لا تفوت زيارة أشهر وأجمل وأكبر الحدائق في مدينة اسطنبول عند قدومك إلى تركيا – سواق خاص في اسطنبول يتكلم العربية

تعتبر مدينة اسطنبول أهم وجهة سياحية في تركيا لما تحتويه من معالم طبيعية وآثرية وتاريخية وترفيهية وتجارية ، فهي المدينة التي تكتسي بالخضرة وتشتهر بكثرة الحدائق فيها وجمالها الطبيعي وتصميمها الرائع ، وسنقوم في مقالنا باستعراض أهم 6 حدائق في مدينة اسطنبول التركية :

1- حديقة أميرجان في اسطنبول Emirgan Korusu

تعتبر حديقة اميرجان من أجمل الحدائق والمنتزهات في مدينة اسطنبول ، وتقع بجانب مضيق البوسفور على مساحة كبيرة خضراء.

وتمتاز هذه الحديقة الكبيرة بغزارة أشجارها وتنوع ورودها الجميلة ، وتضم أشجار مختلفة كأشجار الصنوبر والأرز والكافور والزان والبلوط ويلاحظ وجود السناجب بداخل هذه الأشجار بكثرة.

وتكون حديقة أميرجان بأجمل حالاتها خلال فعاليات مهرجان التوليب السنوي ،حيث تكتسي بأزهار التوليب.

وتعد زهرة التوليب جزء لا يتجزأ من الثقافة التركية فقد أتى بها الأتراك من موطنهم الأصلي من آسيا الوسطى إلى منطقة الأناضول ومنها انتقلت زراعتها إلى العالم أجمع.

ونظراً للمكانة المرموقة لهذه الزهرة في تركيا، تقيم تركيا في كل عام مهرجان زهرة التوليب في مدينة إسطنبول ويتم التحضير لهذا المهرجان طوال السنة فتزرع الآلاف منها وتزين الساحات والحدائق بالكثير من أزهار التيوليب الملونة، ويأتي الآلاف من الزوار الأجانب و المحليين لرؤية هذا المهرجان الجميل.

هذا وتضم حديقة أميرغان بركتين رائعتين وجداول مائية ونوافير وشلالات اصطناعية مميزة وتحوي مساحات خضراء ممتدة لممارسة رياضة المشي والركض وغيرها من الرياضات ، كما تحوي بقعة كبيرة على الأرض للعب الشطرنج مجاناً بالإضافة إلى أماكن مخصصة للعب الأطفال.

بإمكانكم تناول الطعام في أحد المطاعم الموجودة داخل الحديقة أو الجلوس في أحد المقاهي للإستمتاع بالطبيعة من حولكم.


2- حديقة جولهانة في إسطنبول Gülhane Park

تعتبر حديقة غولهانة واحدة من أقدم الحدائق والمنتزهات في مدينة اسطنبول ، وهي تمتد على طول تلة صغيرة في الباحة الخلفية لقصر توب كابي حتى منطقة منطقة سيركجي .

وقد سميت الحديقة غولهانة وتعني حديقة الزهور كونها كانت تبقي قصر توب كابي مفعماً برائحة الزهور، وكانت مخصصة للسلاطين العثمانيين في الماضي.

وفي عام 1926م تم افتتاحها للزوار من العامة، وأصبحت حديقة عامة يقصدها السكان المحليين والسياح من شتى بقاع الأرض لاستنشاق الهواء الطلق، والاسترخاء تحت ظلال أشجار الدلب اليانعة المتعانقة.


3- حديقة فلوريا في اسطنبول Florya Sosyal Tesisleri

حدائق وغابات فلوريا هي واحدة من أجمل الحدائق في مدينة اسطنبول افتتحت عام 1994 م من قبل بلدية فلوريا ، وتتميز بموقعها على شاطئ فلوريا الشهير ، مما جعلها تكون من أهم المناطق السياحية وأكثرها استقطاباً للسياح ،ستعيش هناك أمتع اللحظات عندما تتأمل جمال البحر وتستمع لأصوات الأمواج وتستشعر سحر الطبيعة وعبق الأزهار من حولك.

سترى في الحديقة مختلف أنواع الأشجار والنباتات ، أبرزها زهرة التوليب الشهيرة التي تكسو الحديقة بألوانها المذهلة ، كما سترى بحيرة إصطناعية تسبح فيها عدة أنواع من البط وسط الطبيعة الخلابة ، بإمكانك الجلوس في أماكن مخصصة أو ممارسة الرياضة بالأجهزة الرياضة المجانية كالدراجات الهوائية ، بينما يقضي أطفالك أوقاتاً ممتعة وهم يلعبون بألعابهم المجانية المنتشرة في أرجاء الحديقة ،كما ستجد في الحديقة مدينة ألعاب كهربائية للصغار والكبار ففيها ألعاب لعشاق المغامرة والتشويق وفيها ألعاب مخصصة للأطفال.

هذا وتحتوي كل ما يلزم من مرافق وخدمات من مسجد وحمامات، وفيها مناطق مخصصة لإقامة المناسبات والحفلات ويوجد صالة أفراح لإقامة الأعراس بالقرب من الحديقة.

وتحتوي الحديقة مطعم فلوريا اسطنبول الشهير بوجباته البحرية اللذيذة واللحوم المشوية التي يقدمها وإطلالته الرائعة على البحر والحديقة ، ويتميز المطعم أيضاً بأسعاره الرمزية كونه تابع لبلدية فلوريا ، كما يوجد مقهى يتوضع على تلة صغيرة مطلة على البحر يقدم المشروبات الساخنة والباردة بأنواعها والوجبات الخفيفة.


4- حديقة اتاتورك في اسطنبول Atatürk Arboretumu

تعتبر حديقة أتاتورك متنفس طبيعي ساحر بعيد عن صخب وضجيج مدينة إسطنبول ، وهي تقع في قضاء صارير Sarıyer في منطقة باهتشه كوي Bahçeköy في القسم الأوروبي من إسطنبول.

تعد هذه الحديقة من أكبر الحدائق الطبيعية في إسطنبول، تم افتتاحها عام 1949 من قبل كلية الغابات ومديرية شؤون الغابات في منطقة باهتشه كوي على مساحة كبيرة قدرها 345 هكتار.

تضم ما يزيد عن ألفي نوع من النباتات والأشجار التي تم إحضارها من مناطق عديدة حول العالم منها الولايات الأمريكية المتحدة واليابان وإسبانيا.

عند دخولكم إلى الحديقة تستقبلكم ساحة كبيرة في منتصفها توجد نافورة مياه كبيرة، حيث تتفرع من هذه الساحة ستة طرق يمكنكم الانطلاق منها إلى أماكن مختلفة داخل الحديقة، حيث ستجدون ثلاث بحيرات اصطناعية جميلة تسبح فيها أنواع عديدة من البط، وهنا عليكم اختيار الوضعيات المناسبة لالتقاط صور تذكارية رائعة.

سوف تجدون أنفسكم أمام كم هائل من النباتات والأشجار المتنوعة بجانب كل نبتة أو شجرة توجد لوحة تعريفية بها ومن أين بلد جاءت، ولهذا سوف تتعلمون أشياء كثيرة خلال زيارتكم لهذه الحديقة الساحرة.

ومما يلفت الانتباه أيضاً وجود أعشاش ومساكن صغيرة للحيوانات مخصصة لتكون ملجأ لبعض الحيوانات كالسناجب والطيور وغيرها.

يعد التجول داخل الحديقة من أمتع الأمور التي يمكنكم القيام بها خارج مركز مدينة إسطنبول، ولو كنتم من محبي ممارسة الرياضة بين أحضان الطبيعة فحديقة أتاتورك هي الخيار الأنسب والأفضل فهناك مسارات وطرق مخصصة لذلك ، هذا وتعد الحديقة مكان مناسب للعرسان الجدد لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

كما تحوي أيضا العديد من المعارض والمتاحف الهندسية الدائمة داخل الغابة كمعرض للمحركات القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر الميلادي، ومعرض آخر للاتصالات القديمة أيضا في القرن التاسع عشر يعرض أنواعًا نادرةً جدًا من أدوات الاتصال التي كانت تستخدم في ظل حكم الدولة العثمانية كالتلغراف والتلفونات ومضخمات الصوت ، وتحوي أيضا معرضاً يعرض نماذج علمية ودمى وألعابًا ووسائل تكنولوجية كانت تستخدم في القرون الماضية.

للأسف لا توجد أي مطاعم أو مقاهي داخل الحديقة، ولهذا ننصح بإحضار وجبات خفيفة ومشروبات تستعينون بها خلال نزهتكم فيها، ونحيطكم علما بأن الحديقة تستقبل زوارها دائما في كل أيام الأسبوع من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً عدا يوم الاثنين، فلا تفوتوا فرصة زيارتها والتأمل في جمال طبيعتها الخلاب.


5- حديقة يلدز في اسطنبول Yıldız Parkı

تعتبر حديقة يلدز من أجمل حدائق اسطنبول الشهيرة ، وتتميز بموقع رائع على ضفاف مضيق البوسفور بالقرب من قصر يلدز في منطقة بشكتاش التي تحتضن أهم المعالم السياحية في اسطنبول كقصر دولمة بهجة ( قصر السلاطين ) أحد أهم القصور في تركيا.

وقد كانت الحديقة تابعة لقصر يلدز ، وهو بناء فخم يبرز حياة الرفاهية والترف ، وتم إنشاء الحديقة في عهد السلطان عبد الحميد الثاني حيث امتدت على مساحات واسعة بتنسيق من مهندسين ومعماريين ومزارعين وخبراء ، و وضعت فيها النوافير المائية ، والأنهار الصناعية الجارية والبحيرات و وزعت الأشجار والزهور.

وكانت الحديقة آنذاك مخصصة فقط لسكان القصر ، لكن مع مرور الوقت تطورت الحديقة لتضم فصائل نباتية مُتنوعة من بقاع العالم المُختلفة وتتحوّل لمزار مفتوح للجمهور العام.

توفر الحديقة جلسات عائلية مع إطلالات رائعة على مساحات شاسعة من العشب والخُضرة من خلال توفير مقاعد ومظلات مريحة .

يمكنك عزيزي السائح التنزه على ضفاف البحيرة الصافية و الاستمتاع بإطعام أسراب الأسماك والبط والإوز والطيور المائية الأخرى.

وإن كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي ستكون الحديقة وجهة مثالية لك ، حيث تعج الحديقة بأجمل الإطلالات والمناظر الطبيعية الخلّابة .

كما تتواجد في الحديقة أكثر من مئة نوع مختلف من النباتات والاشجار كالصنوبر والأرز والمظلة الصينية والتنوب والخزامى الأمريكية والتوت العجمي.

وتشتهر الحديقة بوجود مطعم القصر الراقي داخلها ، حيث يقع في أعلى الربوة ويختص بتقديم الأطباق التركية والمشروبات المتنوعة ويوفر إطلالة فريدة على البوسفور.


6- حديقة الحيوانات في اسطنبول Faruk Yalçın Zoo

تعد حديقة الحيوانات في اسطنبول من أهم المعالم السياحية في اسطنبول خصوصاً وفي تركيا عموماً ، ومن أفضل الأماكن المناسبة للعائلات ، لما تُوّفره من أنشطة ترفيهية مُناسبة لجميع أفراد العائلة.

وتضم فصائل مُتنوّعة ونادرة من الحيوانات التي يصل عددها لنحو 135 فصيلة مثل التماسيح، السلاحف، الدببة، الأسود والنمور وغيرها، ناهيك عن أكثر من 250 نوع من النباتات والأشجار النادرة.

يمكنك عزيزي السائح التجول في أرجاء الحديقة مع أطفالك للتعرف على أنواع عديدة من الحيوانات البرية والأسماك والمخلوقات المائية والطيور ، كما بإمكان الأطفال المشاركة بإطعام الحيوانات والتقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية الطريفة لهم.
كما بإمكانكم ركوب القوارب الصغيرة في البركة المائية الموجودة في حديقة حيوانات اسطنبول ، كما يتوفر منطقة مخصصة للعب الأطفال في الحديقة.

ولمُحبي الاستجمام والاسترخاء في هدوء يُمكنهم الحصول على ذلك بين المُسطحات الخضراء وفصائل الورود والنباتات المُتنوّعة التي تُوّفره الحديقة بين 250 فصيلة نباتية.

وأخيراً لا بدك لك من تناول وجبة في أحد المطاعم والاستمتاع مع عائلتك بأصوات تغريد الطيور المنتشرة في الحديقة.


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أسعار سواق خاص في اسطنبول يتكلم العربية لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

إذا كانت رحلتك في تركيا بحاجة لسيارة عائلية تتسع لأكثر من 14 شخصاً
ما عليك سوى الاتصال بنا وحجز سيارة مرسيدس سبرينتر Mercedes Sprinter مع سائق بمثابة مرشد سياحي.
تتضمن خدمة تأجير السيارات العائلية نوع مرسيدس سبرينتر Mercedes Sprinter :
  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً