رحلة شتاء مدينة بورصة وثلوج جبل أولوداغ
 
أجمل الأماكن السياحية في بورصة
رحلة مدينة بورصة بسيارة خاصة مع سائق يتكلم عربي
 
تقع ولاية بورصة المدينة الكبرى الرابعة في تركيا من حيث عدد السكان، في الجنوب من إقليم مرمرة الواقع في شمال غرب تركيا.
وتمتاز مدينة بورصا بجو معتدل حار جاف صيفًا بارد شتاءً، يحدها من الشمال بحر مرمرة وتحتوي على العديد من المناطق الطبيعية الترفيهية ، وتشتهر بوجود التل فريك وجبل أولداغ ونشاطات التزلج.
وإلى جانب هذه الأماكن الطبيعية الترفيهية تتمتع مدينة بورصه باحتوائها العديد من الآثار التاريخية القديمة التي تعود للعديد من الحضارات التي قطنت وأقامت بها، وتشير الإحصاءات إلى أن أكثر هذه الآثار يعود للحضارة العثمانية، لأنها اتخذت من مدينة بورصة عاصمة أولى لها ما بين عام 1326 إلى عام 1365.
 
ويأتي إلى بورصة الخضراء سنوياً عدد ضخم من السياح، وذلك لقربها من إسطنبول المدينة التركية الأولى من حيث استقبال السياح.
المرحلة الأولى من الرحلة
1- رحلة عبارة اسطنبول بورصة
سيكون الانطلاق من مدينة اسطنبول إلى بورصة بسيارة خاصة مع سائق يتكلم العربية في تمام الساعة التاسعة صباحاً ، التي تبعد 150 كيلو متر عن اسطنبول ويستغرق الطريق قرابة الساعتين من الوقت.
 
وسنتوجه إلى الميناء ( ميناء العبارات البحرية في اسطنبول ) ونعبر البحر الذي يفصل بين ولايتي اسطنبول وبورصة من خلال ركن السيارة التي يقودها سائق شركتنا داخل العبارة المائية ، والذهاب في رحلة مدتها 25 دقيقة.
 
عبارة اسطنبول بورصة

وتتميز الرحلة البحرية إلى بورصة بأجواء شاعرية خاصة ، حيث يمكنك قضاء أوقات ممتعة مع من تحب على شرفة العبارة لمشاهدة البحر وإطعام طيور النورس والتقاط الصور التذكارية الجميلة ، كما تحتوي العبارة مقهى يقدم لك الشاي التركي الساخن او القهوة وغيرها من الأشربة والأطعمة.
 
رحلة العبارة البحرية من اسطنبول الى بورصة

هذا وتعد بورصة إحدى أهم وأجمل المدن التركية المشهورة بثلوجها و جبلها الشهير أولوداغ (بالتركية Uludağ) الذي يُعد من أبرز المزارات السياحية وشهرته عالمية نظراً للمسابقات التي تُقام عليه، مثل: مسابقات التزلج الأولمبية العالمية في اولوداغ ، كما تعرف بورصة بالخضراء لوقوعها وسط غطاء من الغابات والمروج، إضافة إلى البساتين والحقول الزراعية في السهل.
أجمل الرحلات في بورصة

التزلج في بورصة

الثلج في جبل اولوداغ

المرحلة الثانية من الرحلة
2- تلفريك جبل اولوداغ في بورصة
ستكون الوجهة الأولى هي تل فريك اولوداغ Uludağ Teleferik الذي يعتبر أطول تلفريك في العالم ، ويمتد مسافة 9 كم فوق غطاء أخضر رائع لجبل أولداغ الشاهق الذي يبلغه ارتفاعه 2496م ، وتكون أول مرحلة من رحلة تل فريك جبل اولداغ في كبين مغلق يمكنك من مشاهدة المساحات الخضراء الواسعة المغطاة بالثلوج البيضاء كما تتيح لك مشاهدة بانوراميا واسعة لمدينة بورصة من الأعلى.
وعند نزولك من المرحلة الأولى للتلفريك ستشاهد العديد من المقاهي التي تقدم لك المشروبات الساخنة اللذيذة ، كما تحتوي محلات تبيع الملابس والجواكيت الشتوية.
 
تلفريك اولوداغ بورصة

أما المرحلة الثانية في كبين مغلق أيضاً ستأخذك لمكان أعلى في جبل أولوداغ ليتيح لك إطلالة واسعة على مدينة بورصة وجبلها العظيم ، وعند نزولك ستجد منتجع اولداغ الثلجي والعديد من الفنادق ، ومن المتاح للسياح استئجار متورات الثلج ومعدات التزلج على الثلج في اولوداغ بورصة.
اماكن التزلج في بورصه

دبابات الثلج في جبل اولوداغ


بعدها سنكمل في المرحلة الثالثة لتلفريك بورصة اولوداغ ، ويكون التلفريك في هذه المرحلة مفتوح ، ويأخذك مباشرة لأعلى قمة بجبل اولداغ ، حيث بإمكانك ممارسة رياضة التزلج الممتعة والاستمتاع بالجمال الطبيعي الباهر من حولك ، كما تحوي قمة اولوداغ مقهى يقدم ألذ المشروبات الساخنة.

ثلوج بورصة


التزلج في جبل اولوداغ


تلفريك بورصة


تلفريك جبل اولوداغ


رحلات التزلج في بورصة


رحلات شتاء بورصة


فنادق بورصة


متورات الثلج في جبل اولوداغ


منطقة التزلج في بورصة


موسم التزلج في بورصه


موسم الثلوج في بورصه


المرحلة الثالثة من الرحلة
3- سوق الحمام العثماني في بورصة + بيت الحرير في بورصا + الجامع الأخضر في بورصة
وفي محطتنا التالية سنذهب إلى سوق الحمام العثماني في بورصا الذي ستجد بداخله العديد من الأسواق القديمة المليئة بالاكسوارات التقليدية القديمة والنحاسيات والخواتم الفضة والألبسة الجلدية والصابون الفاخر ومستحضرات التجميل وكريمات العناية بالبشرة.
 
سوق الحمام العثماني في بورصة

ثم سنكمل طريقنا إلى بيت الحرير في بورصة الشهير İpek Evi منذ القدم بتجارة الملابس المصنعة من الحرير ، ويقع خان الحرير في قلب مدينة بورصة ، ويعد من أهم الأماكن السياحية في المدينة ، حيث تباع الأوشحة الحريرية للسكان المحليين والسياح الذين يقصدون هذا السوق الفريد من نوعه لشراء هذا النوع من المنتجات.

 
بيت الحرير في بورصة


أقمشة بيت الحرير في بورصا


ثم سنتوجه لزيارة المسجد الأخضر في بورصة Yeşil Cami الذي يعد من أجمل مساجد بورصة، ويُعرف أيضاً باسم “جامع السلطان محمد الأول” الذي أنشأه عام 1419م، ثم أكمل ابنه السلطان مراد الثاني بإكمال بناء الجامع ، ويمثّل هذا المسجد نهضة وصحوة الدولة العثمانية بعد 11 عاماً من التفكك ،وسمي المسجد “بالأخضر” نِسبة إلى استخدام اللون الأخضر في الزينة الداخلية للجامع والبلاط الأخضر على الجدران، كما كانت زخرفة القباب والجدران الخارجية قديما باللون الأخضر.

 
الجامع الأخضر في بورصة

المرحلة الرابعة من الرحلة
4- حديقة برج الساعة في بورصا
بعدها سنذهب إلى قلعة بورصة الشهيرة و برج الساعة في بورصة Tophane Saat Kulesi ، ويعتبر برج الساعة في حديقة توبهانة أحد أهم المعالم السياحية في المدينة ،وبني البرج في عهد السلطان عبد العزيز (1860 – 1876) على أن يكون برج لإطفاء الحرائق، وصنع البرج من قطع ضخمة من الحجارة ضخمة جعلت منه مرئياً في النهار من معظم أنحاء مدينة بورصة ، وأكثر روعةً في الليل مضياً بأروع الألوان.
 
برج الساعة في بورصا

ويوجد في حديقة توبهانة أماكن للجلوس والاستمتاع بمشاهدة الإطلالة الرائعة لمدينة بورصة من الأعلى ، حيث بإمكانك أخذ الصور التذكارية ، كما ستشاهد المدافع العثمانية القديمة بالقرب من البرج.
 
إطلالة قلعة بورصة

 هذا وبإمكانك الجلوس في المقاهي المطلة على مدينة بورصة لاحستاء الشاي أو القهوة ، أو الدخول إلى المطعم الموجود بجانب البرج لتناول الطعام.
كما يوجد في حديقة توبهانة ضريح عثمان غازي Osman Gazi Türbesi مؤسس الدولة العثمانية وابنه أورهان غازي وعلاء الدين وغيرهم ، حيث يتاح لزوار الحديقة زيارة الضريح ، والجدير بالذكر أن مدينة بورصة كانت عاصمة الدولة العثمانية سابقاً.

المرحلة الخامسة من الرحلة

5- مطعم عثمان بابا كباب في بورصا

ثم نتوجه مطعم عثمان بابا كباب في بورصة Osman Baba Kebap لتناول أشهى أنواع اللحوم المشوية والأطعمة التركية الشهية.

 
أفضل المطاعم في بورصة

المرحلة السادسة من الرحلة
6- معمل الحلقوم في بورصة
ثم مروراً بمعمل الحلقوم و المربى والعسل الطبيعي Osmanlı Lokumcusu ، الذي يعتبر أحد أشهر معامل الحلقوم في بورصة ، وذلك لأنه أحد أفضل المصنّعين للحلقوم والعسل والمنتجات القروية في المدينة، ويتميز بمنتجاته الفريدة والمتعددة من حلوى الحلقوم ذات الجودة العالية ، و المربيات التي قد تعتبر غير مألوفة للبعض كمربى الفلفل ومربى الزيتون ومربى الطماطم ومربى المستكة وغيرها الكثير ، كما ستتعرف على الكثير من مزارع العسل الطبيعي وستتعرف على أنواع العسل المشهورة في تركيا والذي يستخرج من أماكن مختلفة مثل عسل الزهور الجبلية وعسل الصنوبر وعسل الورد والكستناء وغيرها.
 
معمل الحلقوم في بورصة
متجر العسل والمربى في بورصة

موسم الثلوج في تركيا 2019

موسم الثلوج في بورصه 2019

طريقة الذهاب الى جبل اولوداغ

متى يبدا تساقط الثلوج في بورصه

متى ينتهي موسم الثلوج في بورصه

اسعار التزلج في بورصة

سعر تذكرة تلفريك بورصة 2019

تلفريك بورصة في الشتاء

متى ينزل الثلج في بورصه

اشهر الثلوج في بورصه

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222

شاهد الفيديو للتعرف على المزيد

Tour Reviews

5.00 based on 5 reviews
08/11/2018

raw3aaaaaaaaa

08/01/2019

الله روعة الثلج ومدينة الألعاب اجمل حلم.

16/01/2019

جمال ينسيك برد الثلج والشتاء ..روعة المناظر ماشاءالله

26/01/2019

مناظر خلابة ما شاء الله

01/02/2019

مناظر خلابة

Leave a Review

Rating