تعرف على مدينة بيرج القديمة في انطاليا أقرب موقع روماني تاريخي كبير إلى انطاليا – سيارة للايجار مرسيدس في انطاليا مع سائق عربي

مدينة بيرج القديمة في انطاليا The Ancient City Of Perga Antalya

تقع مدينة بيرج في انطاليا أو مدينة برجة في انطاليا على بعد 15 كم شرق أنطاليا وهي أقرب موقع روماني تاريخي كبير إلى المدينة.

تكتسب مدينة بيرج الاثرية في انطاليا أهمية تاريخية كبيرة، تقع على بعد 2 كم شمال بلدة صغيرة تسمى أكسو.

مدينة برجة الاثرية في انطاليا


بعد حرب طروادة، ووصل المستعمرين اليونانيين إلى بيرج ونزوح السكان الأوائل، تم العثور على لوحة في “بوغازكوي” أثبتت أنه كان لها وجود خلال الفترة “الحثية” وكانت تعرف باسم “بارها”.

لم يكن معروف الكثير عن مدينة برجة القديمة في انطاليا حتى وصل “الإسكندر المقدوني” في 333 قبل الميلاد حيث ازدهرت كثيرا في ظل حكمه وقام “البيرجيين” بفتح أبواب المدينة وسمحوا باستخدامها كقاعدة له خلال حملاته في “بامفيليان” ، وبعد وفاته أصبحت تحت الحكم الروماني في 133 قبل الميلاد، وهذا هو الوقت عندما ازدهرت أكثر وبالفعل معظم الأنقاض التي بقيت لليوم هي من تلك الحقبة.

عند مرورك عزيزي السائح بالطريق من بلدة أكسو انطاليا سنشاهد أهم المعالم الأثرية هناك وهو المسرح الكبير في بيرج الذي يمكن أن يتسع لـ 15.000 شخص، على خشبة المسرح هناك مشاهد تتعلق “بديونيسوس” و”كنتروس” حيث من الممكن رؤية بعض البقايا فيها، و في العصر الروماني كانت تستخدم كساحة مصارعة ، فعلى مقربة من الأمبي ثياتر في انطاليا يوجد بقايا ملعب كبير إلى حد ما والذي يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 12.000 شخص، تم بناء هذين المنشأتين في القرن الثاني ويقعان خارج الموقع الرئيسي.

مدينة بيرج انطاليا


مقابل المسرح في مدينة بيرج الاثرية انطاليا ، هناك ملعب كبير حيث كانت تجري سباقات الخيول. يحيط بالمدينة نفسها جدار وفيها بعض التحصينات البرجية التي من الواضح أنها ساعدت في حماية مدينة برجة الاثرية انطاليا.

و مدخل مدينة بيرج القديمة انطاليا عبارة عن بوابة رومانية بنيت في القرن الرابع ميلادي في عهد “سيبتيميوس سيرفيروس” والتي لا تزال واقفة إلى اليوم بشكل لافت.

بعد دخول مدينة برجة القديمة انطاليا من خلال هذه البوابة ستجد هناك بوابة أخرى من الفترة “الهلنستية” والتي تؤدي إلى شارع بأعمدة والذي يؤدي في النهاية إلى “نيمفايون”، وهي نافورة مزينة بطريقة رائعة كانت قد خصصت “لبيرجيان”، “أرتيرنيس” من “ساويرس”.


معالم سياحية قريبة من مدينة بيرج في انطاليا :

1- مول ديبو اوتليت في انطاليا

2- شلال كورشونلو في انطاليا


فنادق قريبة من مدينة بيرج في انطاليا :

1- فندق آي سي ايربورت في انطاليا IC Hotels Airport

2- فندق ارلاير لوغو فاليج في انطاليا ERLER LEGO VILLAGE


المسافة بين مدينة بيرج و شاطئ لارا

أين تقع مدينة بيرج الاثرية ؟

اشهر فندق في اكسو انطاليا

اشهر مقهى في اكسو انطاليا

اشهر مطعم في اكسو انطاليا

لمعرفة التفاصيل تواصل معنا على الوتس آب من خلال الضغط على الرقم : 00905523252222


سيارة للايجار مرسيدس في انطاليا مع سائق عربي – سيارة للايجار مرسيدس في اسطنبول مع سائق عربي – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

00905523252222

تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة سيارة للايجار مرسيدس في اسطنبول مع سائق عربي  لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا ، ويتوفر لدينا سيارة تتناسب مع متطلبات العائلة الصغيرة المكونة من أربع أشخاص على الأكثر  ، و تتضمن هذه الخدمة :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر


تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً