حديقة أتاتورك متنفس طبيعي ساحر بعيد عن صخب وضجيج مدينة إسطنبول – استئجار سيارة مع سواق عربي في اسطنبول

حديقة أتاتورك Atatürk Arboretumu

تعتبر حديقة أتاتورك متنفس طبيعي ساحر بعيد عن صخب وضجيج مدينة إسطنبول ، وهي تقع في قضاء صارير Sarıyer في منطقة باهتشه كوي Bahçeköy في القسم الأوروبي من إسطنبول.

تعد هذه الحديقة من أكبر الحدائق الطبيعية في إسطنبول، تم افتتاحها عام 1949 من قبل كلية الغابات ومديرية شؤون الغابات في منطقة باهتشه كوي على مساحة كبيرة قدرها 345 هكتار.

تضم ما يزيد عن ألفي نوع من النباتات والأشجار التي تم إحضارها من مناطق عديدة حول العالم منها الولايات الأمريكية المتحدة واليابان وإسبانيا.

عند دخولكم إلى الحديقة تستقبلكم ساحة كبيرة في منتصفها توجد نافورة مياه كبيرة، حيث تتفرع من هذه الساحة ستة طرق يمكنكم الانطلاق منها إلى أماكن مختلفة داخل الحديقة، حيث ستجدون ثلاث بحيرات اصطناعية جميلة تسبح فيها أنواع عديدة من البط، وهنا عليكم اختيار الوضعيات المناسبة لالتقاط صور تذكارية رائعة.

سوف تجدون أنفسكم أمام كم هائل من النباتات والأشجار المتنوعة بجانب كل نبتة أو شجرة توجد لوحة تعريفية بها ومن أين بلد جاءت، ولهذا سوف تتعلمون أشياء كثيرة خلال زيارتكم لهذه الحديقة الساحرة.

ومما يلفت الانتباه أيضاً وجود أعشاش ومساكن صغيرة للحيوانات مخصصة لتكون ملجأ لبعض الحيوانات كالسناجب والطيور وغيرها.
يعد التجول داخل الحديقة من أمتع الأمور التي يمكنكم القيام بها خارج مركز مدينة إسطنبول، ولو كنتم من محبي ممارسة الرياضة بين أحضان الطبيعة فحديقة أتاتورك هي الخيار الأنسب والأفضل فهناك مسارات وطرق مخصصة لذلك ، هذا وتعد الحديقة مكان مناسب للعرسان الجدد لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

كما تحوي أيضا العديد من المعارض والمتاحف الهندسية الدائمة داخل الغابة كمعرض للمحركات القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر الميلادي، ومعرض آخر للاتصالات القديمة أيضا في القرن التاسع عشر يعرض أنواعًا نادرةً جدًا من أدوات الاتصال التي كانت تستخدم في ظل حكم الدولة العثمانية كالتلغراف والتلفونات ومضخمات الصوت ، وتحوي أيضا معرضاً يعرض نماذج علمية ودمى وألعابًا ووسائل تكنولوجية كانت تستخدم في القرون الماضية.

للأسف لا توجد أي مطاعم أو مقاهي داخل الحديقة، ولهذا ننصح بإحضار وجبات خفيفة ومشروبات تستعينون بها خلال نزهتكم فيها، ونحيطكم علما بأن الحديقة تستقبل زوارها دائما في كل أيام الأسبوع من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً عدا يوم الاثنين، فلا تفوتوا فرصة زيارتها والتأمل في جمال طبيعتها الخلاب.


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة تأجير سيارات في تركيا مع سائق خاص لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

كما تقدم لكم شركتنا خدمة تأجير السيارات السياحية الفخمة والرائعة ، والتي تتميز باحتوائها على أنظمة الأمان والسلامة المتطورة ، كل ذلك لتستمتع أنت وعائلتك بأجمل المناظر الطبيعية والتاريخية في تركيا من خلال حجز سيارة VIP مع سائق ، هذا ونتبع في شركتنا معايير صارمة لاختيار موظفينا حيث تتوفر لدى المرشد السياحي المرافق لكم الأخلاق الحميدة والأمانة والخبرة الطويلة والكفاءة العالية في مجال السياحة والمعرفة الواسعة في الأماكن والمناطق الهامة في تركيا بالإضافة لإتقانه التحدث باللغات العربية والتركية والإنكليزية. 

تتضمن خدمة تأجير السيارات الفخمة VIP نوع مرسيدس فيتو Mercedes vito :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر
مرسيدس فيتو  2018  Mercedes vito VIP

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً