رحلة الإثارة والتشويق لأهم المعالم السياحية والطبيعية في مدينة بورصة – سيارات تكسي فيتو فان فيانو في اسطنبول

رحلة مدينة بورصة بسيارة خاصة مع سواق يتكلم عربي

أشهر الأماكن السياحية في بورصة

تقع ولاية بورصة المدينة الكبرى الرابعة في تركيا من حيث عدد السكان، في الجنوب من إقليم مرمرة الواقع في شمال غرب تركيا.

وتمتاز مدينة بورصا بجو معتدل صيفًا بارد شتاءً، يحدها من الشمال بحر مرمرة وتحتوي على العديد من المناطق الطبيعية الترفيهية ، وتشتهر بوجود التل فريك وجبل أولداغ ونشاطات التزلج.

وإلى جانب هذه الأماكن الطبيعية الترفيهية تتمتع مدينة بورصه باحتوائها العديد من الآثار التاريخية القديمة التي تعود للعديد من الحضارات التي قطنت وأقامت بها، وتشير الإحصاءات إلى أن أكثر هذه الآثار يعود للحضارة العثمانية، لأنها اتخذت من مدينة بورصة عاصمة أولى لها ما بين عام 1326 إلى عام 1365.

ويأتي إلى بورصة الخضراء سنوياً عدد ضخم من السياح، وذلك لقربها من إسطنبول المدينة التركية الأولى من حيث استقبال السياح.


سيكون الانطلاق من مدينة اسطنبول إلى بورصة بسيارة خاصة مع سائق يتكلم العربية في تمام الساعة التاسعة صباحاً ، التي تبعد 150 كيلو متر عن اسطنبول ويستغرق الطريق قرابة الساعتين من الوقت.
وسنتوجه إلى الميناء ( ميناء العبارات البحرية في اسطنبول ) ونعبر البحر الذي يفصل بين ولايتي اسطنبول وبورصة من خلال ركن السيارة التي يقودها سائق شركتنا داخل العبارة المائية ، والذهاب في رحلة مدتها 25 دقيقة.
سفينة اسطنبول بورصة

وتتميز الرحلة البحرية إلى بورصة بأجواء شاعرية خاصة ، حيث يمكنك قضاء أوقات ممتعة مع من تحب على شرفة العبارة لمشاهدة البحر وإطعام طيور النورس والتقاط الصور التذكارية الجميلة ، كما تحتوي العبارة مقهى يقدم لك الشاي التركي الساخن او القهوة وغيرها من الأشربة والأطعمة.
 
رحلة السفينة البحرية من اسطنبول الى بورصة

هذا وتعد بورصة إحدى أهم وأجمل المدن التركية المشهورة بثلوجها و جبلها الشهير أولوداغ (بالتركية Uludağ) الذي يُعد من أبرز المزارات السياحية وشهرته عالمية نظراً للمسابقات التي تُقام عليه، مثل: مسابقات التزلج الأولمبية العالمية في اولوداغ ، كما تعرف بورصة بالخضراء لوقوعها وسط غطاء من الغابات والمروج، إضافة إلى البساتين والحقول الزراعية في السهل.
أشهر الرحلات في بورصة

التزلج في بورصة

الثلج في جبل اولوداغ
 

ستكون الوجهة الأولى هي تل فريك اولوداغ Uludağ Teleferik الذي يعتبر أطول تلفريك في العالم ، ويمتد مسافة 9 كم فوق غطاء أخضر رائع لجبل أولداغ الشاهق الذي يبلغه ارتفاعه 2496م ، وتكون أول مرحلة من رحلة تل فريك جبل اولداغ في كبين مغلق يمكنك من مشاهدة المساحات الخضراء الواسعة المغطاة بالثلوج البيضاء كما تتيح لك مشاهدة بانوراميا واسعة لمدينة بورصة من الأعلى.

وعند نزولك من المرحلة الأولى للتلفريك ستشاهد العديد من المقاهي التي تقدم لك المشروبات الساخنة اللذيذة ، كما تحتوي محلات تبيع الملابس والجواكيت الشتوية.
 
تلفريك اولوداغ بورصة

أما المرحلة الثانية في كبين مغلق أيضاً ستأخذك لمكان أعلى في جبل أولوداغ ليتيح لك إطلالة واسعة على مدينة بورصة وجبلها العظيم ، وعند نزولك ستجد منتجع اولداغ الثلجي والعديد من الفنادق ، ومن المتاح للسياح استئجار متورات الثلج ومعدات التزلج على الثلج في اولوداغ بورصة.
اماكن التزلج في بورصه

دبابات الثلج في جبل اولوداغ


بعدها سنكمل في المرحلة الثالثة لتلفريك بورصة اولوداغ ، ويكون التلفريك في هذه المرحلة مفتوح ، ويأخذك مباشرة لأعلى قمة بجبل اولداغ ، حيث بإمكانك ممارسة رياضة التزلج الممتعة والاستمتاع بالجمال الطبيعي الباهر من حولك ، كما تحوي قمة اولوداغ مقهى يقدم ألذ المشروبات الساخنة.

ثلوج بورصة


التزلج في جبل اولوداغ


تلفريك بورصة


تلفريك جبل اولوداغ


رحلات التزلج في بورصة


رحلات شتاء بورصة


فنادق بورصة


متورات الثلج في جبل اولوداغ


منطقة التزلج في بورصة


موسم التزلج في بورصه


موسم الثلوج في بورصه


قلعة بورصة الشهيرة و برج الساعة في بورصة Tophane Saat Kulesi ، ويعتبر برج الساعة في حديقة توبهانة أحد أهم المعالم السياحية في المدينة ،وبني البرج في عهد السلطان عبد العزيز (1860 – 1876) على أن يكون برج لإطفاء الحرائق، وصنع البرج من قطع ضخمة من الحجارة ضخمة جعلت منه مرئياً في النهار من معظم أنحاء مدينة بورصة ، وأكثر روعةً في الليل مضياً بأروع الألوان.
 
برج الساعة في بورصا

ويوجد في حديقة توبهانة أماكن للجلوس والاستمتاع بمشاهدة الإطلالة الرائعة لمدينة بورصة من الأعلى ، حيث بإمكانك أخذ الصور التذكارية ، كما ستشاهد المدافع العثمانية القديمة بالقرب من البرج.
 
إطلالة قلعة بورصة

 هذا وبإمكانك الجلوس في المقاهي المطلة على مدينة بورصة لاحستاء الشاي أو القهوة ، أو الدخول إلى المطعم الموجود بجانب البرج لتناول الطعام.
كما يوجد في حديقة توبهانة ضريح عثمان غازي Osman Gazi Türbesi مؤسس الدولة العثمانية وابنه أورهان غازي وعلاء الدين وغيرهم ، حيث يتاح لزوار الحديقة زيارة الضريح ، والجدير بالذكر أن مدينة بورصة كانت عاصمة الدولة العثمانية سابقاً.

ولا تفوتك زيارة الشجرة التاريخية في بورصة Tarihi Çınar Ağacı التي تقع في بداية جبل أولوداغ وتعتبر من أهم المناطق السياحية في بورصة ، وهي شجرة ضخمة يبلغ عمرها 610 سنة كما هو مدون عليها.

وهي شجرة ضخمة يبلغ قطر جذعها 18.5 متر، وارتفاعها 35 متر ، أما عمرها قرابة 610 سنة كما هو مدون عليها ، ويقال أن تاريخ زراعتها يعود إلى بداية الدولة العثمانية لذلك أصبحت هذه الشجرة بمثابة رمز شهير من رموز مدينة بورصة.
 
يوجد تحت الشجرة مقهى ومطعم ذو إطلالة بانورامية رائعة على مدينة بورصة الخضراء ،حيث بإمكانك عزيزي السائح تناول فطورك المكون من أشهى أنواع الأجبان والألبان و الخضار والمربيات.

كما بإمكانك شراء الكثير من محلات بيع التحف والهدايا التذكارية والملابس والأوشحة الصوفية يدوية الصنع.


أشهر مقهى في بورصة

أشهر مطعم في بورصة

أشهر فندق في بورصة

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222

شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


سيارات تكسي فيتو فان فيانو في اسطنبول – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا
تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة تأجير سيارات تكسي فيتو فان فيانو في اسطنبول  Mercedes لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر
مرسيدس فيتو فيانو  Mercedes vito VIP

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً