تعرف على أشهر الأسواق القديمة التي يرتادها السياح في مدينة اسطنبول – سيارة مع سائق خاص في اسطنبول
تحتوي تركيا العديد من الأسواق الضخمة التي تعتبر من عوامل جذب السياح فهي تحوي جميع ما يحتاجه السائح من حاجيات  ، سنتحدث في مقال اليوم عن أشهر الأسواق القديمة في مدينة اسطنبول :

1- السوق المصري في اسطنبول Mısır Çarşısı

يُعد السوق المصري اسطنبول ثاني أكبر الاسواق الشعبية في اسطنبول ، وأحد أهم معالم السياحة بتاريخه العريق الذي يمتد لمطلع القرن السابع عشر ، ومساحته الشاسعة التي تضم نحو 140 متجر تؤدي إلى ستة مداخل مُتشعبة.

يحمل سوق المصري في اسطنبول عدة مُسميّات أشهرها سوق التوابل في اسطنبول أو سوق العطارين في اسطنبول لكونها السلعة الأكثر شُهرة بالسوق على مر تاريخه، والتي طالما وصلت إليه من بلدان العالم المُختلفة عبر البحر من مصر، كما يُعتبر السوق من بازارات اسطنبول الشهيرة وأحد أفضل الأماكن في اسطنبول التي تستقطب المحليين والسُيّاح على حدٍ سواء.

سوق التوابل اسطنبول


يمكنك بدايةً الاستمتاع بجولة خاطفة في ثاني أكبر وأشهر اسواق اسطنبول الشعبية وأخذ فكرة سريعة عن المجالات التي يتخصّص السوق فيها والسلع التي يشتهر ببيعها.

خلال جولتك السريعة بالسوق لابُد أنك التقطت رائحة التوابل والأعشاب الذكيّة النفاذة ، الواردة من مزارعها الأصلية بالهند والقارة الآسيوية، وهي تُعد من أشهر السلع وأكثرها شعبية ومبيعاً في السوق المصري ، ستكون محظوظاً عند اقتناء البعض منها.

السوق المصري اسطنبول


كما يُمكنك شراء تشكيلة مُختلفة ومُتنوّعة من المكسرات التي يشتهر السوق ببيعها ، وبما أننا تطرقنا إلى سيرة المكسرات التركية فلابُد لك أن تتذوق حلوياتهم المحلية اللذيذة وتشتري البعض منها من محلات الحلويات في البازار المصري في اسطنبول ، ولكن احرص ألا تسبق تحليتك تناول وجبة محلية شهيّة في واحد من مطاعم اسطنبول الشعبية المُنتشرة في السوق.

ولا تنس أن تمر بمحلات الذهب لتقتني بعضاً من الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء برائحة الفن التركي العثماني البديع ، و يضم السوق المصري باسطنبول أيضاً محلات عديدة لبيع المشغولات الخزفية المُزخرفة يدوياً ، والملابس التقليدية البديعة.

لابُد أن جولتك الطويلة بالسوق قد أصابتك بالإرهاق، يُمكنك الآن الاستراحة بعض الوقت وتناول كوب من الشاي أو القهوة التركية الأصيلة قبل أن تلتقط عدة صور تذكارية لتصميم السوق المصري باسطنبول الذي يجمع بين الروح العثمانية التاريخية والروح التركية العصرية الحديثة.

وفي نهاية المطاف يُمكنك أخذ جولة ثانية للتسوق في سوق محمود باشا اسطنبول الذي يقع على بُعد 270 متر أي ما يُقارب دقيقتان فقط بالسيارة من سوق مصر.


2- السوق الكبير في اسطنبول ( غراند بازار في اسطنبول – السوق المسقوف في اسطنبول Grand Bazaar – Kapalıçarşı )

يُعد سوق جراند بازار في اسطنبول من أكثر اسواق اسطنبول شُهرة في تركيا، حيث يستقطب العديد من الزوّار من مُختلف أنحاء العالم.

صُمم سوق البازار في اسطنبول على الطراز العثماني العريق ، ويضم سقفه أجمل الزخاريف والنقوش القديمة.

ويُعتبر جراند بازار السلطان أحمد من أكبر الأسواق في تركيا حيث يضم ما يُقارب من 4000 متجر و60 شارع ،بإمكانك أن تجد جميع أنواع السلع والمنتجات التي تحتاجها به، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم.

نعرض عليكم في هذا المقال أهم الأنشطة في سوق البازار الكبير اسطنبول الواقع في منطقة بيازيت اسطنبول وأقرب الفنادق إليه بالإضافة إلى موقع البازار الكبير في اسطنبول.

جراند بازار في اسطنبول


أنشطة يمكنك القيام بها في سوق البازار الكبير اسطنبول :

يُشكّل جراند بازار في اسطنبول متاهة كبيرة ، ويُمكن الوصول إليه من عدة أبواب منها باب بيازيد، باب نور عثمانية، وباب أورجو.

بإمكانك بدايةً التجول بين أزقّه جراند بازار اسطنبول للتعرُّف على السلع وأسعارها، ومن ثَم تبدأ بإقتناء السلع التي تحتاجها.

ثم تَوجه إلى القسم الأول من السوق المغطى في اسطنبول الذي يعرض أجمل الملبوسات النسائية ،والرجالية ، وللأطفال أيضاً ، والتي تتناسب مع جميع الأذواق والأعمار.

يضم السوق المغطى اسطنبول أيضاً قسم خاص لبيع المجوهرات (الذهب والفضة)، حيث بإمكانك اقتناء أجمل السلع بأسعار مُغرية.

غراند بازار اسطنبول


يُوّفر سوق اسطنبول المسقوف قسم للنحاسيات والتحف والمشغولات اليدوية التي تُعبّر عن التاريخ العثماني القديم.

يحتوي سوق اسطنبول الكبير أيضاً على قسم خاص بالأقمشة، والسجاد المصنوع يدوياً بأفضل الخامات، بالإضافة لوجود أجود سلع الجلود الأصلية كالحقائب والأحذية.

بعد هذه الجولة المُمتعة في كراند بازار في اسطنبول لابُد أنك ستشعر بالجوع، قم بالإتجاه إلى إحدى المطاعم الموجودة في السوق التي تُقدّم أشهى الأطباق المحلية والعالمية.

هذا ويقتح السوق يومياً ماعاد يوم الأحد من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً.


3- سوق محمود باشا في اسطنبول Mahmut Paşa Bazaar

يقع سوق محمود باشا تركيا (Hacı Küçük Camii Sokak) في منطقة محمود باشا اسطنبول و يعتبر من أشهر اسواق اسطنبول الرخيصة ، ويضم مجموعة كبيرة من المتاجر التي تعرض مُختلف المنتجات والسلع المحلية والعالمية كالملابس، والأحذية والحقائب ومستلزمات الأطفال والأدوات المنزلية ، بأسعار تتناسب مع كافة الفئات الاجتماعية ، كما يضم العديد من أكشاك المأكولات بمُختلف أنواعها كمُنتجات الألبان، والعطارة والحلويات التركية .

سوق محمود باشا امينونو


ابدأ جولتك بالتوجه إلى سوق شارع محمود باشا في اسطنبول حيث ستجد العديد من المحال التجارية والبازارات التي تعرض مُختلف البضائع والمُنتجات بأسعار مناسبة.

إذا كنت ممَن يهتم بشراء الملابس ستجد بُغيتك في سوق محمود باشا باسطنبول الذي يضم مجموعة هائلة من متاجر وأكشاك ملابس المُحجبات وغير المحجبات وملابس الأعراس والسهرات، ملابس الرجال وكل مُستلزمات الأطفال بجودة عالية وأسعار مُناسبة.

سوق شارع محمود باشا اسطنبول


أثناء جولتك داخل سوق محمود باشا في تركيا لا تُفوّت فرصة الاستمتاع بتذوق طعم الحلويات التركية الشرقية التي لا مثيل لها من أحد المتاجر المُنتشرة على جانبي شارع محمود باشا اسطنبول  ، ولا تنسى المرور بقسم التحف والإكسسوارات والمشغولات اليدوية والحقائب والأحذية التي تضم مجموعة مُتنوعة من التحف الفنية التراثية التي تُعبر عن عبق التاريخ العثماني ، لاقتناء بعض الهدايا التذكارية للأقارب والأصدقاء، ولا بأس من التقاط بعض الصور التذكارية.

يُمكنك التوجه إلى أقرب بائع آيس كريم بالنكهة التركية الرائعة بأحد المتاجر المُتوفرة في شارع محمود باشا في اسطنبول لتحظى بمتعة رائعة وغير تقليدية أثناء تفنن البائع في طريقة تقديمه لك عبر الحركات البهلوانية التي يقوم بها كنوع من أنواع الترحيب بالزائر.

استأنف جولتك بالمرور على البازارت التي تقوم بعرض تشكيلة مُتنوعة ورائعة من السجاد والأقمشة والمصابيح والمجوهرات التي تتميز بألوانها الزاهية الجاذبة للأنظار.

اوقات عمل سوق محمود باشا

يعمل السوق يوميًا من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً. عدا يوم الأحد والعُطلات الرسمية للبلاد والمُناسبات والأعياد.


اين يقع السوق المصري ؟

كم يبعد السوق المصري عن سوق محمود باشا

طريقة الذهاب إلى شارع اورتاكوي

كيف اذهب إلى غراند بازار في اسطنبول ؟

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222

شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


سيارة مع سائق خاص في اسطنبول – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا
00905523252222

تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة تأجير سيارة مع سائق خاص في اسطنبول Mercedes Sprinter تتسع لأكثر من 14 شخصاً لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

 

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً