شاهد أشهر حدائق الحيوانات وأحواض الأسماك والدولفين في اسطنبول – سيارة مرسيدس VIP للايجار مع سائق عربي في اسطنبول

تشتهر مدينة اسطنبول بكثرة معالمها السياحية والترفيهية والطبيعية وسنتطرق في مقالنا لعرض أشهر حدائق الحيوانات وأحواض الأسماك والدولفين في اسطنبول


1- حديقة حيوان بارك اوف اسطنبول – مجمع اسطنبول للطبيعة والمعيشة

Park Of İstanbul Doğa ve Yaşam Kompleksi | Çekmeköy Hayvanat Bahçesi

تعتبر حديقة بارك اوف اسطنبول الواقعة في منطقة تشكمه كوي Çekmeköy بمدينة اسطنبول من أفضل الوجهات السياحية لعشاق الأدرينالين والطبيعة وعالم الحيوان مع ملاعبها المثيرة.

تضم حديقة حيوانات بارك اوف اسطنبول 60 نوعاً مختلفاً من الحيوانات والطيور ، و 350 حيواناً حياً ، وتعد مكاناً مناسباً للأطفال والعائلات ، حيث يتذوق الأطفال حب الطبيعة والحيوانات في الوقت نفسه.

حديقة بارك اوف اسطنبول للحيوانات


يتكون مجمع اسطنبول للطبيعة والمعيشة من عدة أقسام :

1- نادي الخيول في حديقة بارك اوف اسطنبول

2- مقاهي ومطاعم حديقة بارك اوف اسطنبول

3- مركز المنتجات المحلية في حديقة بارك اوف اسطنبول

4- منتزه المغامرات في حديقة بارك اوف اسطنبول

5- منطقة التنزه والترفيه وسط الطبيعة الخضراء في حديقة بارك اوف اسطنبول

يمكنك في مجمع اسطنبول للحيوانات الاستمتاع مع أطفالك بمشاهدة مختلف أنواع الحيوانات والطيور والتعرف عليها عن قرب والتقاط الصور التذكارية معها.

مجمع حيوانات اسطنبول


ولا تفوت فرصة ركوب الخيل ولعبة الحبل المعلق والمرجوحة العملاقة والترانبولين وغيرها من الأنشطة الموجودة ضمن منتزه حيوان بارك اوف اسطنبول.

كما يحوي منتزه بارك اوف اسطنبول مناطق مخصصة للشواء ومطاعم ومقاهي وسط الطبيعة ، حيث يمكن للعائلات تناول وجبات الطعام والشواء والشاي والقهوة في الحديقة الخضراء.

منتزه اسطنبول للطبيعة والمعيشة


يفتح منتزه حيوانات بارك اوف اسطنبول ابوابه للزوار يومياً من الساعة 09:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً


2- حديقة الحيوانات فاروق يالجين في اسطنبول Faruk Yalçın Zoo

تعد حديقة الحيوانات في اسطنبول فاروق يالجين من أهم المعالم السياحية في اسطنبول خصوصاً وفي تركيا عموماً ، ومن أفضل الأماكن المناسبة للعائلات ، لما تُوّفره من أنشطة ترفيهية مُناسبة لجميع أفراد العائلة.

وتضم حديقة فاروق يالجين للحيوانات في اسطنبول فصائل مُتنوّعة ونادرة من الحيوانات التي يصل عددها لنحو 135 فصيلة مثل التماسيح، السلاحف، الدببة، الأسود والنمور وغيرها، ناهيك عن أكثر من 250 نوع من النباتات والأشجار النادرة.

حديقة الحيوانات فاروق يالجين اسطنبول


يمكنك عزيزي السائح التجول في أرجاء حديقة حيوانات فاروق يالجين اسطنبول مع أطفالك للتعرف على أنواع عديدة من الحيوانات البرية والأسماك والمخلوقات المائية والطيور ، كما بإمكان الأطفال المشاركة بإطعام الحيوانات والتقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية الطريفة لهم.

حديقة حيوانات اسطنبول


كما بإمكانكم ركوب القوارب الصغيرة في البركة المائية الموجودة في حديقة حيوانات اسطنبول ، كما يتوفر منطقة مخصصة للعب الأطفال في الحديقة.

ولمُحبي الاستجمام والاسترخاء في هدوء يُمكنهم الحصول على ذلك بين المُسطحات الخضراء وفصائل الورود والنباتات المُتنوّعة التي تُوّفره الحديقة بين 250 فصيلة نباتية.

وأخيراً لا بدك لك من تناول وجبة في أحد المطاعم والاستمتاع مع عائلتك بأصوات تغريد الطيور المنتشرة في حديقة حيوانات فاروق يالجين في اسطنبول .


3- أكواريوم إسطنبول İstanbul Akvaryum

يقع اكواريوم اسطنبول في منطقة فلوريا داخل مول اكوا فلوريا تحديداً ، وتم افتتاح اكواريوم فلوريا في اسطنبول عام 2011م، وهو عضو رسمي في الرابطة العالمية لحدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية.

يتميز اكواريوم فلوريا اسطنبول بحجمه الكبير ويحتضن مجموعة مُتنوّعة من أنواع الأسماك والكائنات البحرية ويعتبر من افضل الأماكن السياحية في اسطنبول.

حديقة اكواريوم اسطنبول المائية – احواض اسماك اسطنبول


وبفضل معالمها الرائعة ومحتوياتها فإن حديقة اسطنبول المائية تعد من افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات ، كما أنه من افضل الاماكن السياحية للاطفال في اسطنبول.

يمكنك عزيزي السائح أنت وعائلتك الاستمتاع بجولة بين أحواض اكواريوم اسطنبول التي تبدأ بكائنات البحر الأسود، وصولاً إلى أحياء المحيط الهادئ البحرية.

كما يمكنك الاشتراك بإحدى رحلات الغوص التي ينظمها اكواريوم مول فلوريا في اسطنبول مع مدربين محترفين، للسباحة مع أسماك القرش لمدة 30 دقيقة ، فلابد لك من المشاركة في برنامج إطعام أسماك القرش والكائنات البحرية الأخرى، والتي ستمنحكم فرصة التعامل معها عن قرب في الحديقة المائية اكواريوم اسطنبول.

أحواض اكواريوم فلوريا اسطنبول – احواض الاسماك في اسطنبول


كما يمكنك المشاركة في إطعام طائر البطريق الرائع وإطعام كيمن كوفييه القزم، وهو أحد أنواع التماسيح التي تعيش في غابات اسطنبول اكواريوم المطيرة.

اكواريوم مول فلوريا اسطنبول 


وتوفر اكواريوم اسطنبول فلوريا برنامج للتدريب على الغوص، والذي يتألف من 12 ساعة من التدريب المكثف، والموزع على أيام.

ولا تنسوا الاستفادة من جلسة التصوير الاحترافية التي توفرها حديقة مول فلوريا المائية في اسطنبول ضمن خدماتها وذلك لالتقاط بعض الصور التذكارية لزيارتكم.

وبالتأكيد، يمكنكم زيارة متجر اكوا فلوريا اسطنبول للهدايا، حيث ستحظون بفرصة مميزة لشراء بعض الألعاب والقطع التذكارية، لكم ولأحبتكم.


4- اكواريوم تركوازو في اسطنبول Sea Life Akvaryum

يعد اكواريوم تركوازو اسطنبول أول حوض عملاق للأسماك في تركيا يقع داخل مركز تسوق ، وأحد أهم الاماكن السياحية في اسطنبول واجمل المعارض المائية الموجودة في تركيا والتي تعرض لك الحياة المائية دون الغوص في أعماق البحار.

يقع تركوازوو أكفاريوم اسطنبول في منطقة بيرم باشا ضمن مول فورم اسطنبول في القسم الاوروبي من مدينة اسطنبول.

تغطي حديقة اكواريوم تركوازو المائية في اسطنبول مساحة 8.000 متر مربع ، وتعرض مخلوقات بحرية يتجاوز عددها 10.000 بما في ذلك أسماك القرش والهامور وأسماك الضاري والأخطبوط وبعض الأنواع من قناديل البحر والعديد من السلاحف البحرية.

حديقة تركوازو المائية في اسطنبول


ويتكون اكواريوم تركوازو في مول فورم اسطنبول من 43 معرض مختلف وتُقام رحلات السفاري تحت الماء حيث يؤخذ الزوار في ممشى متحرك ضمن نفق وبعد ذلك إلى غرفة بانورامية تقدم مشاهدة حية للحياة البحرية بشكل مماثل لما يحدث في قاع المحيط.

تقدم لك أحواض اكواريوم تركوازو في اسطنبول فرصة للسباحة مع أسماك القرش واطعامها والسباحة أيضاً مع السلاحف البحرية واللعب معها ولكن بوجود سباحين محترفين يقومون بالإشراف عليك ومساعدتك أثناء السباحة مع هذه الأسماك المتوحشة.

حديقة تركوازو في اسطنبول


يوجد داخل الحوض الرئيسي في اكواريوم اسطنبول الجديد نفق زجاجي طوله 80 متراً وهو أطول نفق زجاجي تحت الماء في أوروبا حيث تستطيع من خلاله مشاهدة الحيوانات البحرية عن قرب وكأنك تسبح معها كما يوجد صالة بانورامية بنطاق 270 درجة تمكنك من مراقبة الكائنات البحرية عن قرب وكأنك في أعماق المحيطات.

أحواض حديقة تركوازو في اسطنبول


هذا وتعتبر حديقة اكواريوم تركوازو المائية اسطنبول مركزاً ترفيهياً بامتياز حيث صممت للاستمتاع ولقضاء أوقات الفراغ للعائلة بأكملها وخاصة الأطفال.


5- اكواريوم اعمار في اسطنبول Emaar Akvaryum & Sualtı Hayvanat Bahçesi

يعرض اكواريوم اعمار اسطنبول لزواره من السكان المحليين والسياح تجربة جديدة لأحواض السمك.

وتتكون حديقة اكواريوم اعمار المائية في اسطنبول من حوض النفق البحري ومعرض قنديل البحر وقسم الغابات والأنهار والشلالات وجزيرة البطريق ومملكة التمساح و 7 أقسام مختلفة من الحوض وحديقة للحيوانات تحت الماء.

حديقة اكواريوم اعمار المائية اسطنبول


وتعد حديقة اعمار المائية في اسطنبول موطناً لأكثر من 200 ألف من الكائنات البحرية والبرمائية بطاقة مياه تصل إلى 1.2 مليون لتر.

أحواض حديقة اعمار اسطنبول


الأقسام في اكواريوم اعمار في اسطنبول :

يمكنك في إعمار أكواريوم اسطنبول رؤية الساحل الصخري الذي يحوي على أسماك القرش والروبيان والقشريات.

كما بإمكانك التمتع برؤية الحياة الرائعة تحت الماء في نفق مشي تحت الماء يشبه الزجاج بزاوية عرض تبلغ 270 درجة .

ولا تنسى المرور بمعرض قنديل البحر التي تتراقص في الماء وتتمتع بالأضواء تبهر الناظرين.

وتجربة من نوع مختلف بانتظارك في قسم الغابات حيث الأفاعي والعناكب والحربان والسمك المفترس البري والفئران المائية العملاقة والعديد من الكائنات المائية والبرمائية.

كما ستجد ثعالب المياه الذكية والسلاحف وأسماك الأمازون ، وسمك البيرانا العاشبة ، وسمك الراي اللساع الشائك.

ومن أبرز المناطق في أحواض اكواريوم اعمار اسطنبول جزيرة البطريق ومملكة التمساح وتحوي الأخيرة واحدة من أكبر الزواحف في العالم.

حديقة اعمار المائية اسطنبول


وأخيراً اختتم جولتك بمنطقة الصورة حيث ستجد الشاشة الخضراء وتجربة الواقع الافتراضي واحصل على صورة تذكارية مع مخلوقات الطبيعة الأكثر قوة وحشية.


6 – اسطنبول دولفيناريوم İstanbul Dolphinarium

يعتبر دولفيناريوم اسطنبول من أكبر وأجمل مراكز عروض الدولفين في قارة أوروبا ، وهو عبارة عن مبنى مغلق لعروض الدلافين المدرّبة ، يقع على شواطئ القرن الذهبي ، تم افتتاحه عام 2008 م ليكون المركز الترفيهي الأجمل في اسطنبول خلال الفصول الأربعة حيث تم تجهيز المركز ليكون مغلقاً دافئاً لطيفاً في الشتاء ومنعشاً رطباً في الصيف.

يأتي السياح إلى مركز دولفيناريوم اسطنبول لقضاء أجمل الأوقات ومشاهدة عروض الدلافين والحيتان البيضاء المُدربة التي تقام في المركز يومياً في الصالة الكبرى المخصصة للعرض حيث تم تجهيزها لتستقبل أكثر من 1000 شخص ، وتتكون مدة العرض ساعة تقريباً يقوم بها المدرب بإجراء مجموعة من الحركات والألعاب مع الدلافين والفقمة بحيث يستمتع الحضور وخصوصاً الأطفال بهذه الحركات.

مركز عروض الدولفين دولفيناريوم اسطنبول


ويوفر مركز عروض الدلفين اسطنبول إمكانية التعرف على هذه الحيوانات الذكية عن قرب والإمساك بها وأخذ صورة تذكارية في نهاية كل عرض مع الدلافين ، كما يتيح أيضاً إمكانية السباحة مع الدولفين في أحواض خاصة بعمق 5 أمتار.

مراكز عروض الدلافين في اسطنبول


هذا ويحوي مركز دولفيناريوم لعروض الدلافين مطعماً ومقهى يتيح للزائر تناول الوجبات أو المشروبات ، كما يتوفر أيضاً مركز يضم مجموعات متنوعة من الهدايا التذكارية المتميزة والتي يكون البعض منها متعلقاً بالدلافين والمياه.


7- أرض الديناصورات في اسطنبول Jurassic Land

تقع حديقة و متحف الديناصورات في اسطنبول ( أرض الجوراسيك ) في منطقة بيرام باشا.

تتيح حديقة أرض الديناصورات في اسطنبول لزائريها من الكبار والصغار اكتشاف المزيد عن عالم الحيوانات المنقرضة التي لا تزال تشغل تفكير العلماء وخيال الكتاب والأطفال.

ويضم متحف الديناصورات في اسطنبول 70 نموذجاً بالحجم الطبيعى للديناصورات والبيض وغيرها من بقايا الديناصورات التي عاشت منذ ملايين السنين وهنا تروي قصة تلك الحقبة ويتميز هذا المتحف بوجود كهف يستطيع الأطفال تسلقه ، إلى جانب مسرح ومتجر يعرض منتجات متميزة.

حديقة الديناصورات اسطنبول


وقام بتصميم وتنفيذ متحف أرض الديناصورات في اسطنبول الفريق الذي أشرف على سلسلة الأفلام الأمريكية الشهيرة الحديقة الجوارسية أو حديقة الديناصورات للمخرج ستيفن سبيلبيرج.

وتمتد أرض الديناصورات اسطنبول على مساحة عشرة آلاف متر مربع، وتقدم عروض أفلام سداسية الأبعاد تتيح اكتشاف ما يعرض بشكل أكبر والتفاعل معه، بجانب مختبرات لتعليم وتسلية الأطفال الصغار، وتقديم معلومات عن كيفية حياة الديناصورات على الأرض ، وبلغت تكلفة الحديقة نحو عشرة ملايين دولار.

متحف الديناصورات اسطنبول


وبشكل عام تجذب الهياكل العظمية للديناصورات، التي يُعتقد أنها عاشت قبل حوالي 230 مليون سنة، والمعروضة في المتاحف حول العالم الكبار والصغار، وتحوّلت هذه الحيوانات إلى رمز من رموز الثقافة العالمية والمحلية لبعض البلدان، كما ظهرت كثيراً في أعمال أدبية وفنية حقق بعضها نحاجًا كبيرًا.


أشهر فندق في اسطنبول

أشهر مقهى في اسطنبول

أشهر مطعم في اسطنبول

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222

شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


سيارة مرسيدس VIP للايجار مع سائق عربي في اسطنبول – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا
00905523252222

تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة سيارة مرسيدس VIP للايجار مع سائق عربي في اسطنبول Mercedes Sprinter مع سائق يتكلم العربية تتسع لأكثر من 14 شخصاً لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً