رحلة تل العرائس وجزيرة الأميرات في مدينة اسطنبول بسيارة خاصة
 
المرحلة الأولى من الرحلة
2 – تلة العرائس في اسطنبول

سننطلق صباحاً من الفندق باتجاه القسم الأسيوي من مدينة اسطنبول عبوراً فوق جسر البوسفور ومن ثم صعوداً باتجاه تلة تشاملجا الكبيرة  Çamlıca Tepesi المعروفة باسم تل العرائس في اسطنبول ، وهي أعلى التلال السبع المحيطة بمدينة اسطنبول ، وقد سميت التلة بهذا الاسم، لأن الكثير من العرائس ببدلات زفافهن ، يقصدن هذه التلة، لأخذ الصور التذكارية، مع أحبابهم، لتبقى ذكرى أبدية بينهم.

وتتميز تلة تشاملجا اسطنبول بإطلالتها البانورامية الساحرة على العديد من المناطق الهامة ,فبمجرد وقوفك عليها سوف ترى اسطنبول بطرفيها الآسيوي والأوروبي كلوحة فنية جميلة ،حيث بإمكانك مشاهدة الممرات المائية الرئيسية في اسطنبول، مثل جسر البوسفور على البحر الأسود، وجزر الأميرات على بحر مرمرة، وشبه جزيرة أمينونو التاريخية.

هذا وتتكون تلة العرائس من تلتين :

1- التلة الكبرى بويوك تشاملجا Büyük Çamlica : بارتفاع يبلغ تقريباً 267 متر فوق سطح البحر، وتحوي التلة مطعم وكافيه بين أشجار الصنوبر ،حيث بإمكانك تناول فطائر الجبن اللذيذة مع كوب من الشاي وأنت تشاهد جمال الطبيعة من حولك.

2- التلة الصغرى كوتشوك تشاملجا Küçük Çamlica : بحيث يبلغ ارتفاعها 229 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتحوي حدائق وغابات ومناطق مخصصة للعب الأطفال ، بالإضافة لمسارات مخصصة للمشي للتجول في أرجاء التلة والتمتع بالطبيعة الخلابة والورود.

تحتوي تلة العرائس اسطنبول على مطعم وكافيه بإمكانك تناول فطائر الجبن اللذيذة مع كوب من الشاي وأنت تشاهد جمال الطبيعة من حولك.


المرحلة الثانية من الرحلة

2 – جزيرة الآميرات في اسطنبول
بعدها سنذهب إلى ميناء بوستنجي في اسطنبول برحلة بحرية مدتها 15 دقيقة على متن الباخرة إلى جزيرة الاميرات في اسطنبول Prens Adaları  ، وتُعد جزيرة الأميرات اسطنبول التي تقع في بحر مرمرة من أهم الوجهات السياحية بمدينة اسطنبول تركيا.
وقد سميت جزيرة الأميرات بهذا الاسم نسبة إلى الأميرات البيزنطيات اللواتي تم إبعادهن إلى هذا المكان في العصر البيزنطي ، ثم تحولت الجزيرة في العصر العثماني إلى مصيف خاص بملكات الدولة العثمانية.

ويبلغ عدد جزر الأميرات تسعة جزر (أربعة جزر فقط متاحة للسياح) ، وتعد جزيرة بيوك آضا اسطنبول التي تعني الجزيرة الكبرى ، أكثرها شعبية وتبلغ مساحتها 5.46 كيلو متر مربع ، وأكثر ما يميز الجزيرة خلوها من المركبات ،عدا مركبات خدمات البلدية ( كسيارات الشرطة والإطفاء) ، فالعربات التي تجرها الأحصنة أو ما يعرف بالحنتور والدراجات الهوائية هي وسائل التنقل الوحيدة في الجزيرة.

ركوب الحنتور في جزيرة الأميرات اسطنبول


وتتميز الجزيرة أيضاً بطبيعها وغاباتها الخلابة ، ووجود العديد من المباني التاريخية فيها والتي تعود إلى القرن السادس، مثل كنيسة آية يورجي، والمنتسوري، والمسجد الحميدي الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني، و متحف الجزر فيها.


يتم الذهاب إلى جزر الأميرات عن طريق السفن والقوارب المخصصة لنقل السياح من عدة موانئ وتستغرق الرحلة من الميناء إلى الجزر حوالي الساعة والنص.

مواعيد رحلات جزر الاميرات


المرحلة الثالثة من الرحلة

3- شارع بغداد في اسطنبول و آيس كريم ماغنوم اسطنبول

ومن ثم سنتجه نزولاً إلى شارع بغداد في اسطنبول Bağdat Caddesi الشهير بتنوع منتجاته من الألبسة والإكسسوارات العالمية والتركية ، ويعتبر أحد أشهر شوارع اسطنبول وأعرقها ، ويقع في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول ، ويمتد مسافة 6 كم من كاديكوي Kadıköy إلى مال تيبيه Maltepe ، فهو يشابه إلى حدٍ ما شارع الاستقلال الذي يقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول.

وقد سمي بهذا الاسم منذ العصر العثماني حين سيطر السلطان مراد الرابع على بغداد في القرن السابع عشر فسمي الشارع الذي كان يستخدم للتجارة والأغراض العسكرية باسم المدينة.

ونظراً لأهمية شارع بغداد اسطنبول التجارية وكثرة المحال المتخصصة بالأزياء التركية والعالمية وفساتين الأفراح ، يأتي إليه الزوار سواءً من السكان المحليين أم من السياح العرب والأجانب ، ومن السهل أثناء جولة التسوق الممتعة أن يجد الزوار مطعماً أو مقهى لتناول الطعام وشرب كوب من القهوة أو الشاي ، كما توجد العديد من الحدائق والمساحات الخضراء للاستراحة فيها.

شارع بغداد اسطنبول


كما يوجد هناك محل ماغنوم للأيس كريم في اسطنبول Magnum المشهور بأنواع الآيس كريم اللذيذة ، والتي تتميز بنكهات مختلفة وغريبة ومتنوعة ،كما يتميز آيس كريم ماجنوم بطبقات الشوكولاتة التي تغمس فيها ، والتي تعتبر من أفضل أنواع الشوكولاتة البلجيكية .

محل ماغنوم اسطنبول


يُتاح لك في متجر ماغنوم في اسطنبول أن تصمم الآيس كريم الخاصة بك ، حيث يمكنك اختيار الإضافات التي تحبها كتوت العليق المجفف أو الكاجو أو الفستق الحلبي أو جوز الهند ، ثم تغمس الآيس كريم الخاصة بك في أشهى أنوع الشوكولاتة البلجيكية، وتضاف الأشياء التي اخترتها على الآيس كريم وتنثر بعض الشوكولاتة السائلة على وجهها.

ايس كريم ماجنوم اسطنبول


ايس كريم ماجنوم في اسطنبول


كما يوجد أنواع أخرى من الشوكولاتة التي يمكن أن تغمس بها الآيس كريم الخاصة بك والتي سيقوم الحرفيون العاملون في آيس كريم ماغنوم على وضع الإضافات أمامك بألوانها وأشكالها الغريبة.

صمم الآيس كريم الخاص بك في متجر ماغنوم اسطنبول


آيس كريم ماغنوم بالمكسرات


أخيراً يمكنك تصوير تحفة الآيس كريم الخاصة بك في أماكن مخصصة ومشاركتها مع أصدقائك على وسائل التواصل الإجتماعي.

ايس كريم ماغنوم في اسطنبول


المرحلة الرابعة من الرحلة

4 – كورنيش أورسكودر برج الفتاة في اسطنبول
كما سنذهب إلى ميناء وكورنيش أوسكودار في اسطنبول Üsküdar Sahili Yürüme Yolu الواقع على مضيق البوسفور وفي القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول الرائعة ، ويعتبر حي أوسكودار في اسطنبول من الأحياء المكتظة بالسكان ، ويحده من الغرب البوسفور.

هذا وتعد منطقة اسكودار اسطنبول من أروع المناطق السياحية في اسطنبول ، وهي من أقدم وأجمل الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار ، والتي يمكن الوصول إليها عبر ميناء اسكودار اسطنبول.

ميناء أوسكودار في اسطنبول


عند وصولك إلى ميناء وكورنيش أوسكودار اسطنبول ، يستقبلك برج الفتاة حيث يقف متألقاً شامخاً في عرض البحر بما يحمله من ألغاز وقصص كثيرة وغريبة أحيكت عن هذا البرج الذي لايزال إلى يومنا هذا من المعالم الغامضة التي تجذب إليها آلاف السياح سنوياً وهو أحد الرموز الهامة لتلك المنطقة والذي يكسبها جمالاً ورونقاً مميزاً.

ويتمتع برج الفتاة اسطنبول بموقع مثالي داخل مياه البوسفور ، حيث يبعد عن ساحل منطقة اسكودار اسطنبول 200 متر ، ويمكن الوصول إليه من خلال رحلة اليخت من اسكودار إلى برج الفتاة.

رحلة اليخت إلى برج الفتاة اسطنبول


يضم الطابق الأخير من برج الفتاة تركيا اسطنبول مقهى راقي يُوّفر لك إطلالات بانورامية ساحرة على المدينة أثناء احتسائك القهوة التركية ، أو الشاي التركي الشهير ، كما بإمكانك أيضاً التوجه لمطعم برج الفتاة في اسطنبول الذي يُقدّم أشهى وجبات الغداء المحلية الشهيّة.

وتتواجد العديد من الآرائك الخشبية التي تمتد على طول رصيف البوسفور التي توّفر إمكانية تناول الفطائر الشهية في هدوء مُقابل برج الفتاة ، ومن المتاح القيام بجولة تمشية على كورنيش اوسكودار اسطنبول ، وتناول وجبة شهية في مطاعم أوسكودار اسطنبول ، أو تناول مشروبك المفضل في مقاهي أوسكودار اسطنبول ، كما تحوي منطقة ساحل أوسكودار دور للسينما وقاعات بلياردو ، وعدد من المساجد العثمانية ، ومنطقة للتسوق.

كورنيش أوسكودار في اسطنبول


لحظة الغروب كورنيش اوسكودار


ويمكنك أيضاً الذهاب برحلة البوسفور من ميناء اوسكودار اسطنبول ، أو التنقل بالسفن بين القسمين الأسيوي والأوروبي في اسطنبول انطلاقاً من اوسكودار.


وأخيراً سنتوجه إلى القسم الأوروبي من اسطنبول بالنفق البحري الجديد الذي يربط إسطنبول الآسيوية بالأوروبية والذي أنشأته الحكومة التركية لتفادي الازدحام المروري .

ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق.

Tour Reviews

5.00 based on 6 reviews
08/11/2018

raw3aaa

08/01/2019

الله روعة

01/02/2019

روعة

01/02/2019

روعة😍

01/02/2019

جميل 😍

01/02/2019

😍

Leave a Review

Rating