شلالات دودن الساحرة من أهم عوامل الجذب السياحي في انطاليا – استئجار سيارات مع سائق عربي في انطاليا تركيا

شلالات دودن في انطاليا  Düden şelaleleri

تعتبر مدينة أنطاليا Antalya من أبرز وأهم المدن السياحية في تركيا ، بسبب موقعها الجغرافي على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غربي الأناضول، و لما تحويه من مناطق و معالم سياحية طبيعية ساحرة ، ومن أهم المعالم السياحية شلالات دودن Düden şelaleleri .

تتألف شلالات دودان في انطاليا من شلالين أحدهما يقع في شمال انطاليا في منطقة فارساك (Varsak) و يسمى شلال دودن العلوي انطاليا (Yukarı Düden şelalesi) ، ويبعد عن مركز المدينة 10 كيلومترات.

شلال دودن العلوي في انطاليا


والآخر يقع في منطقة لارا (Lara) جنوب مدينة أنطاليا ويبعد عنها مركزها 8 كيلومترات، ويسمى شلال دودن السفلي انطاليا (Aşağı Düden şelalesi)، و يصب في البحر الأبيض المتوسط على ارتفاع 40 متر.

شلال دودن السفلي في انطاليا


الشلالين العلوي والسفلي ينبعان من نفس المنبع في ثنايا جبال طوروس ويصبان في البحر الأبيض المتوسط ، و الغريب في الأمر أن المياه تخرج من المنبع وتسير مسافة طويلة حتى تصل إلى منطقة الشلالات، ثم يتدفق الماء في باطن الأرض ويسير تحت الأرض لمسافة كيلو مترين حتى يخرج من نفس المنبع، وبعد اكتشاف هذا تم الاستفادة من جريان الماء بإقامة محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في منطقة كيبيز (Kepez).

والجدير بالذكر أن شلالات دودن انطاليا أخذت اسمها من نهر دودن في انطاليا (Düden Çayı) الذي لا يزيد طوله عن 15 كيلومتراً ، وبالرغم من أن مصدر المياه يبعد تقريبا 40 كيلو متر عن نقطة ظهور الشلال فإن المياه تسير تحت الأرض كل هذه المسافة.

شلال دودان في انطاليا


أما شلال دودن العلوي فيعد من أقدم المناطق التاريخية التي يروي سكانها بأن الإسكندر المقدوني قد قصدها أثناء اقتحامه لها عام 334 قبل الميلاد، حيث كانت تعرف باسم بامفيليا (Pamphylia) و عسكر مع جنوده عند هذا الشلال.

ويعد شلال دودن في انطاليا مركزاً هاماً للقيام برحلة سياحية عائلية ممتعة بعيداً عن ضوضاء المدن وطلباً للاسترخاء والراحة والاستمتاع بفطور تركي شهي مع صوت الشلال ، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الشلالات من خلال الركوب في السفن التي تنطلق من ميناء كاليتشي وتمر بجانب هذه الشلالات ، أو من خلال السير على الممر المخصص للزوار بالقرب من الشلال ، انها تجربة ممتعة خصوصاً في فصل الصيف حيث يكون شعور ترطيب الجسم بقطرات المياه من الشلالات لطيف جداً.

وتفتح شلالات دودان انطاليا أبوابه للزائرين منذ الساعة من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 7:30 مساءً في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء فيستقبل زواره حتى الساعة 6:30 مساءً.


معالم سياحية قريبة من شلالات دودن في انطاليا  :

1- مول تيراسيتي في انطاليا

2- متحف انطاليا للآثار


فنادق قريبة من شلالات دودن في انطاليا  :

1- فندق لاتستاي البوتيكي في انطاليا Let’stay Hotel

2- فندق نان البوتيكي في انطاليا Nun Boutique Hotel


كيفية الوصول الى شلالات دودن في انطاليا

أين تقع شلالات دودن في انطاليا ؟

مطاعم شلالات دودن في انطاليا

مقاهي شلالات دودن في انطاليا

افضل فندق في مراد باشا انطاليا

افضل مقهى في مراد باشا انطاليا

افضل مطعم في مراد باشا انطاليا

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222

شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


استئجار سيارات مع سائق عربي في انطاليا تركيا – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

00905523252222
تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة استئجار سيارات مع سائق عربي في اسطنبول تركيا لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا ، ويتوفر لدينا سيارة تتناسب مع متطلبات العائلة الصغيرة المكونة من أربع أشخاص على الأكثر  ، و تتضمن هذه الخدمة :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

 

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً