كل ما تريد معرفته عن أشهر الحمامات ومراكز المساج في اسطنبول – سيارات مرسيدس VIP للايجار مع سواق عربي في اسطنبول

تمتلك مدينة اسطنبول أفضل الحمامات الشعبية في تركيا ومراكز المساج والتي تعج بالسائحين من مُختلف أنحاء العالم الذين يقصدون اسطنبول في الشتاء خصوصاً للاستمتاع بالخدمات التي تُقدّمها للزائرين لتُوّفر لهم الراحة والاستجمام والتي تُشعرك بأنك في قلب الدولة العثمانية ، ومن أشهر الحمامات ومراكز المساج في اسطنبول :


1- حمام تشمبرليتاش في اسطنبول Çemberlitaş Hamamı

يعتبر حمام تشمبرليتاش اسطنبول أحد حمامات اسطنبول التاريخية العريقة التي تقع في منطقة السلطان أحمد إحدى أهم مناطق السياحة في اسطنبول ،وقد تم بناؤه من قِبل المهندس المعماري ميمار سنان في عام 1584م.

وتم تصميم حمام تشمبرليتاش الآثري في اسطنبول كحمام مُزدوّج يتكوّن من مرفقين مُتطابقين جنبًا إلى جنب أحدهما للرجال والآخر للنساء ، حيث يقع مدخل الحمام الرئيس في شارع الوزير خان.

 حمام تشمبرليتاش التاريخي في اسطنبول


يُمكنك عزيزي السائح الاستمتاع بجولة حول الحمام، والتقاط الصور التذكارية بالقرب منه وتصوير الزخرفات والنقوش عند بوابة الحمام التي تعود القرن السادس عشر.

ويُوّفر الحمام عدة خدمات كالحمام التركي التقليدي ، حيث ستبدأ بدخول غرفة التعرق الساخنة ثم ساحة الحمام ثم تبدأ مرحلة التقشير والفرك لمدة 15 دقيقة.

أفضل حمامات اسطنبول 


ولك أن تستمتع بالمساجات الهندية التي يُوّفرها الحمام الآثري وخاصة تدليك منطقة الرأس والوجه بالطرق الهندية.

كما يقدم الحمام أقنعة من الطين حيث يتم تطبيق القناع على الوجه والرقبة لإزالة الزيوت والأوساخ العالقة بها.

وأخيراً لا تفوت فرصة الاستفادة من جلسات التدليك العطري، والتي يتم فيه استخدام الأعشاب والزيوت العطرية التي تبعث الراحة في النفس ، كما يتوفر في الحمام جلسات البديكير والمنيكير.


يعمل حمام تشمبرليتاش في اسطنبول طوال أيام الأسبوع من الساعة 6:00 صباحًا، وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.


2- حمام جغال اوغلو في اسطنبول Cağaloğlu Hamamı

يعد حمام جغال اوغلو اسطنبول أحد أهم حمامات اسطنبول التقليدية، ومن مقاصد السياحة في تركيا التي تتمتّع بشهرة كبيرة.

تم الانتهاء من إنشاء حمام جاغال أوغلو اسطنبول عام 1741م، لذلك هو آخر حمام تم بناؤه خلال فترة حكم الامبراطورية العثمانية بطراز مُخالف للأسلوب المعماري التركي الانتقائي، ويقع في منطقة السلطان أحمد في مدينة اسطنبول العريقة.

حمام جغال اوغلو الآثري في اسطنبول


يتضمن حمام جاغال أوغلو في اسطنبول عدة أقسام، بعضها للرجال، وبعضها الآخر للنساء ، ويقع باب القسم النسائي في شارع جانبي، بينما مدخل الرجال من الطريق الرئيس .

أما الأقسام فهي عبارة عن أقسام ساخنة وأخرى باردة ، وحوض استحمام كبير ، ونافورة رخامية.


انشطة يُمكنك القيام بها في حمام كيالويلو اسطنبول :

يُمكنك أنت وزوجتك الاستمتاع بخدمات حمام كيالويلو المُميّزة، حيث يُمكنك دخول البهو، ومن ثم تحديد المُتطلبات التي تُناسب رغباتك.

ويُوّفر حمام جغال اوغلو اسطنبول الخدمة الذاتية، مع شامبو خاص، كريم للشعر، وغسول للجسم، مصحوباً بالصابون المُعطر، والمصنوع من زيت الزيتون الطبيعي.

حمام كيالويلو في اسطنبول


يُمكنك الاستفادة من خدمة حلم اسطنبول في حمام كيالويلو ، وتبدأ بمرحلة الاسترخاء لمدة خمسة عشر دقيقة في غُرفة منعزلة، يليها مرحلة الفرك والحمام ، ولا تنسى عزيزي الزائر تجربة حزمة (من الرأس إلى أخمص القدمين) ، وتبدأ من الغرفة الساخنة، ثم الفرك والتدليك لمدة 45 دقيقة.

كما تتوّفر حزمة حمام كيالويلو المُدهشة، والتي تجمع بين طقوس الحمام التركي التقليدي، والتدليك الشرقي المصحوب مع حوض الفقاعات.

ويُمكنك تجربة الخدمة العثمانية الملكية الفاخرة، بدءاً من الغُرفة الساخنة، إلى حوض الفقاعات، وحتى التدليك العطري بزيت الزيزفون.

ولا بُد لك من الاستمتاع بحزمة حمام السلطان محمود الأول، حيث تحصل على تدليك وأقنعة السلاطين في غُرفتك الخاصة ، كما يُوّفر حمام كيالويلو حزمة حمام العروس التقليدي، والتي تتضمن العناية بالبشرة والجسم للعروس وصديقاتها ، والاحتفال بها على الأنغام الموسيقية.


3- حمام كيليتش علي باشا في اسطنبول Kılıç Ali Paşa Hamamı

يعتبر حمام كيليج علي باشا في اسطنبول من الحمامات التاريخية في اسطنبول التي تتميّز بتصميم معماري فريد ، وهو أحد أشهر الحمامات في اسطنبول.

بني الحمام العثماني كيليتش علي باشا في اسطنبول كملحق لاحد مساجد إسطنبول ومدارسها وقد خصص للقوات البحرية العثمانية ، وقام المعماري سنان سنة 1578 ببناء حمام كيليج علي باشا اسطنبول تمجيداً للقائد العثماني علي باشا.

حمام علي باشا اسطنبول


ويتميز الحمام العثماني كيليج علي باشا في اسطنبول بقبته الكبيرة وخطوطه المعمارية الجميلة ، ويعد تحفة من تحف المعمار سنان اشهر معماري في الدولة العثمانية ، وقد فتح الحمام بعد 7 سنوات من بدء بناءه .

يوفر حمام علي باشا في اسطنبول جلسات الحمام التركي التقليدية بطرق مُميّزة وراقية وجلسات التدليك بجانب العناية بالبشرة ويخصص الحمام مكان لتناول الشاي والقهوة التركية على أنغام الموسيقى والعود.

الحمام التركي علي باشا اسطنبول


ويعد الحمام التركي كيليتش علي باشا في اسطنبول مقصداً للسكان المحليين والسياح العرب والأجانب.

ويحتوي حمام علي باشا في اسطنبول على عدة مرافق أخرى مثل بوتيك الحمام الذي يضم مجموعة مختارة من السلع والهدايا التذكارية التي تمثل ثقافة الحمام كالصابون المختوم ، الاوعية النحاسية والاكواب المعدنية وغيرها من الأشياء الخاصة بالحمام.

كما تقام داخل الحمام التركي كيليتش علي باشا اسطنبول العديد من المناسبات في الحمام والتي يقوم الحمام بعمل الطقوس التقليدية التي تمثل الثقافة العثمانية ، ويستضيف الحمام العثماني كيليتش علي باشا اسطنبول مناسبات الزفاف والتي تظم حمام العروس وحمام العريس بتلك الطقوس التقليدي الجميلة بكل تفاصيلها .


يعمل حمام كيليتش علي باشا اسطنبول طوال أيام الأسبوع على فترتين:

1- فترة خاصة للنساء : من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 4:00 مساءً

2- فترة خاصة للرجال : ومن الساعة 4:30 مساءً حتى 11:30 مساءً


4- حمام ايا صوفيا في اسطنبول Ayasofya Hurrem Sultan Hamam

يُعتبر حمام ايا صوفيا من أهم المعالم السياحية في اسطنبول ، والتي يهتم زوّار المدينة بالمرور عليها، ويعود الفضل في إنشاء حمام آية صوفيا في اسطنبول لزوجة السلطان العثماني سُليمان القانوني ، ويتألف حمام آية صوفيا اسطنبول من قسميّن قسم للرجال ، واخر للنساء ، وبمتد على طول 75 متر.

يقع الحمام التركي ايا صوفيا اسطنبول في قلب اسطنبول مما جعله مزار لكافة المشاهير، منذ بنائه وإلى الآن حفر حمام آيا صوفيا اسمه من ذهب بين الحمامات التركية في اسطنبول للنساء وللرجال على حدٍ سواء.

الحمام العثماني ايا صوفيا في اسطنبول


وسوف نُوّضح كافة الأنشطة التي يُمكن أن تقوم بها في الحمام آية صوفيا اسطنبول الواقع في منطقة السلطان احمد وأيضًا الفنادق القريبة منه في مقالتنا التالية :

أولاً يتم التأكد من حالتك الصحية من قبل العاملين في حمام ايا صوفية اسطنبول ، وبعدها يتم اصطحابك إلى غرفة تغيير الملابس ثم إلى غرفة الانتظار ذات درجة الحرارة العالية لمدة لا تقل عن عشر دقائق لتجعل جسمك يتعرق.

وبعدها يمكنك الاستمتاع بمرحلة الفرك والتي تتم باستخدام كيس قماشي مُخصص للفرك لإزالة الجلد الميت والسموم من الجسم.

حمام ايا صوفية في اسطنبول


كما يُوّفر الحمام العثماني ايا صوفيا اسطنبول طريقة الاستحمام العثمانية، ومن مراحلها التدليك والمساج حيث يوجد أنواع مُختلفة من المساج ( بهدف العلاج )، ويُمكن التمتع بخدمات أكثر ميزة مِثل تطبيق قناع الطين للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب.

لا تنسى تجربة عمليات التسخين والتدفئة التي استعان فيها الحمام آية صوفيا في اسطنبول بالأجهزة الحديثة للحصول على أعلى فائدة للجسم والبشرة.

تستطيع الاستمتاع بشرب القهوة التركية، و الشاي، أو المشروبات الباردة والفاكهة في غرفة الاستراحة بعد الانتهاء من الاستحمام حيث يتم لف جسمك بطريقة مُميّزة للحصول على أعلى ترطيب.


يعمل حمام ايا صوفيا اسطنبول طوال أيام الأسبوع على فترتين:

من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة حتى 10:00 مساءً


5- حمام السليمانية في اسطنبول Süleymaniye Tarihi Hamamı

يُعد حمام السليمانية اسطنبول أحد أشهر وأقدم الحمامات التركية في اسطنبول وأكثرها جذباً للسياح والسكان المحليين ، ويعتبر من أفضل الحمامات التركية في اسطنبول للنساء ، حيث يقدم جلسات خاصة لتدليك الجسم والعناية بالبشرة بأعلى مستويات الخدمة والرُقي .

شُيد حمام السليمانية التاريخي في اسطنبول إلى جانب مسجد السليمانية، بأمر من السلطان ( سليمان القانوني ) ، على يد المهندس المعماري الشهير سنان ، ويستقبل حمام السليمانية السياح الأجانب أكثر من استقباله للمواطنين الأتراك.

حمام السليمانية التاريخي اسطنبول


يتكون حمام السليمانية التركي من ثلاثة أقسام :

1- القسم البارد: يمكنك في هذا القسم تغيير ملابسك بمنشفة الحمام الخاصة ، كما يمكنك تناول المشروبات ، إن رغبت بذلك.

2- القسم الفاتر: وهو المكان الذي يمكنك من خلاله تكييف جسمك بدرجة الحرارة أثناء الانتقال إلى القسم الساخن ،

3- القسم الساخن: و درجة حرارة هذا القسم حوالي 40 درجة – 60 درجة مئوية (72 درجة – 108 درجة فهرنهايت).

لذلك في حال وجود مشكلة صحية يرجى إعلام الموجودين في حمام سليمانية في اسطنبول ، ويعد هذا القسم مكاناً للاسترخاء حيث يتم فرك الجسم بقفازات الحمام ، بالإضافة للتدليك ، حيث يكتسح ضيوف حمام السليمانية بالاسترخاء على منصة التدليك المركزية لمدة تتراوح من 30 إلى 55 دقيقة وفقاً للحالة الصحية.

حمام السليمانيه في اسطنبول


بعد الانتهاء من الاحتكاك والتدليك والحمام ، يمكنك تغيير منشفة حمامك الرطب بمنشفة جافة في غرفة تغيير الملابس .


يعمل حمام حمام السليمانية في اسطنبول طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً


6- مركز مساج ايتيمر في اسطنبول Aytemer Güzellik ve Terapi Merkezi

يقع مركز مساج ايتيمر اسطنبول في منطقة شيشلي بمدينة اسطنبول ، ويعتبر أشهر مركز مساج في اسطنبول ويقدم المركز المساج التايلندي العلاجي ، بهدف استعادة الصحة والتخلص من التعب ، وبالتالي تحسين نوعية حياة الشخص وتخفيف آلامه ، وتنظم دورته الدموية.

أشهر مركز مساج تايلاندي في اسطنبول 


يمكنك عزيزي السائح الاستمتاع بالتدليك في بيئة آمنة مع الهواء الغامض ، والدفء الصامت ، واللمسات المهنية للمعالجين في أفضل مركز مساج في اسطنبول .

أفضل مركز تدليك في اسطنبول 


ويعطي مركز ايتيمر للمساج التايلندي في اسطنبول الأولوية لتدليك القدمين ، وهو أساس التدليك التايلاندية كما أنه يقدم برامج طبية للمساج وفق عدة أنواع أهمها :

1- الاسترخاء والتدليك : للأشخاص المتعبين الذين يريدون الاسترخاء مع الزيوت الاستوائية ، لتقوية الجهاز المناعي وتليين الجسم وتسريع الدورة الدموية وتكثيف تدفق الدم.

2- التدليك التايلاندي الذي يعتمد بشكل رئيسي على اليوغا الهندية والطب الصيني التقليدي.

3- التدليك الزيتي التايلاندية : عن طريق تطبيق الثناء السلبي والضغط اللين على خطوط الطاقة في الجسم.

4- التدليك الطبي : يتم تطبيقه لاستعادة العضو المتعب وتحسين نوعية حياة المريض وتخفيف آلامه ، وتنظم الدورة الدموية.

5- التدليك السويدي : يتم تطبيقها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، عن طريق الضغط العميق على الجسم والعضلات وتسريع الدورة الدموية.

6- الكرة العشبية : وهي طريقة علاجية تستخدم في الطب التايلاندي التقليدي وتستخدم لتوفير نفس نوع التحفيز مثل العلاج بالابر عبر قنوات الطاقة.

7- التدليك الرياضي : لتوزيع حمض اللبنيك المتراكم في العضلات عند الرياضيين ، لتوفير نقل الأوكسجين إلى العضلات عن طريق الاسترخاء وتسريع الدورة الدموية.

8- مكافحة السيلوليت : ينشط الدورة الدموية والليمفاوية ، و يوفر إفراز السموم في الجسم وتنشيط الأنسجة ويساعد في تقوية جهاز المناعة.

9- التدليك الإقليمي : ويتم التدليك لكل من الرقبة – الكتف – الرقبة – الظهر – الظهر – الخصر – الذراع والساق.

أفضل مركز تدليك تايلندي في اسطنبول 


يفتح مركز ايتيمر للتدليك التايلندي في اسطنبول 7 أيام في الأسبوع من الساعة 11:00 صباحاً حتى 10:00 مساءً


ما هي افضل الحمامات في اسطنبول ؟

حمامات ينصح بها في اسطنبول

افضل حمام في اسطنبول

اشهر حمام في اسطنبول

اشهر مركز مساج في اسطنبول

افضل مركز مساج في اسطنبول

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222

شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


سيارات مرسيدس VIP للايجار مع سواق عربي في اسطنبول – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا
00905523252222

تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة تأجير سيارات مرسيدس VIP للايجار مع سواق عربي في اسطنبول Mercedes Sprinter تتسع لأكثر من 14 شخصاً لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً