دير سوميلا أعجوبة تاريخية تغني تراث السياحة في تركيا – آجار سيارات مع سواق يتكلم العربية في اسطنبول
دير سوميلا في طرابزون Sümela Manastırı
هو دير أرثوذكسي شرقي يقع في جبال البنطس شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود ، وقد تأسس دير سوميلا والذي يدعى أيضاً بدير مريم العذراء ، على المنحدرات الحادة في ماتشكا ، بالقرب من طرابزون في القرن الرابع ، وتم تحسين الهيكل في القرن الثامن عشر والقرن التاسع عشر ، وزين بصور عديدة من المشاهد التوراتية.
تمتاز منطقة الدير بمناظرها الطبيعية الخلابة والتي تشبه المناظر المتواجدة بجبال الألب ، مما يجعلها من الأماكن السياحية المهمة في طرابزون.
كان دير سوميلا قبلة للحركات العسكرية لمختلف الأباطرة الذين تعاقبوا على حكم المنطقة حيث تعرضت للهجومات العسكرية ، كما استفادت في نفس الوقت من عمليات التجديد والتوسعة في مختلف العصور.
وتوجد العديد من الأماكن التي تمتاز بمعمارها الجميل بالدير ، حيث يحتوي العديد من المصليات والمطابخ وغرف الدراسة وكنيسة روك ومأوى للزوار ومكتبة بالإضافة لعين مقدسة من طرف الروم الأرثوذكس .
و توجد بالدير أيضاً قناة للمياه توفر المياه للري والتي تمتاز بأقواسها الرائعة ، كما أن مدخل الدير توجد به العديد من أماكن الحراسة ، وقد تم تحويل البناية الكبيرة بالدير والتي تمتاز بشفرتها الجميلة الى مأوى وملاذ للرهبان سنة 1860.
تأثر الدير بالمعمار التركي بشكل كبير خاصة في البنايات الموجودة هناك كالخزائن والمحاريب والمدفآت بالغرف.
ستأخذ زيارة دير سوميلا من وقتكم طويلاً فهو يضم العديد من البيوت ومتاهة من الغرف الأثرية كما أن الطبيعة من حوله ستدفعكم إلى عمل جولة قبل الوصول إلى الدير.
و يعتبر الموقع مكاناً مثالياً لأخذ الصور التذكارية فروعة هذا المكان وعبقرية بنائه العجيب تدفعكم لتوثيق جولتكم لتكون ذكرى لتجربة فريدة مررتم بها .

كما يضم دير سوميلا مقهى جميل مع إطلالة رائعة على المنحدر ، يمكنكم تناول وجبة خفيفة فيه واستكمال جولتكم في المكان .


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة تأجير سيارات في تركيا مع سائق خاص لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

إذا كانت رحلتك في تركيا بحاجة لسيارة عائلية تتسع لأكثر من 14 شخصاً 
ما عليك سوى الاتصال بنا وحجز سيارة مرسيدس سبرينتر Mercedes Sprinter مع سائق بمثابة مرشد سياحي.
تتضمن خدمة تأجير السيارات العائلية نوع مرسيدس سبرينتر Mercedes Sprinter :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

 

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً