الدليل الشامل لأشهر و أهم المولات في مدينة اسطنبول – إيجار سيارات مع سائق خاص يتكلم العربية في اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول أولى مدن السياحة في تركيا وواحدة من أهم عواصم الموضة في العالم ، فهي المكان المثالي لمُحبي التسوق والأزياء العالمية ، لذلك سنقدم لك الدليل الشامل لأشهر و أهم المولات في مدينة اسطنبول.

1- مول أكوا فلوريا في اسطنبول (اكواريوم اسطنبول) Aqua Florya

يعتبر مول أكوا فلوريا Aqua Florya Alışveriş ve Yaşam Merkezi من أجمل وأكبر المولات في مدينة اسطنبول بمساحة 50 ألف متر مربع ، ويتميز باحتوائه على أكبر حوض أسماك في الشرق الأوسط أكواريوم اسطنبول İstanbul Akvaryum كما تعد هذه الحديقة المائية من أضخمها في أوروبا.

كما أن موقع المول مميز حيث يقع بالقرب من مطار أتاتورك الدولي ويمتد على طول شاطئ منطقة فلوريا أحد أهم الأماكن السياحية في اسطنبول ،ويضم مساحات مخصصة للإيجار ومدرجاً مكشوفاً مطلاً على البحر فيه 900 مقعد تتم فيه العديد من الأنشطة والفعاليات والعروض المختلفة في المدينة.

هذا ويضم المجمع 145 محل تجاري لأشهر الماركات العالمية والمحلية والمطاعم والمقاهي وصالات السينما موزعة على الطابق الأرضي وثلاث طوابق فوق مستوى الأرض إضافة إلى طابقين تحت الأرض لمواقف السيارات تتسع لأكثر من 1500 مركبة ، كما يحوي مقاهي بين هذه المحال وخصوصاً المطلة على البحر.

إن زيارة مول اكوا فلوريا اسطنبول لا تكتمل إلا بزيارة أكواريوم اسطنبول الشهير الذي يحتوي على 15000 نوع من الحيوانات البحرية والبرية والزواحف مثل السلاحف والتماسيح والضفاضع والعديد من الأسماك الشهيرة ، ويمكن الوصول إليه من الطابق الأول في المجمع ، حيث بإمكانك عزيزي السائح أن تمشي في المول بين أسماك القرش والأنواع المتنوعة للمخلوقات البحرية الغريبة ، ستشعر كأنك في محمية طبيعية في أعماق البحار ترى سمكة تمر من هنا, وقنديل بحر يسبح هناك ، إنها تجربة رائعة لا يمكن أن تجعلها تفوتك عند زيارة اسطنبول.


2- مول أوف اسطنبول Mall of İstanbul Alışveriş ve Yaşam Merkezi

يعد مول أوف اسطنبول من أهم وأكبر المولات في المدينة ، يقع في منطقة باشاك شهير والتي تشهد نمواً وتطوراً عمرانياً هائلاً ضمن الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول ، ويعتبر من المعالم السياحية البارزة حيث يفضله السياح عامة والعرب خاصة ، لأنه يلبي كافة متطلبات الأسرة من سكن ، وملابس ، وهدايا ، وإلكترونيات ، وأثاث ، وأطعمة .

يتكون المجمع من أربعة أبراج سكنية ، وبرج للمكاتب ، ومبنى كبير مخصص للفندق والوحدات الفندقية ، ومركز تجاري ضخم للتسوق .

تبلغ مساحة مركز التسوق ما يقارب 156 ألف متر مربع ، و يضم أكثر من 350 متجراً ، موزعة على أربعة طوابق كبرى ، و يحوي آلاف العلامات التجارية الفاخرة محلياً ودولياً.

وتم تصميمه بشكل رائع ، حيث استوحيت التفاصيل المعمارية لمول اوف اسطنبول من الطراز الهندسي الدقيق لجامع السلطان أحمد ، وساحة تقسيم التاريخية ، وقصر يلدز العثماني ، وبذلك يوفر المجمع لزواره جواً محبباً عبر قاعاته الرحبة وسقوفه الزجاجية التي تمرر أشعة الشمس ، لاستثمارها في إضاءة طبيعية مريحة ، ولا يزال عدد من محلات مول اوف اسطنبول متاحة للاستثمار والتملك ، فاغتنم الفرصة إذا رغبت بالاستثمار في إسطنبول وفتح آفاق جديدة رابحة لنشاطك التجاري .


3- مول ايسفانبول في اسطنبول (مول فيالاند اسطنبول) İsfanbul Alışveriş Merkezi

يعد أكبر مول تجاري ضمن أضخم مدينة ترفيهية تجارية في اسطنبول ، يقع في مدينة اسطنبول وتحديداً في منطقة السلطان أيوب.

مع مول ايسفانبول ستجمع بين تجربة التسوق الممتعة في أفخم المحلات التجارية وقضاء مغامرة ترفيهية مُثيرة في آنٍ واحد ، حيث يضم مول اسفانبول أضخم مدينة ملاهي ( فيالاند اسطنبول ) التي تحوي ألعاباً مميزة للكبار والصغار.

يمكنك في مول ايسفانبول التسوق ضمن خيارات عديدة من المتاجر التي تشمل أرقى العلامات التجارية وأكثرها شهرة ، ويمكنك أيضاً شراء الهدايا التذكارية من أحد متاجر الهدايا المميّزة.

يمكنك عزيزي السائح التوجه إلى مدينة الملاهي وتجربة الالعاب الخاصة بالكبار ، وبعدها توجه بأطفالك إلى منطقة الألعاب المخصصة للصغار حيث يجدون فيها المُتعة والأمان كلعبة ركوب السيارات ، وشجرة الخرافات ، ولعبة القطار ، ولعبة رجال الإطفاء ، أو بإمكانك التوجه بهم إلى مسرح الرسوم المُتحركة لقضاء أمتع الأوقات.

بعد ذلك يُمكنك الاطلاع على تطور تاريخ اسطنبول التراثي من خلال لعبة ( حلم فاتح ) الشيقة لك ولأطفالك ، كما يمكنك الجلوس في أحد المطاعم المتنوعة لتناول وجبة لذيذة ، أو التوجه لأحد المقاهي المتواجدة ضمن المول لتناول المشروبات.
لا تنسى دخول إحدى قاعات السينما في المول التي تُقدم أجدد الأفلام بأحدث التقنيات ، واختتم يومك في مول ايسفانبول بحضور حفلة موسيقية في الهواء الطلق والاستمتاع بعروض فنية فريدة من نوعها .


4- مول وادي اسطنبول Vadistanbul AVM

يعتبر مول وادي إسطنبول الواقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول ، أحد أكبر المراكز التجارية في تركيا بمساحة 103 ألف متر مربع وأحد أكثر المجمعات التجارية حداثة وتطوراً ، حيث افتتح عام 2017 حسب مواصفات ومعايير الجيل الرابع للمولات.

هذا ويتوفر حول المجمع غابات واسعة ومساحات خضراء لتجعل من تجربة التسوق فيه تجربة مميزة ، حيث تجتمع الطبيعة الخضراء مع متعة التسوق في مكان واحد.

ويحوي على أكثر من 270 متجراً من متاجر الألبسة التركية والعالمية ، إضافة للعديد من المقاهي والمطاعم العالمية.

كما يحوي مركز ترفيهي تحت مسمى ماجك وورلد وهو موجه للكبار والصغار على حد سواء بأماكن ترفيه ولعب كالبولينغ والليزر تاغ وكراشنج أوتو أو تصادم السيارات وتسلق الجداران وحتى ساحات وأماكن خاصة وكافيهات مخصصة لحفلات الميلاد ، إضافة لوجود أحدث تقنية عرض سينمائية في العالم.


5- مول جواهر اسطنبول İstanbul Cevahir AVM

يعتبر من أكبر مراكز التسوق في أوروبا والعالم ، حيث يحتل المركز السادس على مستوى أوروبا ، ويقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول في منطقة شيشلي تحديداً.
تم افتتاحه عام 2005 م ، ويطلق الأتراك عليه ( مول العرب ) نظراً للإقبال الشديد الذي يشهده من قبل السيّاح العرب.

يتميز المول بتصميمه الهندسي الرائع ، ويزيده روعة وجود ساعة كبيرة جداً في منتصف سقفه الزجاجي.

ويضم مول جواهر ما يقارب 230 محل تجاري من أهم وأبرز الماركات العالمية والمحلية المتخصصة في بيع الملابس والأحذية والاكسسوارات وكل ما يلزم العائلة من أثاث منزلي والكترونيات وبنوك ، علاوة على المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه وغيرها ، موزعة على ستة طوابق ، كما يحتوي على 2500 موقف للسيارات.

كما يضم مسرحاً ضخماً تقام فيه العروض والأنشطة والفعاليات وتحيط به بركة مياه رائعة إضافة إلى مسارح أخرى متواجدة فيه ، وثلاث صالات للسينما وثلاثة أخرى تعرض بتقنية ثلاثي الأبعاد.

بالإضافة إلى طابقين يضمان مدينة ألعاب للأطفال (أتلانتس) ويحوي المركز أيضاً صالة للبولينغ ، لتكتمل متعة التسوق الفريدة مع عائلتك وأطفالك في إحدى تجارب التسوق الرائعة بمدينة اسطنبول التركية.


6- مول زورلو اسطنبول Zorlu Center İstanbul

يعتبر مول زورلو أحد أجمل مولات اسطنبول وأحدثها ، يتميز بموقع رائع في وسط المدينة ، تحديداً في منطقة بشكتاش في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول ، يقدم لزواره العديد من الخدمات والمقومات التي تجعله يستقطب أعداداً هائلة من الزوار سنوياً.

تم إنشاء مجمع زورلو اسطنبول على مساحة 105 الاف متر مربع ، حيث يتضمن مركزاً للتسوق وفندقاً (فندق رافلز اسطنبول) ومركزاً للفنون ، ومجمعاً للمكاتب التجارية ، إضافة إلى مجمع آخر للشقق السكنية ، ومنتزه يوفر العديد من الخدمات والأنشطة ، ويضم مجمع التسوق ما يقارب 200 محلاً تجارياً لعرض مختلف انواع البضائع التركية والعالمية.

يتألف مول زورلو اسطنبول من خمسة طوابق ثلاثة منها تحت الأرض ، وواحداً على وجه الأرض ، والآخر هو الطابق الجسري فوق الأرض ، ويتخصص الطابق السفلي لمواقف السيارات فيما تتوزع في الطوابق الأخرى العديد من المحلات التجارية من أهم وأشهر الماركات العالمية ، بحيث تلبي احتياجات العائلة من ألبسة وأغذية ومفروشات والكترونيات وكل متطلبات الأفراد .

يُذكر أن مجمع زورلو سنتر اسطنبول اكتسب شهرة كبيرة على مستوى تركيا بشكل عام حيث افتتحت فيه فروع لكبرى شركات العالم لأول مرة في تركيا مثل شركة آبل الأمريكية وكذلك Lanvin, Pomellato وغيرها ، إضافة إلى وجود محلات عالمية شهيرة تتنوع مجالتها مثل H&M, Beymen Club, GAP, Pinko.

أما الجانب الترفيهي فإن مجمع المركز يشمل على عدة مقومات لقضاء وقت مميز حيث يحوي العديد من الألعاب الكهربائية ، ويوفر الكثير من الأنشطة الخاصة بالأطفال ، كما يضم صالات حديثة لعروض السينما علاوة على وجود مساحات للتنزه في الهواء الطلق .

وبعد يوم طويل من التسوق والترفيه في زورلو مول اسطنبول يحلو الجلوس في إحدى المقاهي المتواجدة في المول لتناول المشروب المفضل ، أو تناول وجبة غداء من إحدى المطاعم التركية أو مطاعم الوجبات السريعة العالمية الشهيرة المتواجدة هناك مثل Eataly, Tom’s Kitchen والتي افتتحت أول فرع لها في تركيا داخل زورلو مول في اسطنبول.


7- مول استينيا بارك في اسطنبول İstinye Park Alışveriş Merkezi

يعتبر مول استينيا بارك İstinye Park AVM من أرقى وأفخم المجمعات التجارية في مدينة اسطنبول ، ويقع في منطقة سرايير بالقرب من حديقة أميرجان في القسم الاوروبي من مدينة اسطنبول.

تم افتتاح المول عام 2007 م على مساحة 87 ألف متر مربع ، ويتميز مبنى المجمع بتصميمه المعماري الفريد حيث يغطي المجمع سقف زجاجي متحرك الذي يفتح ويغلق في الشتاء والصيف.

يتألف من 4 طوابق ويضم أكثر من 300 مركز بيع تشمل الألبسة والأحذية ، حيث تتواجد فيه أشهر الماركات العالمية المعروفة والماركات التركية المحلية ، بالإضافة للمجوهرات والإكسسوارت ، كما يحوي المجمع دور سينما ومركز ترفيهي للأطفال ويضم الكثير من المطاعم والمقاهي المتنوعة.

ويستقطب المول الرائع سنوياً أعداداً هائلة من السياح العرب والأجانب إضافة للسكان المحليين.


8- مول ووتر جاردن ( النافورة الراقصة ) في اسطنبول Watergarden İstanbul

يعد مول ووتر جاردن الأجمل بين مولات اسطنبول ، يقع في منطقة اتاشهير في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول.

ووتر جاردن اسطنبول ليس مركزاً للتسوق فحسب إنما هو أكبر مركز ترفيهي في العالم ، تم افتتاحه في عام 2016 م ، على مساحة تقدّر ب خمسة آلاف متر مربع ليكون الأول من نوعه في تركيا.

يضم المول أكبر بركة مائية (النافورة الراقصة) التي تُستخدم للعروض الفنية الموسيقية المتزامنة مع الأضواء والليزر والألعاب النارية ، كما يضم مول الحديقة المائية العديد من الأنشطة والمقومات التي تجذب السياح إليه ، لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأطفال .

يحتوي قسم التسوق في ووتر جاردين العديد من المحال التجارية التي تحمل أسماء لأهم الماركات العالمية ومنها التي تستقبلها تركيا لأول مرة ، كما يضم قسم سوق الخضار (المسمى البازار) كل ما يلزم من الخضار والفواكه الطازجة يومياً.

أما الأطفال فلهم النصيب الأكبر من المتعة داخل ووتر جاردين حيث خُصصت لهم مساحات واسعة تحوي العديد من ألعاب التشويق والمغامرات ، إضافة إلى قسم الترفيه والألعاب الكهربائية.

ويعتبر القسم الأجمل بين الأقسام في وتر جاردن هو القسم المخصص للمطاعم والمقاهي حيث يضم أشهر المطاعم التركية ومطاعم الوجبات السريعة ، إضافة إلى العديد من المقاهي المطلة على النافورة الراقصة.

ولمحبي شوارع اسطنبول والتجول في الهواء الطلق يتواجد داخل ووتر جاردن اسطنبول مساحة مخصصة تسمى (شارع الحنين) تشعرك وكأنك تتجول وسط الشوارع التركية بأبنيتها وحجارتها وأرصفتها.

كما يضم المول العديد من صالات السينما والمسارح التي تعرض أهم الفعاليات والأفلام ، إضافة لوجود صالة خاصة للعب البولينغ .


9- مول فورم اسطنبول Forum İstanbul

يُعتبر مول فورم اسطنبول من أجمل معالم السياحة في اسطنبول ، ويعد من أكبر مجمعات التسوّق في المدينة ، تم افتتاحه عام 2009 ، بمساحة 495 ألف متر مربع .

يُمكنك بدء التسوّق في مول فورم اسطنبول من المحلات التجارية ، حيث يحتوي المول على حوالي 300 محل تجاري ، يحمل أغلبها أسماء لأشهر الماركات التركية والعالمية ، مثل بوينير ، أديداس ، كولينز واتش أند أم وغيرها الكثير .

كما يحوي مول فورم متجر ايكيا الشهير المُتخصص في كل ما يحتاجه المنزل من حاجيات بأسعار مناسبة.

أما الأطفال فخصصت لهم مساحات خاصة حيث يضم فورم اسطنبول صالة للألعاب ، والتي تحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية ، بالإضافة لمركز مهارات الطفل الموجود في المجمع ، والذي يُعد من أوائل المراكز في تركيا من هذا النوع.

وإذا كنت من مُحبي مُشاهدة الأفلام السينمائية يُمكنك زيارة صالات السينما الموجودة في مجمع فورم اسطنبول والتي تعمل بأحدث التقنيات وتعرض أجدد الأفلام.

كما يُمكنك الاستمتاع باللعب في صالة البولينغ الموجودة بالمول ، وللقيام بتجربة أكثر تميّزاً وإثارة يُمكنك ركوب الطائرة ( الهليكوبتر ) ، من خلال المول والتقاط أروع الصور لك ولاسطنبول من الأعلى .

بعد الإنتهاء من جولات التسوّق يُمكنك التوّجه إلى أحد المطاعم الموجودة في فورم اسطنبول والتي تحتوي على أشهر المطاعم المعروفة للتنّعم بوجبة غداء شهيّة أو الحصول على المشروبات المُنعشة.


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصةطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة إيجار سيارات مع سائق خاص يتكلم العربية في اسطنبول لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

إذا كانت رحلتك في تركيا بحاجة لسيارة عائلية تتسع لأكثر من 14 شخصاً
ما عليك سوى الاتصال بنا وحجز سيارة مرسيدس سبرينتر Mercedes Sprinter مع سائق بمثابة مرشد سياحي.
تتضمن خدمة تأجير السيارات العائلية نوع مرسيدس سبرينتر Mercedes Sprinter :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً