تعرف على شلالات اوردو الرائعة إحدى أهم المعالم السياحية في تركيا – سواق خاص يتحدث العربية في اسطنبول

شلالات اوردو Ordu Şelalesi

تتميز ولاية اوردو المطلة على البحر الأسود بعدد كبير من الشلالات التي تزينها من كل صوب وتعد من أشهر وأجمل شلالات تركيا.

وتختلف هذه الشلالات عن بعضها من ناحية الطول والموقع ، وعلى الرغم من هذا إلا أنها تشترك في نفس الجماليات وإن كانت متفاوتة الدرجة ، وهذه الشلالات هي :
شلالات جيسالي Çiseli Şelalesi
شلالات كارا أولوك Karaoluk Şelalesi
شلالات كارجي Gerce Şelalesi
شلالات أوهتموش Ohtamış Şelalesi
شلالات كادنجك Kadıncık Şelalesi
شلالات أوزون ديري Uzundere Şelalesi

هذا وتعتبر شلالات جيسالي Çiseli Şelalesi الواقعة في بلدة ايباستي من أبرز الشلالات في ولاية اوردو ،ويصل عمقها الذي تنصب فيه يصل إلى غاية 4 أمتار ، كما يميز الشلالات برودة وعذوبة مياهها والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها ، ونظراً لأنه يجذب عدداً كبيراً من السياح أصبحت من أهم الاماكن السياحية في تركيا .

بإمكانك عزيزي السائح الاسترخاء بجانب الشلال الرائع بمياهه العذبة والباردة، والاستمتاع بالتناغم الموسيقي الصادر عن الطبيعة المحيطة به مع أصوات المياه ، أو ممارسة السباحة في المياه الباردة والقفز من أعلى الشلال إلى مصبه خلال فصل الصيف.

كما نذكر لكم بعض المعلومات المثيرة عن شلالات أوزون ديري Uzundere Şelalesi الذي يتميز عن باقي شلالات اوردو بمنظره الخلاب والفريد، حيث يمتد الشلال على ارتفاع 105 متر ، مما جعله أطول شلالات تركيا دون منازع وليس هذا فحسب ، حيث ينقسم الشلال الرئيسي إلى 6 شلالات أخرى تستقر في نهاية المطاف في بركة ضخمة.

ونذكر أيضاً شلالات كادنجك Kadıncık Şelalesi الواقعة على بعد 20 كم من مركز مدينة اوردو ، و شلالات أوهتموش Ohtamış Şelalesi الذي يعتبر أكبر شلال في منطقة البحر الأسود ويبلغ ارتفاعه حوالي 30 متر.

تتواجد العديد من المطاعم التركية البسيطة حول هذه الشلالات ،وتقدم هذه المكاعم أشهى وجبات الأطعمة التقليدية التي يتم إعدادها بحرفية عالية ، كما يوجد العديد من المقاهي ، حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروبك المفضل فيها.


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة تأجير سيارات في تركيا مع سائق خاص لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

تتوفر لدينا أيضاً سيارة تتناسب مع متطلبات العائلة الصغيرة المكونة من أربع أشخاص على الأكثر  ، و تتضمن هذه الخدمة :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً