تعرف على أشهر وأهم وأكبر وأرخص الأسواق في مدينة اسطنبول – سواق عربي في اسطنبول

تعتبر مدينة اسطنبول مركز حيوياً وعالمياً للتجارة في تركيا سواءً على المستوى المحلي أو العالمي ، فهي تحتوي على عدد كبير من الأسواق الشعبية التي يقصدها الأتراك والسياح على حد سواء من أجل التسوق من بضائعها.

وسوف نستعرض في مقالنا هذا أشهر وأهم الأسواق في مدينة اسطنبول:

01- السوق المغطى في اسطنبول Kapalıçarşı

المعروف أيضاً بالأسماء ( غراند بازار – السوق المسقوف – السوق الكبير – Grand Bazaar )

يقع السوق الكبير في منطقة الفاتح بمدينة اسطنبول ، ويعتبر من أقدم وأكبر الأسواق في العالم و تبلغ مساحته 30.7 هكتار ، كما يضم أكثر من 65 شارع و 4000 متجر بالإضافة للعديد من المطاعم والمقاهي ومسجدين ، ويقدر عدد العاملين فيه بقرابة 25000 شخص.

تطور السوق أو البازار الكبير منذ إنشاءه في عام 1461 ليشكل متاهة من الشوارع المسقوفة في لوحة فنية تجمع بين عراقة الماضي و حداثة الحاضر ، يعود تاريخ بناء السوق إلى عهد السلطان محمد الثاني الفاتح وتحديداً في فترة حكمه الثانية ما بين 855 – 886 هـ / 1451- 1481 م.

هذا وتعرض البازار الكبير للكثير من الكوارث من زلازل وحرائق على مدى ثلاثة قرون ، أخرها كان حريق عام 1954 ، وقد خضع للعديد من عمليات الإصلاح والترميم.

كما يعتبر البازار الكبير من أبرز الوجهات السياحية في اسطنبول ، ويجمع العديد من المتاجر المتخصصة بالمجوهرات من ذهب وفضة والفيروز والمرجان والحرف اليدوية والنحاس والرموز والساعات والهدايا التذكارية ومجموعات الشاي والأدوات المعدنية والنرجيلة (الشيشة) والسلع الجلدية والمنسوجات والسيراميك المزخرف.


2- السوق المصري في اسطنبول Mısır Çarşısı

هو سوق شعبي مشهور يقع في أمينونو بمنطقة الفاتح في مدينة اسطنبول التركية، هذا ويعتبر السوق المصري ثاني أكبر سوق في اسطنبول ومركزاً هاماً لتجارة التوابل في تركيا عموماً.

وبدأ العمل في بناء السوق في عهد السلطان مراد الثالث في عام 1597 م ،و جاءت تسميته بالمصري نسبة إلى استيراد التوابل من الهند وآسيا إلى مصر ثم إلى اسطنبول عبر البحر المتوسط.

ستعيش عند زيارته لحظات رائعة حيث تفوح في أرجاء السوق روائح التوابل الشرقية ويعج بالألوان والتحف والهدايا التذكارية ، وستشعر أثناء تجولك فيه بامتزاج الثقافة التركية والثقافة الشرقية.


3- سوق محمود باشا في اسطنبول Mahmut Paşa Bazaar

يعتبر سوق محمود باشا أحد أهم وأشهر الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول ، ويقع في منطقة أمينونو بالقرب من السوق المصري وغراند بازار.

ستجد داخل السوق تشكيلة واسعة من السلع التركية والماركات العالمية ،هذا و يعد سوق محمود باشا بشكل عام سوقاً مخصصاً للألبسة النسائية بأفضل الأسعار وبجودة ممتازة ،هذا ويحتوي على محلات متخصصة ببيع ألبسة الرجال والأطفال.

كما يحوي العديد من المحلات التجارية المتخصصة ببيع الإكسسوارات ومستحضرات التجميل والشنط والأحذية المصنوعة من الجلد ، إضافة لأدوات ومستلزمات المنزل من أدوات مطبخ وأجهزة كهربية.

ويضم السوق العديد من المقاهي والمطاعم حيث بإمكانك أخذ قسط من الراحة وتناول أشهى الأطعمة التركية.

كما أن سوق محمود باشا يعمل طيلة أيام السنة عدا يوم الأحد من كل أسبوع ، ولا يعمل في أيام العطل الرسمية.


4- سوق فوزي باشا في اسطنبول Fevzi Paşa

يعتبر من أهم الأسواق التي تحوي العديد من المحلات التجارية المتخصصة بملابس المحجبات في اسطنبول وهو معروف أيضاً بسوق النساء أو شارع الفاتح كونه بالقرب من مسجد السلطان محمد الفاتح.

ويتوفر فيه أيضاً محلات لبيع الملابس الرجالية و النسائية من فساتين أعراس وسهرة ، بالاضافة إلى محلات الاكسسوارات ومستحضرات التجميل والمجوهرات ، كما يضم العديد من المطاعم و المقاهي الشعبية المميزة .


5- سوق السلطان أيوب في اسطنبول Eyüpsultan Fahri Korutürk

يقع بالقرب من مسجد السلطان أيوب وهو أيضاً سوق متخصص ببيع ملابس النساء ويحوي عدد من المتاجر المتخصصة بملابس المحجبات والملابس الرجالية والحلويات والمجوهرات ، كما يضم العديد من المطاعم و المقاهي المميزة في المنطقة الآثرية.


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة من أجل رحلة وجولة مدينة بورصة لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

تتوفر لدينا أيضاً سيارة تتناسب مع متطلبات العائلة الصغيرة المكونة من أربع أشخاص على الأكثر  ، و تتضمن هذه الخدمة :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً