جميع ما تحتاجه عائلتك وأكثر .. تجده ضمن أشهر البازارات في اسطنبول .. تعرف عليها

تمتاز مدينة اسطنبول التركية بكثرة البازارات الشعبية التي تقام فيها يومياً ، في مناطق متفرقة من المدينة بشقيها الأوربي واﻷسيوي ، وسنتحدث في هذا المقال عن أشهر البازارات في اسطنبول :

1- بازار تورك في اسطنبول Pazartürk Fuar ve Sergi Alanı

يتعبر بازار ترك اسطنبول من أحدث هذه البازارات والذي يكاد يكون غير معروف للسياح ، ويقع في منطقة بهجة شهير Bahçeşehir الواقعة في مقاطعة باشاك شهير Başakşehir بمدينة اسطنبول .
افتتح البازار قبل عامين ، حيث حل محل البازار القديم في هذه المنطقة ، وأكثر ما يميز البازار الجديد هو أنه صمم على طراز أحدث من طراز البازارات الشعبية القديمة مثل بازارات الفاتح وفلوريا وفندق زاده وغيرها.
يحتوي البازار على طابقين خصص الأول للملابس وباقي مستلزمات المنازل ، أما الثاني فهو سوق الخضروات والأسماك ،كما توجد فيه الكثير من الأكشاك الشعبية المتخصصة في عمل الخبز على الصاج gözleme بجميع أنواعه ، ويضم مقهى عند مدخله ومطعماً في الجانب الآخر منه ، بالإضافة لوجود محلات الطعام الخفيف والشاي، ويضم مبنى البازار أيضاً مواقف أرضية وخارجية كثيرة.
تم بناء Pazartürk للحماية من الثلوج والأمطار في فصل الشتاء ومن أشعة الشمس في الصيف ، حيث تم بناء السقف على قنصل فولاذي محكم الإغلاق ، ويهدف البازار إلى تسهيل التسوق مع مئتي عربة تسوق ، تعمل بقطع النقود المعدنية ، بالإضافة لوجود مسجد ، وغرفة المستوصف ، وغرفة الرضاعة الطبيعية للأطفال ، ومرحاض داخل البازار.
هذا ويقام البازار يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع ، من الساعة السابعة صباحاً إلى السابعة مساء ،ويكاد يكون الوحيد بين بازارات اسطنبول الذي يقام يومين في الأسبوع بدل يومٍ واحد.
وحتى تكتمل المتعة ننصحك بزيارة الأماكن السياحية القريبة من البازار متحف الشوكولاته ، وبجانبه المول الرائع Akbati ، وحديقة جوليت بارك Gölet parki والتي تحوي بحيرات صناعية ومطاعم ، وألعاب للأطفال ، كما تضم مساحات خضراء واسعة ، ومسارات خاصة للمشي.

2-بازار يشيل كوي في فلوريا اسطنبول Yeşilköy Pazarı( بازار الأربعاء في فلوريا – بازار بكركوي )

يعتبر بازار فلوريا اسطنبول بازار شعبي يُقام يوم الأربعاء من كل أسبوع لذلك يطلق عليه اسم بازار الأربعاء في فلوريا ، وهو أحد أشهر بازارات اسطنبول وأحد أهم المناطق السياحة في تركيا عموماً واسطنبول خصوصاً.يقع بازار فلوريا في ضاحية يشيل كوي Yeşilköy (القرية الخضراء) الواقعة في مقاطعة بكركوي Bakırköy بمدينة اسطنبول ، وتتم منطقة يشيل كوي بجمال طبيعتها وحلتها الخضراء وأبنيتها الجميلة.

هذا وتبلغ مساحة البازار 12000 متر مربع ويحتوي على أكثر من 2000 كشك ، ويوفر السوق كل ما تحتاجه العائلة من مواد غذائية و ألبسة و أحذية و حقائب و مواد تجميل و إكسسوارات وغيرها ، ويحتوي السوق على العديد من البسطات التي تبيع منتجات الحرف اليدوية المصنعة بحرفية عالية وخاصة النحاسية منها.

ويقدم بازار الأربعاء فلوريا العديد من المأكولات الشعبية التركية التي ننصحك بتذوقها أثناء جولتك في السوق ، وأخيراًَ لا تنسى شراء هدايا تذكارية لأحبابك وعائلتك وأصدقائك حيث يعتبر البازار أحد الأماكن المناسبة لشراء هذا النوع من الهدايا.

ليس هذا فحسب ، فبإمكانك عزيزي السائح زيارة المناطق السياحية في فلوريا مثل حديقة وغابات فلوريا التي تبعد عن البازار مسافة 10 دقائق، ومول اكوا فلوريا الذي يحوي اكواريوم اسطنبول ويعد أكبر حوض للإسماك البحرية في اسطنبول ويقع على بعد 8 دقائق من البازار، كما يمكنك تناول وجبة طعام بحرية رائعة في أحد المطاعم المطلة على البحر لتكتمل أركان جولتك السياحية.


3- بازار الجمعة فندق زاده في اسطنبول Fındıkzade Cuma Pazarı

يعد بازار فندق زاده واحداً من أشهر بازارات اسطنبول الشعبية ، وهو يحمل اسم المنطقة التي يقع فيها.

يتميّز هذا البازار بتنوّع مُنتجاته بالإضافة إلى أسعاره الزهيدة التي تجعله قبلة عدد كبير من المُشترين.

إذا كانت زيارتك له بغرض الحصول على كميات كبيرة من الملابس ، والأحذية والمُنتجات الأخرى ، فإنك سوف تحصل على أقل سعر للقطعة في كافة أنحاء اسطنبول ، فهو يعد من أشهر الأسواق فيما يخُص البيع بالجُملة بأسعار زهيدة .

كما يُوّفر البازار أنواع كثيرة من الأطعمة والخضروات والفاكهة بأسعار جيّدة ، ويضم محال العطور والهدايا التذكارية الصغيرة ، لتلبية رغبتك بشراء الهدايا للعائلة والأصدقاء .

لا يخلو السوق من مُنتجات العِطارة المُتنوّعة ، والتي توفر لك التوابل ، والبهارات، والبن، ومُنتجات العناية بالبشرة والشعر ، إلى جانب المُخللات وأجود أنواع عسل النحل .


4- بازار الأربعاء في الفاتح اسطنبول İstanbul Fatih Çarşamba Pazarı

يقع بازار الفاتح في منطقة الفاتح التاريخية بمدينة اسطنبول التركية ، ولذلك فهو من أقدم بازارات اسطنبول والتي بدورها تُعتبر واحدة من أهم أماكن السياحة في اسطنبول.

يحمل هذا السوق اسم بازار الأربعاء لأنه يفتح للزوّار الأربعاء فقط من كل اسبوع ، ويستقطب عدد كبير من الزوّار طوال اليوم لما يُقدّمه من مُنتجات مُتنوّعة كالملابس والحُلي والمواد الغذائية بأسعار مُنافسة .

يُمكنك عزيزي السائح الحصول على ما شئت من المُنتجات داخل سوق الفاتح بدايةً من الملابس بمُختلف أنواعها ، ومُستلزمات الأطفال وصولاً إلى الإكسسوارات ،والعطور ، والمفروشات ، بأسعار مناسبة للجميع حيث يعتبر من أفضل أسواق اسطنبول الرخيصة.

يوفر بازار الأربعاء أيضاً جميع أنواع الفاكهة ، والخضروات ، والمُعلّبات ، والأسماك ، واللحوم والحلوى التركية الشهيرة .

كما يُمكنك شراء هدية مُميّزة لصديقك المُقرّب من داخل سوق الأربعاء ، قد تكون هذه الهدية قنينة نحاسية لامعة، أو قطعة من القماش المُزركش ، أو حتى حقيبة جلدية مُلوّنة.

إذا كُنت لا ترغب في التسوق ، يُمكنك الاستمتاع بمُشاهدة الأزقّة والأحياء التاريخية السبعة التي يقام البازار عليها ، والتي تشرح باختصار أهم السمات المعمارية المُميِزة للدولة العثمانية القديمة .

كما يُمكنك استكمال جولتك السياحية بالمرور على جامع الفاتح اسطنبول الشهير الذي يقع بالقُرب من البازار لتشهد روعة تصميمه وتتعرّف على طرازه الرائع، أو المرور على شارع فوزي باشا المختص ببيع الفساتين في اسطنبول حيث تتواجد أرقى متاجر الألبسة.


5- بازار السبت في بكركوي اسطنبول Cumartesi Pazarı Bakırköy

يعتبر بازار السبت في بكركوي اسطنبول واحداً من أكبر البازارات في إسطنبول ، التي لا يمكنك إنهاء التسوق فيها في يوم واحد.

يقع البازار فى الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول خلف مول مرمرة ، ويفتح أبوابه أمام الزوار المحليين والسياح يوم السبت فقط من كل أسبوع ، ويحمل البازار عدة تسميات :

بازار بكركوي Bakırköy pazarı

بازار السبت Cumartesi pazarı

بازار بكركوي العام Bakırköy Halk pazarı

سوق جمعية بكركوي Bakırköy Sosyete Pazarı

فإذا أردت عزيزي السائح أن تجد كل ما هو عصري عليك أن تأتي إلى هذا البازار ، حيث ستجد مجموعة واسعة من المنتجات مثل السجاد والملابس والأحذية والمجوهرات والأواني الزجاجية والستائر والأقمشة والمنسوجات.

هذا ويضم السوق أيضاً المواد الغذائية مثل الخضروات والفواكه الطازجة.

فلا تفوت زيارة بازار السبت بكركوي الذي سيمنحك متعة تتجاوز التسوق في أي مكان آخر بمدينة اسطنبول.


6-بازار الخميس في اورتاكوي اسطنبول (بازار أولوس في اسطنبول – بازار جمعية اورتاكوي)
Ortaköy Sosyete Pazarı (Ulus Pazarı)

يُقام بازار اورتاكوي في الشوارع المُجاورة حول مسجد اورتاكوي بمدينة اسطنبول ، والذي يطل مُباشرةً على مضيق البسفور ، ويُعد من أهم بازارات اسطنبول الشعبية والتي بدورها تُعتبر من أهم أماكن السياحة في اسطنبول بشكلٍ عام.

وخلال السطور القادمة سوف نتعرّف على أهم ما يُميّز بازار اورتاكوي أحد اسواق اسطنبول الشعبية المعروفة ، وأبرز المُنتجات التي يُقدّمها والأنشطة التي سوف تستمتع بممارستها هُناك.

يُمكنك الحصول على كل المنتجات التي تحتاجها داخل البازار ، بدايةً من الملابس ، والعطور ، والأحذية ،و مُستلزمات الأطفال ، والاكسسوارات وغيرها ،كما أن جميع المُنتجات تتميّز بأسعارها الرخيصة وهذا ما يُفسّر الإقبال الواسع على البازار في اورتاكوي اسطنبول.

يتميّز السوق أيضاً بوجود مُنتجات الأطعمة والمُعلبّات بالإضافة إلى الفاكهة والخضروات التي يُمكنك شرائها بأسعار أقل بكثير مما هو مُتعارف عليه في اسطنبول .

وبعد جولتك الواسعة في السوق وشراء احتياجاتك يُمكنك الاسترخاء قليلاً في جامع اورتاكوي المُجاور للبازار ، حيث يتميّز بروعة عمارته ولونه الأبيض الناصع ، بالإضافة لإطلالته الساحرة على مضيق البوسفور.

 

كما تتميّز المنطقة المُحيطة ببازار أورتاكوي بوجود عدد كبير من المقاهي والمطاعم ، حيث يمكنك الحصول على وجبة غداء شهيّة و مشروبك المُفضّل .

يُمكنك بعد ذلك التوّجه إلى معالم اسطنبول القريبة من البازار لاستكمال الجولة السياحية مثل حديقة يلدز و قصر يلدز.


7-بازار السبت في بيشكتاش اسطنبول Beşiktaş Cumartesi Pazarı

يُعتبر بازار بيشكتاش من بازارات اسطنبول الشهيرة ومن وِجهات السياحة في اسطنبول لعدد كبير من الزوّار.

يتميّز البازار بكونه بازار مُتنقل يُقام السبت من كل أسبوع في أماكن مختلفة من بيشكتاش اسطنبول ، ويتميز أيضاً بوجود جميع أنواع المُنتجات من الملابس و المنتوجات الجلدية ، و الخضراوات ، والبقالة ، وغيرها الكثير .

كما يعد بازار بيشكتاش من أهم الأسواق الشعبية في اسطنبول التي يحرص السُيّاح على زيارتها.

يُمكنك شراء الخضروات والفاكهة بأرخص الأسعار، فالبازار يُوّفر أصناف عديدة وطازجة من أنواع الفواكه والخضروات المُختلفة ، إلى جانب البقوليات وأنواع الحبوب الأُخرى مثل العدس ، الفاصوليا ،والفول .

ويشتهر البازار ببيع أجود أنواع الزيتون ، فهُناك سوف تجد جميع أنواع وأشكال الزيتون ، إلى جانب أنواع لذيذة من الجُبن التي يتم تحضيرها بطريقة أهل الريف في اسطنبول .

كما يُمكنك شراء جميع أنواع العطور من السوق بأسعار جيّدة ، ويتوافر أماكن لبيع الاكسسوارات النسائية وأدوات التجميل الرائعة بأسعار لا تُقارن.

يُمكنك شراء أنواع عديدة من الأطباق والزجاجات البلاستيكية الآمنة والتي تجدونها بجودة عالية وأسعار مُنافسة.

يتوّفر في بازار بشكتاش في اسطنبول مختلف أنواع الزهور التي تتميز بألوان زاهية وروائح رائعة، حيث ستجد هناك كل ما يلزمك من الورود والمزهريات التي ستُضيف لمسة جمالية إلى منزلك.

أخيراً وبعد انتهائك من التجوّل والتسوّق في البازار يُمكنك استكمال الجولة بزيارة معالم اسطنبول السياحية القريبة منه مثل مسجد الحميدية يلدز و قصر يلدز الرائعيّن، كما يُمكنكم التوّجه إلى حديقة يلدز ، لقضاء لحظات من الهدوء والاسترخاء وسط الطبيعة ، والاستمتاع بجولة داخل شارع نيشانتاشي الشهير.


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصةطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أرقام شركات تأجير السيارات في اسطنبول لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

تتوفر لدينا أيضاً سيارة تتناسب مع متطلبات العائلة الصغيرة المكونة من أربع أشخاص على الأكثر  ، و تتضمن هذه الخدمة :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً