مدينة سيدا الآثرية في انطاليا طبيعة ساحرة وتاريخ عريق – أفضل شركة إيجار سيارات في انطاليا

مدينة سيدا الآثرية في انطاليا Side Antalya

تعد منطقة سيدا انطاليا إحدى أهم المناطق السياحية في انطاليا لموقعها الرائع على ساحل البحر المتوسط والمعالم الآثرية التاريخية الموجودة فيها.

إلى جانب غنا منطقة سيدا في انطاليا التاريخي تتمتع سيدا بطبيعة مذهلة وباهرة تجلعها منطقة ساحرة ينصح بزيارتها من قبل السياح.

مدينة سيدا في انطاليا


يمكنك البدء بزيارة مدينة سيدا القديمة والاستمتاع بجولة تاريخية لمشاهدة أهم الآثار في سيدا وهي المسرح الروماني في سيدا و معبد أبوللو ومتحف سيدا التاريخي ، وسنتطرق في مقالنا لسرد بعض المعلومات عن هذه المناطق الرائعة في سيدا :

1- مدرج سيدا التاريخي: أكبر وأوسع مدرج تاريخي في تركيا؛ إذ أنه يتمتع بإمكانية استيعاب 17 ألف شخص، ويتميز برونق معماري مميز وعريق، تم إنشاؤه من قبل الرومان.

مدينة سيدا الاثرية في انطاليا


2- مدينة سيدا القديمة: في السابق كانت سيدا مدينة مستقلة وليس منطقة تابعة لمدينة كبيرة كما هو الحال اليوم، وتم إنشاء مدينة سيدا القديمة من قبل الحضارة الإغريقية التي وفدت إلى الأناضول وقطنت في سيدا في القرن السابع قبل الميلاد. قبل قدوم الإسكندر وهزيمته للإغريق وطردهم من الأناضول خلف الإغريق خلفهم الكثير من الأبنية المعمارية الهندسية المميزة التي عجز معماريو عصرنا عن زركشتها بنفس الطراز.

منطقة سيدا الآثرية في انطاليا


3- متحف سيدا التاريخي: متحف تاريخي يحتوي على بقايا لجميع الآثار التاريخية التي خلفتها كل الحضارات التي وفدت لسيدا واستوطنت فيها، حيث يمكن رؤية أثار تاريخية تعود للحضارة الليدية أو آثار تاريخية تعود للحضارة الإغريقية أو آثار تاريخية تعود للحضارة الرومانية وهكذا.

منطقة سايد في انطاليا


4- معبد أبوللو ( معبد أوبولون سيدا ) : معبد يعود للحضارة الإغريقية ، وأوبولون هو إله الضوء الذي كان يتبارك به الإغريقيون ، يأخذ المعبد شكل شبه منحرف وتحمله أعمدة معمارية هندسية ساحرة تبهر زواره بمدى الاحتراف المعماري الذي كانت تتمتع به الحضارات القديمة.

مدينة سايد الآثرية انطاليا


كما يمكنك الاستجمام على ساحل البحر المتوسط في سيدا المعروف باسم ساحل سورغون أحد أجمل الأماكن السياحة في انطاليا التي ستعطيك فرصة الاستمتاع بمياه البحر المتوسط ورماله الذهبية، كما سيمنحك فرصة ممارسة العديد من الأنشطة المائية المحببة للعديد من الأشخاص مثل السباحة، الغوص، وركوب الأمواج.

مدينة سيدي الاثرية في انطاليا


وأخيراً لن تكتمل زيارتك إلى مدينة سايد في انطاليا دون زيارة أحد المقاهي والمطاعم التي يوفر بعضها إطلالات على ساحل البحر المتوسط أو معالم المدينة الجميلة، وتقدم هذه المطاعم أشهى الأطباق التركية اللذيذة .


مناطق سياحية قريبة من مدينة سيدا الاثرية في انطاليا ، أبرزها :

1- نهر مانفجات في انطاليا

2- مول نوفا في انطاليا


فنادق قريبة من مدينة سيدا الاثرية في انطاليا :

1- فندق تركواز في انطاليا Hotel Turquoise

2- منتجع اركانوس سايد في انطاليا Arcanus Side


كيفية الوصول إلى مدينة سيدا الاثرية في انطاليا ؟

أين تقع مدينة سيدا الاثرية في انطاليا ؟

أفضل فندق في سيدا انطاليا

أفضل مقهى في سيدا انطاليا

أفضل مطعم في سيدا انطاليا

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222

شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


أفضل شركة إيجار سيارات في انطاليا – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا
00905523252222

تقدم أفضل شركة إيجار سيارات في اسطنبول شركة ماسترينغ ترافل خدمة تأجير سيارة تكسي فيتو فان فيانو مع سواق يتكلم العربية في اسطنبول Mercedes Sprinter تتسع لأكثر من 14 شخصاً لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً