تعرف على أشهر شارعين في مدينة اسطنبول – أورتاكوي و الاستقلال – تأجير سيارات في اسطنبول تركيا
أشهر شارعين في مدينة اسطنبول
أورتاكوي و الاستقلال
1- شارع اورتاكوي في اسطنبول

يعد شارع اورتاكوي اسطنبول أحد أهم وأشهر الشوارع في مدينة اسطنبول ، ويتميز كورنيش أورتاكوي اسطنبول بإطلالة رائعة ومباشرة على مضيق البوسفور ، يقع في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول بين منطقتي بيبيك و بشيكتاش تحت جسر البوسفور.

إطلالة شارع أورتاكوي على مضيق البوسفور


ويشتهر اورتاكوي بأطعمته الشعبية المميزة التي تقدمها أكشاك أكلة الكومبير وحلوى الوافل، لتتيح للسياح الراغبين بتناولها الجلوس أمام المضيق بشكل شعبي بسيط.

هذا ويعتبر الكومبير Kumpir أحد أشهر المؤكلات التركية ، يسمى الشارع أيضاً باورتاكوي شارع البطاطا ، ويتكون هذا الطبق من البطاطا المشوية المخلوطة مع الزبدة والجبن، ويوضع فوقها العديد من الصلصات والسلطات لتختار منها ما تشتهي ، أما حلوى الوافل Waffle ” سلطة الفواكه ” فتكتسب شهرة خاصة في تركيا خاصةً في أشهر الحصاد حيث تجمع أكبر عدد من الفواكه مع الشوكولا التي توضع فوق عجينة خاصة.

أكلة الكومبير في اورتاكوي اسطنبول – حلوى الوافل في اورتاكوي اسطنبول


يحوي شارع أورتاكوي في اسطنبول مسجد تاريخي وهو مسجد أورتاكوي أو مسجد المجيدية الذي يتميز بموقعه على مضيق البوسفور ،بني المسجد بأمر من السلطان عبد المجيد عام 1854م ،وتعرض لعدة كوارث منها الزلزال الذي ضرب تركيا عام 1894م مما أدى لدمار كبير في بعض أجزائه وقد رمم في ذلك الوقت كما نشبَّ في المسجد حريق ضخم وأعيد ترميمه مرة أخرى ،هذا ويتكون المسجد من مأذنتين ومحراب استخدم الموزاييك والرخام في تصميمه بالإضافة لقسمين منفصلين للصلاة قسم مخصص للرجال وآخر مخصص للنساء ويضم قسم النساء قاعة أساسية تشغل مساحة 12.25 متر يعلوها قبة ملونة بالموزاييك الزهري والزخارف العثمانية المميزة.

وتتميز منطقة اورتاكوي ليلاً بسحر الأضواء ومنعكاستها على مياه البوسفور ، حيث يصبح مسجد اورتاكوي كاللؤلؤة المتوهجة التي تنشر السحر في ساعات المساء.

مسجد اورتاكوي في اسطنبول


لمحبي التسوق سيجدون الكثير من محلات الهدايا التذكارية ، وتحف وفضة في السوق الشعبي ، لمنطقة أورتاكوي في اسطنبول ، والتي تتضمن عدداً من البازارات.

ستجد هناك أيضاً العديد من مقاهي ومطاعم اورتاكوي اسطنبول ، المطلة على مضيق وجسر البوسفور والتي تقدم أشهى المؤكولات والمشروبات.

كما يحتوي حي أورطة كوي ميناء تنطلق منه السفن في رحلات في مضيق البسفور الرائعة سواء الصباحية منها أو المسائية.


1- شارع الاستقلال في اسطنبول
كما يعد ميدان تقسيم (Taksim Meydanı) مركز المدينة الحديثة ومحط أنظار السياح نظراً لموقعه ، وتعود تسمية حي تقسيم بهذا الاسم لسببين الأول هو أن مصلح (تقسيم) يُشير إلى أحد أنواع المقامات الموسيقية التركية الارتجالية ، والسبب الآخر هو أن ساحة تقسيم كانت فيما مضى نقطة تجميع لخطوط المياه الرئيسية في مدينة اسطنبول.

يحوي ميدان تقسيم نصب الجمهورية التركية الذي دُشن في الذكرى السنوية الخامسة لإعلان الجمهورية عام 1928 ، ومركز أتاتورك الثقافي الذي يعتبر من أهم مقاصد السياح في تقسيم ، بالإضافة إلى الكثير من المقاهي والفنادق الضخمة والمطاعم التركية والعالمية الشهيرة مثل ماكدونالدز و بيتزا هت وبرغر كينغ.

هذا و يُعد ميدان تقسيم مسرحاً للتجمعات الإجتماعية كالمظاهرات السياسية ، بالإضافة إلى كونه المكان المفضل لاحتفالات رأس السنة وغيرها.

نصب جمهورية تركية في تقسيم


كما لا يخفى على زوار تقسيم المرور بـ شارع الإستقلال (İstiklâl Caddesi) أحد أهم الشوارع في مدينة اسطنبول ، وهو شارع للمشاة يمتد من ساحة أو ميدان تقسيم وحتى نفق تونيل (ثاني أقدم خط مترو أنفاق في العالم بعد مترو لندن وأقيم في العصر العثماني) ، ويبلغ طوله حوالي 3 كيلو متر.

قطار شارع الاستقلال في اسطنبول ( قطار ميدان تقسيم اسطنبول )


يتميز شارع استقلال اسطنبول باحتواءه على الكثير من المباني الآثرية والمحلات المتنوعة من الملابس والأحذية والحلويات ، بالإضافة للمعارض الفنية ومتاجر الموسيقا والمسارح والمقاهي ودور السينما ، و متحف الشمع ، ويضم العديد من السفارات والقنصليات مثل القنصلية الأمريكية والفرنسية والسويدية واليونانية والبريطانية.

مطاعم شارع الاستقلال في اسطنبول


وعند مرورك بجادة الاستقلال ليلاً ستشاهد العديد من هواة العزف على العود والبيانو والموسيقى الشعبية.


اين يقع شارع الاستقلال في اسطنبول ؟

كم يبعد ميدان تقسيم عن السلطان أحمد

طريقة الذهاب إلى شارع اورتاكوي

كيف اذهب من تقسيم إلى اورتاكوي ؟

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222

شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


تأجير سيارات في اسطنبول تركيا – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا
00905523252222

تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة تأجير سيارات في اسطنبول تركيا Mercedes Sprinter مع سائق يتكلم العربية تتسع لأكثر من 14 شخصاً لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

 

About Author

client-photo-1
admin

Comments

محمد
06/01/2019
بالتوفيق... لقد شوقتمونا الى زيارة تركيا

اترك تعليقاً