قلعة بودروم من أبرز المعالم السياحية في ولاية موغلا التركية – تأجير سيارات مع سواق يتكلم العربية في اسطنبول
قلعة بودروم Bodrum Castle ( سانت بيير أو القديس بطرس )
تقع قلعة بودروم جنوب غرب تركيا في مدينة بودروم الساحلية بولاية موغلا ، بناها فرسان القديس يوحنا عام 1402 فوق كتلة صخرية تتوسط مينائي بودروم ، تحتل القلعة مكانة هامة بين معالم تركيا السياحية نظراً لموقعها الذي يحمل تاريخاً عريقاً منذ قرابة الألف سنة قبل الميلاد.
وقد تم استخدام القلعة لأغراض مختلفة على مر السنين ، حيث استُخدمت كقاعدة عسكرية خلال الثورة اليونانية في عام 1824 م ، وأيضاً كانت كنيسة ثم تحولت لمسجد .
أما في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي ، تم تحويل القلعة إلى سجن ، وتستخدم حالياً كمبنى أثري يحتضن بين طياته عدة معارض أثرية موزعة في أرجائه.
ومن أبرز الآثار الموجودة داخل متحف بودروم ، هي الحمامات التركية ومعرض أمفورا وسفينة روما الشرقية وقاعة الزجاج وصالة المجوهرات وقاعة الأميرة وغرف التعذيب والموت.
ويقصد المتحف الذي نال جائزة (الثناء الخاص) في مسابقة أفضل المتاحف العالمية عام 1995، كافة الزوار والسياح الوافدين إلى بودروم.
بدايةً يمكنك التجول حول القلعة ، والتقاط بعض الصور التذكارية في حدائقها التي تضم بعض النباتات والأشجارة النادرة مثل الدلب والصفصاف ، ومن ثمّ التجول داخل قاعات القلعة وحجراتها ، ومشاهدة تصميمها الداخلي ، ورؤية النوافذ الملونة في برجها الإنجليزي .
كما أن شرفات القلعة تتضمن بعض المدافع التي تعود للحرب العالمية الأولى ، كما يمكنك التجول في معارض القلعة التي تضم القطع الأثرية الخزفية والفخارية وبعض القطع النقدية التي تعود لعدة عصور مضت. بالإضافة للغرف المخصصة لعرض قبر ومجوهرات أميرة كاريان التي توفيت بين عامي 360 و 325 قبل الميلاد.

شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة تأجير سيارات في تركيا مع سائق خاص لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

تتوفر لدينا أيضاً سيارة تتناسب مع متطلبات العائلة الصغيرة المكونة من أربع أشخاص على الأكثر  ، و تتضمن هذه الخدمة :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

 

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً