أهم الموانئ والكورنيش في اسطنبول التي يجب عليك المرور بها خلال رحلتك في تركيا – سواق ممتاز في اسطنبول
تشتهر مدينة اسطنبول بكثرة موانئ النقل البحري التي تنطلق منها الرحلات البحرية في اسطنبول وخارجها ، كما تتمتع بتعدد الكورنيش والسواحل المخصصة للمشي ، ونستعرض لكم في مقالنا أهم الموانئ والكورنيش في اسطنبول.

1- ميناء وكورنيش اوسكودار في اسطنبول Üsküdar Sahili Yürüme Yolu

على مضيق البوسفور وفي القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول الرائعة يقع حي اسكودار اسطنبول Üsküdar الشهير ، ويعتبر حي أوسكودار في اسطنبول من الأحياء المكتظة بالسكان ، ويحده من الغرب البوسفور.

هذا وتعد منطقة اسكودار اسطنبول من أروع المناطق السياحية في اسطنبول ، وهي من أقدم وأجمل الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار ، والتي يمكن الوصول إليها عبر ميناء اسكودار اسطنبول.

عند وصولك إلى ميناء وكورنيش أوسكودار اسطنبول ، يستقبلك برج الفتاة حيث يقف متألقاً شامخاً في عرض البحر بما يحمله من ألغاز وقصص كثيرة وغريبة أحيكت عن هذا البرج الذي لايزال إلى يومنا هذا من المعالم الغامضة التي تجذب إليها آلاف السياح سنوياً وهو أحد الرموز الهامة لتلك المنطقة والذي يكسبها جمالاً ورونقاً مميزاً.

ويتمتع برج الفتاة اسطنبول بموقع مثالي داخل مياه البوسفور ، حيث يبعد عن ساحل منطقة اسكودار اسطنبول 200 متر ، ويمكن الوصول إليه من خلال رحلة اليخت من اسكودار إلى برج الفتاة.

يضم الطابق الأخير من برج الفتاة تركيا اسطنبول مقهى راقي يُوّفر لك إطلالات بانورامية ساحرة على المدينة أثناء احتسائك القهوة التركية ، أو الشاي التركي الشهير ، كما بإمكانك أيضاً التوجه لمطعم برج الفتاة في اسطنبول الذي يُقدّم أشهى وجبات الغداء المحلية الشهيّة.

وتتواجد العديد من الآرائك الخشبية التي تمتد على طول رصيف البوسفور التي توّفر إمكانية تناول الفطائر الشهية في هدوء مُقابل برج الفتاة ، ومن المتاح القيام بجولة تمشية على كورنيش اوسكودار اسطنبول ، وتناول وجبة شهية في مطاعم أوسكودار اسطنبول ، أو تناول مشروبك المفضل في مقاهي أوسكودار اسطنبول ، كما تحوي منطقة ساحل أوسكودار دور للسينما وقاعات بلياردو ، وعدد من المساجد العثمانية ، ومنطقة للتسوق.

ويمكنك أيضاً الذهاب برحلة البوسفور من ميناء اوسكودار اسطنبول ، أو التنقل بالسفن بين القسمين الأسيوي والأوروبي في اسطنبول انطلاقاً من اوسكودار.

أفضل مطعم في أوسكودار

افضل مقهى في اوسكودار

أفضل فندق في أوسكودار


2- ميناء وكورنيش أميرغان في اسطنبول Emirgan sahil

يقع كورنيش اميرجان في اسطنبول على مضيق البوسفور وفي القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول.

ويعتبر ميناء وكورنيش أميرجان اسطنبول من أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول التي تتمتع بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور وجسر السلطان محمد الفاتح.

عند وصولك إلى منطقة أميرجان في اسطنبول ، بإمكانك القيام بجولة تمشية على كورنيش اميرجان اسطنبول ، وتناول وجبة شهية في مطاعم كورنيش أميرغان اسطنبول ، أو تناول مشروبك المفضل في مقاهي أميركان اسطنبول.

ثم بإمكانك التوجه إلى الحديقة الشهيرة حديقة اميرجان اسطنبول التي تعتبر من أجمل حدائق اسطنبول التاريخية العامة ، وتتمتّع بغطاء نباتي كثيف ومُتنوّع وطبيعة خلّابة جعلتها من أجمل معالم السياحة في اسطنبول.ويُمكنك عند زيارة اميرجان اسطنبول الاستمتاع بنزهة رائعة أو الاسترخاء والاستجمام بواحدة من أكبر وأجمل منتزهات اسطنبول العامة.

وأخيراً تناول وجبة شهية في أحد أشهر المطاعم المطلة على مضيق البوسفور ، كـ مطعم هوغا في اسطنبول ، أو مطعم و حلويات أميرغان سوتش في اسطنبول.

أفضل مطعم في اميركان

افضل مقهى في اميركان

أفضل فندق في اميركان


3- ميناء وكورنيش طرابيا في اسطنبول Tarabya sahil

تشتهر مدينة اسطنبول بشواطئها ومنتجعاتها ، ورغم صخبها انفردت بعض الأماكن فيها بهدوء مميز، وأبرزها كورنيش ترابيا أو كورنيش طرابيا Tarabya المميز بلون مياهه الفيروزي ، وإطلالتة الساحرة على مضيق البوسفور.

تعتبر منطقة ترابيا اسطنبول من أشهر المناطق السياحية في اسطنبول تحيط بها القوارب واليخوت الفاخرة، حيث بالإمكان استئجار قارب في طرابيا للقيام بنزهة بحرية خاصة سيكون ذلك ممتعاً، أو مشاركة أخرين رحلاتهم والذهاب بنزهات جماعية للتعرف على الجزر والأماكن البحرية على سواحل اسطنبول.

تحوي منطقة طرابيا اسطنبول العديد من الوجهات والمعالم السياحية أبرزها قلعة روملي بواجهة بحرية واثنتين بريتين، فهي مكان مناسب لالتقاط الصور من برج القلعة والتمتع برؤية البحر من الأعلى.

كما تتوزع على أطراف الكورنيش ميناء طرابيا اسطنبول ، شقق سياحية فخمة، وفنادق مميزة أشهرها فندق طرابيا الكبير أو ذا غراند ترابيا ، بالإضافة لسلسلة من متنزهات جميلة وصولاً إلى آخر موانئ القسم الأوربي من اسطنبول، بعد عدة كيلومترات تلوح غابات بلغراد بأشجارها الوارفة.

هذا وتنتشر مطاعم طرابيا في هذا المكان الساحر الخلاب وتتميز بإطلالات بحرية رائعة، والديكورات الفخمة، منها مؤلفة طابقين وأخرى بتراس بحري رائعة، جلسات رومانسية وشاعرية، تصاحبها موسيقى عذبة شجية، على وقع تلاطم الأمواج.

أشهر فندق في طرابيا ( فندق ترابيا الكبير  The Grand Tarabya Hotel )

أشهر مطعم في طرابيا ( مطعم بيغ شيف في ترابيا اسطنبول Big Chefs  )

أفضل مقهى طرابيا ( مقهى مادو في ترابيا اسطنبول Mado  )


4- ميناء وكورنيش كراكوي في اسطنبول Karaköy İskelesi

تعتبر منطقة كاراكوي اسطنبول Karaköy واحدة من أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول ، التي تمكن زوارها من الممكن مشاهدة تاريخ مُتعدد الثقافات في مدينة اسطنبول عبر زيارة المنطقة والتعرف على تراثها، بما تتضمنه من مباني تُعد من أهم مواقع السياحة في تركيا التاريخية.

وفي الوقت الراهن يعد حي كاراكوي في اسطنبول واجهة بحرية تقع بجوار ميناء كاراكوي اسطنبول ، حيث تمتزج مقاهي كاراكوي اسطنبول الغير التقليدية مع مخابز الحي والمتاجر التي تديرها عائلات المنطقة.

ويستحق ساحل كاراكوي اسطنبول زيارة مدة يوم كامل كونه يقدم العديد من التجارب المتنوعة.

يمكنك عزيزي السائح الاستمتاع بجولة سيراً على الأقدام في ميناء كاراكوي لمشاهدة معالمه وإطلالاته، الذي يعد محطة عبارات كاراكوي اسطنبول ، ومن المتاح التقاط بعض الصور التذكارية هناك.

ويمكنك الاستفادة من رحلات ميناء كاراكوي اسطنبول الدورية إلى منطقة كاديكوي اسطنبول العريقة، كما تنطلق رحلات من ميناء كاراكوي إلى اسكودار اسطنبول أهم أحياء القسم الأسيوي من اسطنبول ، وتنطلق رحلات من كاراكوي إلى خليج أوغلو القرن الذهبي.

هذا ويصل جسر غلطة منطقة كراكوي بمنطقة امينونو المُقابلة لها، وحيث يمكنكم زيارة ميناء امينونو مكان انطلاق مواصلات اسطنبول البحرية ، والقيام بجولة تسوق في السوق المصري اسطنبول لشراء احتياجاتكم وغيرها من النشاطات الممتعة.

كما يتواجد في حي كاركوي اسطنبول العديد من المطاعم والمقاهي التي يرتداها السياح بكثرة ، أشهرها :

مطعم ناملي للافطار في كراكوي Namlı Gurme  و مقهى قلقلو اوغلو في كاراكوي Karaköy Güllüoğlu

أفضل مطعم في كراكوي

افضل مقهى في كراكوي

أفضل فندق في كراكوي


5- ميناء امينونو في اسطنبول Eminönü İskelesi

يعتبر ميناء امينونو اسطنبول من أشهر مراكز السياحة في اسطنبول ، وترجع أهمية ميناء إمينونو السياحية لاحتوائه على عدد كبير من الأنشطة فضلاً عن كونه مركزاً للتنقل ، حيث يقدم الميناء خدمة رحلات القوارب إلى كافة أنحاء اسطنبول .

وإذا كُنت تبحث عن أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول فإن امينونو البوسفور يعد خيار رائع لقضاء بعضاً من الوقت المُمتع.

يقع ميناء إمينونو اسطنبول في منطقة امينونو اسطنبول الشهيرة التي تعج بالمعالم التاريخية والسياحية والاسواق الشعبية في اسطنبول ، تحديداً مقابل السوق المصري في اسطنبول وبالقرب من سوق محمود باشا في اسطنبول والسوق القديم في اسطنبول  ومنطقة سيركجي في اسطنبول ومسجد امينونو الشهير و تلة السليمانية اسطنبول  ، بالإضافة لإطلالة ساحرة على منطقة القرن الذهبي ومضيق البوسفور في اسطنبول.

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة ميناء امينونو :

يمكنك عزيزي السائح القيام بجولة واسعة داخل منطقة امينونو قبل وصول القارب الذي سيأخذك برحلة بحرية في البوسفور.

ومن المعلوم للجميع أن رحلات ميناء امينونو عديدة ومُتنوّعة أشهرها رحلة البسفور الرائعة والتي ننصح بتجربتها ، حيث تبدأ رحلة البوسفور امينونو من الميناء مروراً بمنطقتي القرن الذهبي ، وصولًا إلى أضيق مضيق في العالم وهو مضيق البوسفور اسطنبول ، وخلال الطريق تظهر على الضفتين أهم معالم اسطنبول السياحية .

كما تنطلق رحلة برج الفتاة من ميناء امينونو ، والتي يجب على كل سائح زيارته كونه أحد أهم المعالم السياحية في اسطنبول.

كما يعتبر الميناء محطة عبارات امينونو اسطنبول يستخدمها السكان المحليين والسياح للتنقل بين مناطق مختلفة في اسطنبول وخارجها ، حيث تكون الرحلات من القسم الاوروبي الى القسم الاسيوي مثل ميناء هريم بالقسم الاسيوي من مدينة اسطنبول وميناء اوسكودار في القسم الاسيوي من مدينة اسطنبول ، و رحلات العبارات من امينونو إلى بورصة .

ومن المتاح الجلوس على المقاعد الخشبية الموجودة في ساحل امينونو اسطنبول ، والاستمتاع بمنظر البحر الساحر ومضيق البوسفور ، مع تناول فطائر تركية شهيّة ، أو حبات الكستناء والذرة المشوية كمُسليّات أساسية خلال فصل الشتاء.

وإذا كُنت من هُواة الصيد يمكنك مُمارسة رياضة صيد الأسماك المُمتعة برفقة الصائدين المُحترفين الموجودين في امينونو اسطنبول .

ويُمكنك كذلك الاستمتاع بوجبة شهية من المشويات والأسماك المُعدّة بخلطة تركية رائعة المذاق في مطاعم امينونو اسطنبول التي تتوزع إما في مطاعم السمك تحت جسر غلطة أو في سفن امينونو الشعبية التي تقدم السمك بطريقة تقليدية ، ثم تناول كوب من الشاي ، أو القهوة التركية الأصيلة في مقاهي امينونو اسطنبول قبل استكمال جولاتك السياحية في مُحيط ميناء امينونو الساحر .

أفضل مطعم في امينونو

افضل مقهى في امينونو

أفضل فندق في امينونو


6- ميناء كاباتاش في اسطنبول Kabataş İskelesi

يعتبر ميناء كاباتاش اسطنبول أحد أهم مواقع مواصلات اسطنبول البحرية في اسطنبول ، ويقع في الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور الشهير.

يمكنك عزيزي السائح القيام بجولة داخل في منطقة كاباتاش اسطنبول قبل وصول القارب الذي سيأخذك برحلة بحرية في البوسفور.

تتميز رحلات ميناء كاباتاش اسطنبول بتعددها وتنوعها وأشهر هذه الرحلات رحلة البوسفور من كاباتاش الرائعة ، و يعتبر مضيق البوسفور أحد أهم معالم اسطنبول التي لا تكتمل رحلتك في اسطنبول دون تجربتها ، كما تعد رحلة مضيق البوسفور من كبتاش من رحلات اسطنبول البحرية الفريدة.

ويتوارد إلى أذهان السياح سؤال : ما هي مدة جولة البوسفور من ميناء كاباتاش ؟

تبلغ مدة جولة البوسفور اسطنبول 40 دقيقة ستمنحك فرصة رؤية معالم مدينة اسطنبول بضفتيها الأسيوية والأوروبية.

ما هي طريقة الوصول إلى برج الفتاة في اسطنبول ؟

تنطلق رحلة برج الفتاة من كاباتاش الذي يعد من أقدم المعالم الاثرية في اسطنبول ، وتبلغ مدة رحلة برج الفتاة البحرية 15 دقيقة.

ويجب على كل سائح في اسطنبول أن لا يفوت رحلة جزر الأميرات من كاباتاش لما لها من أهمية سياحية.

ما هي مدة رحلة جزيرة الأميرات من كاباتاش ؟

تبلغ مدة رحلة جزر الاميرات من كاباتاش 50 دقيقة ، و تعد جزر الأميرات من أجمل المناطق الطبيعية في اسطنبول.

كما يعتبر الميناء محطة عبارات كاباتاش اسطنبول يستخدمها السكان المحليين والسياح للتنقل بين مناطق مختلفة في اسطنبول وخارجها ، حيث تكون الرحلات من القسم الاوروبي الى القسم الاسيوي مثل ميناء هريم بالقسم الاسيوي من مدينة اسطنبول وميناء اوسكودار في القسم الاسيوي من مدينة اسطنبول ، و رحلات العبارات من امينونو إلى بورصة وغيرها من المدن.

هذا وتُعتبر منطقة كاباتاش اسطنبول من مناطق اسطنبول الحيوية التي تُوّفر الكثير من الأنشطة المُمتعة لزوّار المدينة، حيث أنها تقع بالقُرب من العديد من معالم اسطنبول التي تستحق الزيارة، مثل:

1- قصر دولمة بهجة في اسطنبول أحد أشهر وأهم قصور اسطنبول العريقة وأكثرها زيارةً ،و يتميّز قصر السلاطين في اسطنبول بتصميم رائع من الخارج وزخارف وديكورات رائعة من الداخل.

2- منطقة تقسيم اسطنبول : التي تُعتبر من مناطق اسطنبول الحيوية، وتضم العديد من الوجهات الهامة مثل شارع الاستقلال اسطنبول الشهير.

3- برج ساعة دولمة بهجة اسطنبول الذي يقف على بوابة قصر دولمة بهجة، وهو من الأبراج العريقة رائعة التصميم.

4- مسجد دولمة بهجة

أما عن التسوق في ميناء كاباتاش فبإمكانك بعد الإنتهاء من جولتك في كبتاش اسطنبول القيام بجولة تسوق في محيط ميناء كبتاش ، لشراء بعض القطع التذكارية والهدايا لأحبتك.

ويحوي ساحل كاباتاش اسطنبول مجموعة كبيرة من افضل المطاعم والمقاهي في اسطنبول ، حيث يُمكنك الاستمتاع بوجبة شهيّة في مطاعم كاباتاش اسطنبول ، وتناول فنجان من القهوة التركية اللذيذة، وبعض الحلوى والمثلجات في مقاهي كاباتاش اسطنبول.

ويمر ميناء كبتاش في اسطنبول حالياً بخطة تطوير ضمن مشروع يتم افتتاحه عبر مراحل، والتي سيكون آخرها خلال عام 2020م المقبل.

أفضل مطعم في كاباتاش

افضل مقهى في كاباتاش

أفضل فندق في كاباتاش


7- ميناء يني كابي في اسطنبول Yenikapı Feribot İskelesi

تعد منطقة يني كابي منطقة سياحية شهيرة في اسطنبول ، وتضم أحد أهم الموانئ في اسطنبول وهو ( ميناء يني كابي اسطنبول ) ، وعدد من المرافق والأنشطة الأخرى.

يُستخدم ميناء ياني كابي في اسطنبول في أغراض مُتنوّعة أهمها الرحلات اليومية إلى كل من مدينتي يلوا وبورصة ، اللتان تعدان من المناطق السياحية الرئيسية في تركيا وأهم وجهات السياحة في تركيا .

أين يقع ميناء ياني كابي اسطنبول ؟

يوجد ميناء ياني كابي بمنطقة الفاتح في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول ويتبعها إدارياً، أما ساحة ياني كابي فهي مساحة واسعة تُطل على مضيق البسفور ويُقام بها على مدار العام عدد كبير من الاحتفالات والمهرجانات.

ويوجد بالمنطقة محطة يني كابي للحافلات والسكك الحديدية ، مما يُسّهل ربطها بباقي أنحاء اسطنبول، كما يستقبل محطة عبارات يني كابي يومياً أعداد هائلة من الزوّار كونه يُعد من اجمل المناطق السياحية في اسطنبول .

يقع بالقُرب من ميناء ياني كابي العديد من أهم مناطق اسطنبول السياحية مثل منطقة اكسراي و لالالي اسطنبول .

وتعد رحلات محطة يني كابي للحافلات المائية من أجمل الرحلات السياحية التي سوف تحظى بها داخل منطقة ميناء ياني كابي ، حيث تُمثّل رحلة بحرية سريعة وآمنة وسط الأمواج من يني كابي إلى مناطق عديدة في اسطنبول مثل بورصة ويلوا وارموتلو.

تستطيع حجز تذاكر ركوب من المحطة والحصول عليها في نفس اليوم ، كما تتوّفر داخل الحافلة أنواع مختلفة من المأكولات والمشروبات .

رحلات ميناء يني كابي اسطنبول

رحلة بورصة من يني كابي وبالعكس

رحلة يلوا من يني كابي وبالعكس ( رحلة يلوفا من يني كابي )

هذا ويمتد ميدان أو ساحة ياني كابي لنحو كيلو مترين ويتميّز هذا الميدان عن باقي ميادين اسطنبول بإطلالته الساحرة على مياه مضيق البسفور ، كما أنه من الميادين ذات الشعبية الواسعة التي يأتي إليها عدد كبير من الأتراك بغرض الاحتفال بالأعياد القومية والوطنية وكافة المُناسبات الأُخرى، كما تحظى باهتمام واسع من السائحين أيضًا بسبب موقعه الممتاز على البحر.

كما تضم منطقة الأنشطة مساحات لعب مُخصصة للأطفال وحدائق مفتوحة تمتد بها المساحات الخضراء المُترامية يُمكنك القيام بالتجوّل بها ، وتناول ألذ الوجبات التركية و تناول مشروبك المفضل في مطاعم ومقاهي يني كابي اسطنبول .

أفضل مطعم في يني كابي

افضل مقهى في يني كابي

أفضل فندق في يني كابي


كيفية الذهاب من اسطنبول إلى بورصة بالعبارة ؟

طريقة الذهاب من اسطنبول إلى يلوا بالعبارة ؟

كيف اذهب من اسطنبول إلى يلوفا بالعبارة ؟

كيف اذهب إلى جزر الأميرات في اسطنبول ؟

من أين تنطلق رحلات البوسفور اسطنبول ؟

مقاهي مطلة على البوسفور اسطنبول

مطاعم مطلة على البوسفور اسطنبول

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222

شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


سواق ممتاز في اسطنبول – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

00905523252222

تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة ايجار سيارة عائلية مرسيدس سبرينتر في اسطنبول Mercedes Sprinter مع سائق يتكلم العربية تتسع لأكثر من 14 شخصاً لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً