رحلة غابات بلغراد وحديقة أتاتورك بسيارة خاصة

المرحلة الأولى من الرحلة

1- غابات بلغراد في اسطنبول

الانطلاق صباحاً من الفندق باتجاه غابات بلغراد اسطنبول Belgrad Ormanı التي تعتبر رئة مدينة اسطنبول ومتنفسها ، وواحدة من أجمل منتزهات اسطنبول ومن الأماكن السياحية في اسطنبول التي تستقطب السُيّاح الوافدين إليها من كل مكان بما توفره من طبيعة خلابة مناسبة للاستجمام عبر غطاء نباتي كثيف وحياة برية تنتشر على مساحة 5300 هكتار.

وتقع غابات بلغراد في اسطنبول بالقرب من منطقتي شيشلي وكيليوس، وتُعد واحدة من أهم مناطق السياحة في اسطنبول لعشاق الإسترخاء ومن أجمل حدائق اسطنبول.

كما تعرف منتزهات بلغراد اسطنبول بأنها محمية طبيعية ، لتنوع الحيوانات والأشجار والنباتات فيها ،هذا وتمتد غابات بلغراد من الساحل الشرقي لمضيق البوسفور وتصل لمنطقة البحر الأسود في الشمال ، وهي تبعد عن مركز مدينة اسطنبول قرابة 20 كم ، كما أنها مصدر كبير للمياه في المدينة نظراً لاحتوائها على سبع بحيرات مائية ، ولا تزال آثار السدود القديمة من العهد العثماني موجودة في الغابة.

محمية بلغراد اسطنبول


تُعد بلغراد اسطنبول من أفضل الأماكن للاسترخاء واستنشاق الهواء النقي والاستماع لزقزقة العصافير ، حيث بإمكانك التجول في حدائق بلغراد اسطنبول والاستمتاع بمُشاهدة فصائل مُتنوعة من الحيوانات والزواحف والطيور البرية مثل البط وهو يسبح في بحيرات بلغراد الخلابة.

ويعتبر عشاق المشي ورياضة الركض وركوب الدراجات الهوائية وغيرها من الأنشطة الرياضية المختلفة ،من أكثر الزوار لغابات بلغراد الخضراء الساحرة ، سواءً كانوا من السياح أم من السكان المحليين.

وللعائلات والأصدقاء نصيب من الترفيه حيث بإمكانهم شواء اللحوم في المناطق المخصصة وهي تجربة رائعة ننصح الجميع بتجربتها ، ناهيكم عن انتشار عدد جيد من المطاعم والمقاهي في أنحاء الغابات ، كما بإمكانكم استئجار قارب للقيام بجولة في بحيرات بلغراد اسطنبول.

بحيرات غابة بلغراد اسطنبول


ولك أيضاً أن تستمتع بركوب الخيل في غابات بلغراد اسطنبول في المسارات المُخصّصة لذلك، كما بإمكانك التخييم وتناول وجبة شهية من المشاوي في الهواء النقي.

ومن المتاح زيارة مشتل أتاتورك في حديقة بلغراد اسطنبول ، والذي يضم سلسلة واسعة من أندر الفصائل النباتية المحلية والعالمية والورود يصل عددها إلى ألفي نوع.

طبيعة غابات بلغراد


المرحلة الثانية من الرحلة

2- حديقة اتاتورك في اسطنبول

ثم سنذهب باتجاه حديقة اتاتورك في اسطنبول Atatürk Arboretumu الشهيرة التي تعد من أجمل الحدائق الطبيعية في مدينة اسطنبول ، التي تعتبر متنفس طبيعي ساحر بعيد عن صخب وضجيج مدينة إسطنبول ، وتعد من أكبر الحدائق الطبيعية في إسطنبول، وضم ما يزيد عن ألفي نوع من النباتات والأشجار التي تم إحضارها من مناطق عديدة حول العالم منها الولايات الأمريكية المتحدة واليابان وإسبانيا.

بحيرة حديقة اتاتورك في اسطنبول


عند دخولكم إلى حديقة اتاتورك اسطنبول تستقبلكم ساحة كبيرة في منتصفها توجد نافورة مياه كبيرة، حيث تتفرع من هذه الساحة ستة طرق يمكنكم الانطلاق منها إلى أماكن مختلفة داخل الحديقة، حيث ستجدون ثلاث بحيرات اصطناعية جميلة تسبح فيها أنواع عديدة من البط، وهنا عليكم اختيار الوضعيات المناسبة لالتقاط صور تذكارية رائعة.

منتزه اتاتورك في اسطنبول


يعد التجول داخل منتزه أتاتورك اسطنبول من أمتع الأمور التي يمكنكم القيام بها خارج مركز مدينة إسطنبول، ولو كنتم من محبي ممارسة الرياضة بين أحضان الطبيعة فحديقة أتاتورك هي الخيار الأنسب والأفضل فهناك مسارات وطرق مخصصة لذلك ، هذا وتعد الحديقة مكان مناسب للعرسان الجدد لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

أماكن سياحية للعرسان في اسطنبول


كما تحوي أيضا العديد من المعارض والمتاحف الهندسية الدائمة داخل الغابة كمعرض للمحركات القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر الميلادي، ومعرض آخر للاتصالات القديمة أيضا في القرن التاسع عشر يعرض أنواعًا نادرةً جدًا من أدوات الاتصال التي كانت تستخدم في ظل حكم الدولة العثمانية كالتلغراف والتلفونات ومضخمات الصوت ، وتحوي أيضا معرضاً يعرض نماذج علمية ودمى وألعابًا ووسائل تكنولوجية كانت تستخدم في القرون الماضية.


المرحلة الثالثة من الرحلة

3- كورنيش وحديقة اميركان في اسطنبول

ومن ثم الذهاب إلى ميناء وكورنيش أميرجان في اسطنبول Emirgan sahil ، هذا ويقع كورنيش اميرجان في اسطنبول على مضيق البوسفور وفي القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول.

ويعتبر ميناء وكورنيش أميرجان اسطنبول من أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول التي تتمتع بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور وجسر السلطان محمد الفاتح.

ميناء أميرغان في اسطنبول


عند وصولك إلى منطقة أميرجان في اسطنبول ، بإمكانك القيام بجولة تمشية على كورنيش اميرجان اسطنبول ، وتناول وجبة شهية في مطاعم كورنيش أميرغان اسطنبول ، أو تناول مشروبك المفضل في مقاهي أميركان اسطنبول.

كورنيش أميرغان في اسطنبول


ثم سنتوجه إلى حديقة أميرجان في اسطنبول Emirgan Korusu التي تعتبر من أجمل الحدائق والمنتزهات في مدينة اسطنبول ، وتقع بجانب مضيق البوسفور على مساحة كبيرة خضراء ، وتمتاز هذه الحديقة الكبيرة بغزارة أشجارها وتنوع ورودها الجميلة ، وتضم أشجار مختلفة كأشجار الصنوبر والأرز والكافور والزان والبلوط ويلاحظ وجود السناجب بداخل هذه الأشجار بكثرة.

وتكون حديقة اميركان في اسطنبول بأجمل حالاتها خلال فعاليات مهرجان التوليب السنوي ،حيث تكتسي بأزهار التوليب ، وتعد زهرة التوليب جزء لا يتجزأ من الثقافة التركية فقد أتى بها الأتراك من موطنهم الأصلي من آسيا الوسطى إلى منطقة الأناضول ومنها انتقلت زراعتها إلى العالم أجمع ، ونظراً للمكانة المرموقة لهذه الزهرة في تركيا، تقيم تركيا في كل عام مهرجان زهرة التوليب في مدينة إسطنبول ويتم التحضير لهذا المهرجان طوال السنة فتزرع الآلاف منها وتزين الساحات والحدائق بالكثير من أزهار التيوليب الملونة، ويأتي الآلاف من الزوار الأجانب و المحليين لرؤية هذا المهرجان الجميل.

حديقة اميركان اسطنبول


هذا وتضم حديقة أميرغان اسطنبول بركتين رائعتين وجداول مائية ونوافير وشلالات اصطناعية مميزة وتحوي مساحات خضراء ممتدة لممارسة رياضة المشي والركض وغيرها من الرياضات ، كما تحوي بقعة كبيرة على الأرض للعب الشطرنج مجاناً بالإضافة إلى أماكن مخصصة للعب الأطفال.

حديقة أميرغان في اسطنبول


كما بإمكانكم تناول وجبة شهية في أحد أشهر المطاعم المطلة على مضيق البوسفور ، كـ مطعم هوغا في اسطنبول ، أو مطعم و حلويات أميرغان سوتش في اسطنبول.

مطعم هوكا المطل على كورنيش أميرجان Huqqa 


مطعم و حلويات أميرجان سوتش Emirgan Sütiş


المرحلة الرابعة من الرحلة

٤ – مول وادي اسطنبول
وأخيراً إلى مول وادي اسطنبول Vadistanbul AVM الواقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول ، والذي يعتبر أحد أكبر المراكز التجارية في تركيا بمساحة 103 ألف متر مربع وأحد أكثر المجمعات التجارية حداثة وتطوراً ، حيث افتتح عام 2017 حسب مواصفات ومعايير الجيل الرابع للمولات.

هذا ويتوفر حول المجمع غابات واسعة ومساحات خضراء لتجعل من تجربة التسوق فيه تجربة مميزة ، حيث تجتمع الطبيعة الخضراء مع متعة التسوق في مكان واحد.

مركز وادي اسطنبول للتسوق


ويحوي مجمع تسوق وادي اسطنبول على أكثر من 270 متجراً من متاجر الألبسة التركية والعالمية ، إضافة للعديد من المقاهي والمطاعم العالمية.

مجمع وادي اسطنبول للتسوق


كما يحوي مركز ترفيهي تحت مسمى ماجك وورلد وهو موجه للكبار والصغار على حد سواء بأماكن ترفيه ولعب كالبولينغ والليزر تاغ وكراشنج أوتو أو تصادم السيارات وتسلق الجداران وحتى ساحات وأماكن خاصة وكافيهات مخصصة لحفلات الميلاد ، إضافة لوجود أحدث تقنية عرض سينمائية في العالم.


ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق

Tour Reviews

5.00 based on 6 reviews
01/10/2018

عنجد الواحد بيحس حالو بنتظر طبيعي من الجنة . بالفعل تركيا جنة الارض

08/11/2018

raw3aaaa

08/01/2019

اتمنى اعيش هيك رحلة

08/01/2019

اتمنى اعيش هذه التجربة روعة

23/01/2019

Nice

01/02/2019

حادئق جميلة

Leave a Review

Rating