تعرف على قلعة أنقرة إحدى أقدم المعالم السياحية في مدينة انقرة – آجار سيارات في اسطنبول مع سائق خاص

قلعة أنقرة Ankara kalesi

تعتبر قلعة أنقرة من أهم الاماكن السياحية في تركيا ، ويعود تاريخ بنائها لأكثر من ثلاثة ألاف عام ،تم بناء سور القلعة على يد الإمبراطور البيزنطي ميخائيل الثاني ، ويعود تاريخ بعض الأبنية فيها إلى القرن السابع الميلادي ، لذلك تعتبر القلعة من أقدم المناطق الموجودة في أنقرة.

كما يمكن رؤية أمثلة في الهندسة التقليدية في جدرانها والتعرف على المراحل التاريخية التي شُيّدت فيها من خلال النقوش الموجودة عليها ، حيث تفيد النقوش بأن الأحجار السفلية شُيّدت في العهد الروماني ، وتعود العلوية إلى البيزنطيين والسلجوقيين والعثمانيين.

هذا واستُخدمت القلعة من قبل الإمبراطوريات التي سيطرت عليها لغايات دفاعية ، وأيضاً مقراً للجيش ومستودعاً للذخائر والأسلحة ، فضلاً عن كونها نقطة مراقبة نظراً لارتفاعها.

وتتكون من قسمين قسم داخلي وأخر خارجي يحيط بها ، ولا تزال القلعة تحافظ على هذين القسمين الرئيسيين رغم ما تعرضت له من تغييرات في البنية خلال مراحل مختلفة عبر التاريخ .

كما وتضم قلعة أنقرة بداخلها العديد من الساحات الصغيرة التي كانت تستخدم لأغراض تجارية مختلفة ، ومقرات للتجمعات ، ومن أبرزها ساحات سوق الخيول ، وسوق التبن ، وسوق الأغنام .

كما يضم القسم الداخلي من القلعة ، مساجد تاريخية قديمة أبرزها علاء الدين ورمضان شمس الدين ، ومسافر فقيه ، ودوف ضوران وجنابي أحمد .

أما أبرز المعالم الموجودة في القسم الخارجي للقلعة، فتشمل خانات (منازل) أهمها : جنغل خان ، وجوقور خان ، وبيلاو أوغلو خان ، وصفران خان .


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

هذا و يفضل الكثير من السياح استئجار سيارات خاصة نظراً لسهولة التنقل باستخدام السيارة مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى ، كما ولا تتوفر وسائل المواصلات المعتادة في بعض الوجهات مثل الحافلة وسيارات الأجرة بشكل كاف يتيح مرونة وسرعة في الانتقال من مكان إلى آخر ، بالإضافة للخصوصية التي يتمتع بها السائح مع عائلته عند استئجار سيارته الخاصة.

فعندما يقرر أحدنا الذهاب في سياحة إلى تركيا عليه أولاً اختيار وجهته :

اسطنبولسبانجابورصة– يلواطرابزونانطاليا

ثم سيترتب على السائح اختيار الفندق الأفضل والأنسب له ، والبحث عن أفضل شركة من أجل آجار سيارات في اسطنبول مع سائق خاص لاستقباله من المطار إلى الفندق فور وصوله ، فقد يختار السائح في المدينة التي يريد الاستجمام فيها شركة معينة أو أكثر ( شركة لاستقباله من المطار وشركة ثانية للرحلات السياحية) و لأننا في شركة ماسترنغ ترافل نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات ، فقد جمعنا خدمتي الاستقبال من المطار والرحلات السياحية معاً ، لتوفير أكبر قدر من المرونة لعملائنا القادمين من الدول العربية والأوروبية.

إذا كانت رحلتك في تركيا بحاجة لسيارة عائلية تتسع لأكثر من 14 شخصاً
ما عليك سوى الاتصال بنا وحجز سيارة مرسيدس سبرينتر Mercedes Sprinter مع سائق بمثابة مرشد سياحي.
تتضمن خدمة تأجير السيارات العائلية نوع مرسيدس سبرينتر Mercedes Sprinter :
      1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
      2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
      3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
      4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
      5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً