق في المدينة السياحية يلوا حيث يستقطب عدداً كبيراً من الزوار المحليين والسياح سنوياً .

مول اوزدليك يلوا


يحوي مركز تسوق اوزديليك في يلوا العديد ﻣن اﻟﻤﺤﻼت اﻟﺸﮭﯿﺮة المختصة ببيع المنتجات القطنية والملابس النسائية والرجالية والاكسسوارات والأحذية و الساعات والعطور والمنتجات الجلدية بمختلف أنواعها.

ماركات مول اوزديليك في يلوا


كما يحتوي على مطاعم شهيرة ، وتقدم مطاعم مول اوزديليك في يلوا شتى أنواع الطعام التركي ، ومقاهي مول اوزديليك في يلوا لا تقل اهمية عن مطاعمه حيثث تقدم مختلف المشروبات اللذيذة التي يحتاجها كل سائح بعد انتهائه من جولة التسوق الخاصة به داخل مجمع اوزديليك للتسوق في يلوا .

كما يحوي مركز اوزديليك للتسوق في يلواصالات سينما تقدم أحدث الأفلام العالمية ، وللأطفال نصيب من المرح داخل مركز مول اوزديليك في يلوا الترفيهي حيث تتوفر العديد من الوسائل الترفيه للأطفال.


المرحلة السابعة من الرحلة

7- معمل الحلقوم في يلوا

وأخيراً سنذهب إلى معمل الحلقوم و المربى والعسل الطبيعي في يلوا Musa Meydan Safranbolu Lokumcusu  ، الذي يعتبر أحد أشهر معامل الحلقوم في يلوا ، وذلك لأنه أحد أفضل المصنّعين للحلقوم والعسل والمنتجات القروية في المدينة.

معمل الحلقوم في يلوفا


ويتميز معمل موسى ميداني للحلقوم في يلوا بمنتجاته الفريدة والمتعددة من حلوى الحلقوم ذات الجودة العالية ، و المربيات بمختلف أنواعها والعسل الطبيعي بأنواعه المشهورة في تركيا والذي يستخرج من أماكن مختلفة مثل عسل الزهور الجبلية وعسل الصنوبر وعسل الورد والكستناء وغيرها

متجر العسل والمربى في يلوفا


ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق

 

Tour Reviews

5.00 based on 1 review
05/02/2020

رحلة ممتعة

Leave a Review

Rating