تعرف على مدينة ميرا في انطاليا إحدى أكثر المناطق الأثرية غرابةً – سيارة مرسيدس VIP مع سائق ومرشد سياحي في انطاليا

مدينة ميرا في انطاليا Myra Antik Kenti Antalya

مدينة ميرا انطاليا هي مدينة قديمة في ليسيا في منطقة معروفة الآن باسم دمرة ، وتقع على بعد 150 كم غرب محافظة أنطاليا في تركيا.

كانت مدينة ميرا الاثرية في انطاليا تقع على نهر “ميروس” في السهل الخصب بين سلسلة جبال “ماسيكيتوس” وبحر “ايجه”.

وتعتبر مدينة ميرا القديمة في انطاليا إحدى أكثر المناطق الأثرية غرابةً في تركيا، حيثُ تحتوي هذه المدينة على مقابر و منازل منحوتة بالصخر تُشبه إلى حد كبير مدينة البتراء في الأردن و مدائن صالح في السعودية ، ويعود تاريخ بناء هذه الآثار إلى حقبة “الليسيين” و هم قوم استوطنوا جنوب تركيا على سواحل المتوسط، و منها يأتي اسم المنطقة التاريخي (ليسيا).

مدينة ميره في انطاليا


تعرضت مدينة ميره الاثرية في انطاليا للتنقيب والحفريات للكشف عن الآثار المتغلغلة بها، وبعد عامين من الحفريات تم الوصول الى الكنيسة التاريخية في مدينة ميرا في تركيا ، وكان علماء الآثار قد رصدوا الكنيسة عام 2009 باستخدام رادار مخترق للأرض، واستطاعوا تحديد الجدران والمبنى، وبعد سنتين من الحفريات وجدوا الآثار ما زالت محفوظة بشكل جيد من جدران وأعمدة ومذبح داخل الجدار، مما يعني انه بالإمكان اكتشاف المدينة الأصلية أيضاً.

في القرن الرابع الميلادي حول “الأسقف نيقولاوس” مدينة “ميرا” الواقعة على ساحل البحر المتوسط التي هي في تركيا اليوم، الى عاصمة المسيحيين ، وبعد 800 سنة من كونها موقع حج هام في الإمبراطورية البيزنطية، اختفت الكنيسة ودفنت على عمق 18 قدمًا تحت الطين الذي تكون من مياه نهر “ميروس” الهائجة، ولكن الآن وبعد 700 سنة تم اكتشاف الكنيسة، وكانت الكنيسة التي يطلق عليها اسم كنيسة القديس نيقولاوس قد بنيت في القرن الخامس الميلادي وأعيد بنائها عدة مرات، ويعتقد أن المسيحيين من دول البحر المتوسط كانوا يزرونها للحج، فأرضية الكنيسة صنعت من فسيفساء رائعة من الرخام الملون، وهناك بقايا قديمة على الجدران. وقد استخدم تابوت من الرخام يعود إلى الفترة “الهلنستية” لدفن القديس، ولكن سرقت عظامه من قبل تجار إيطاليين في 1067 وهي الآن في كاتدرائية باري.

مدينة ميره القديمة في انطاليا


وكانت مدينة ميرا الاثرية انطاليا واحدة من أكثر المدن نفوذا في القرن الرابع قبل الميلاد، ولها جذورها في العصر البرونزي. تعرضت للغزو من قبل الفرس، الإغريق اليونان ومن بعدها احتلها الرومان. وكانت ميرا قد جذبت أيضا الغزاة العرب في القرنين السابع والتاسع، وفي القرن الحادي عشر استولى عليها الأتراك.

هذا وتحوي منطقة ميرا في انطاليا العديد من المناطق السياحية والأثرية مثل مدينة سيمنا الغارقة والتي يمكنكم مشاهدتها ضمن رحلة القوارب وأيضاً جزيرة كيكوفا بالاضافة الى المسرح الروماني في ميرا .


معالم سياحية قريبة من مدينة ميرا في انطاليا :

1- المسرح الروماني في ميرا انطاليا

2- مدينة سيمنا الغارقة في انطاليا


فنادق قريبة من مدينة ميرا في انطاليا :

1- فندق بايراكتار كونايي في انطاليا Bayraktar Konağı

2- فندق مينا سويت ابارت في انطاليا Mina Suit Apart


المسافة بين مدينة ميرا و مدينة فاسيليس

أين تقع مدينة ميرا الاثرية ؟

اهم فندق في دمرة انطاليا

اهم مقهى في دمرة انطاليا

اهم مطعم في دمرة انطاليا 

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222


تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة سيارة مرسيدس VIP مع سائق ومرشد سياحي في اسطنبول Mercedes Viano لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

سيارة مرسيدس VIP مع سائق ومرشد سياحي في انطاليا – سيارة مرسيدس VIP مع سائق ومرشد سياحي في تركيا –  للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

00905523252222


تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً