شلالات دودن الساحرة من أهم عوامل الجذب السياحي في انطاليا – استئجار سيارات مع سائق عربي في تركيا

تعتبر مدينة أنطاليا Antalya من أبرز وأهم المدن السياحية في تركيا ، بسبب موقعها الجغرافي على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غربي الأناضول، و لما تحويه من مناطق و معالم سياحية طبيعية ساحرة ، ومن أهم المعالم السياحية شلالات دودن Düden şelaleleri .

تتألف شلالات دودن من شلالين أحدهما يقع في شمال انطاليا في منطقة فارساك (Varsak) و يسمى شلال دودن العلوي (Yukarı Düden şelalesi) ، ويبعد عن مركز المدينة 10 كيلومترات، والآخر يقع في منطقة لارا (Lara) جنوب مدينة أنطاليا ويبعد عنها مركزها 8 كيلومترات، ويسمى شلال دودن السفلي (Aşağı Düden şelalesi)، و يصب في البحر الأبيض المتوسط على ارتفاع 40 متر.

الشلالين العلوي والسفلي ينبعان من نفس المنبع في ثنايا جبال طوروس ويصبان في البحر الأبيض المتوسط ، و الغريب في الأمر أن المياه تخرج من المنبع وتسير مسافة طويلة حتى تصل إلى منطقة الشلالات، ثم يتدفق الماء في باطن الأرض ويسير تحت الأرض لمسافة كيلو مترين حتى يخرج من نفس المنبع، وبعد اكتشاف هذا تم الاستفادة من جريان الماء بإقامة محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في منطقة كيبيز (Kepez).

والجدير بالذكر أن هذه الشلالات أخذت اسمها من نهر دودن (Düden Çayı) الذي لا يزيد طوله عن 15 كيلومتراً ، وبالرغم من أن مصدر المياه يبعد تقريبا 40 كيلو متر عن نقطة ظهور الشلال فإن المياه تسير تحت الأرض كل هذه المسافة.

أما شلال دودن العلوي فيعد من أقدم المناطق التاريخية التي يروي سكانها بأن الإسكندر المقدوني قد قصدها أثناء اقتحامه لها عام 334 قبل الميلاد، حيث كانت تعرف باسم بامفيليا (Pamphylia) و عسكر مع جنوده عند هذا الشلال.

ويعد هذا الشلال مركزاً هاماً للقيام برحلة سياحية عائلية ممتعة بعيداً عن ضوضاء المدن وطلباً للاسترخاء والراحة والاستمتاع بفطور تركي شهي مع صوت الشلال ، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الشلالات من خلال الركوب في السفن التي تنطلق من ميناء كاليتشي وتمر بجانب هذه الشلالات ، أو من خلال السير على الممر المخصص للزوار بالقرب من الشلال ، انها تجربة ممتعة خصوصاً في فصل الصيف حيث يكون شعور ترطيب الجسم بقطرات المياه من الشلالات لطيف جداً.

ويفتح هذا الشلال أبوابه للزائرين منذ الساعة من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 7:30 مساءً في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء فيستقبل زواره حتى الساعة 6:30 مساءً.


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة تأجير سيارات في تركيا مع سائق خاص لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

تتوفر لدينا أيضاً سيارة تتناسب مع متطلبات العائلة الصغيرة المكونة من أربع أشخاص على الأكثر  ، و تتضمن هذه الخدمة :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

 

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً