الانطلاق في تمام الساعة التاسعة صباحاً من مدينة اسطنبول إلى مدينة بورصة التي تبعد 150 كيلو متر عن اسطنبول ويستغرق الطريق قرابة الساعتين من الوقت.

وتعد بورصة إحدى أهم وأجمل المدن التركية المشهورة بثلوجها و جبلها الشهير أولوداغ (بالتركية Uludağ) الذي يُعد من أبرز المزارات السياحية وشهرته عالمية نظراً للمسابقات التي تُقام عليه، مثل: مسابقات التزلج الأولمبية العالمية، كما تعرف بورصة بالخضراء لوقوعها وسط غطاء من الغابات والمروج، إضافة إلى البساتين والحقول الزراعية في السهل.

ستكون الوجهة الأولى هي تل فريك بورصة الذي يعتبر أطول تلفريك في العالم ويمتد مسافة 9 كم فوق غطاء أخضر رائع لجبل أولداغ الشاهق الذي يبلغه ارتفاعه 2496م ،وعند وصولك لأعلى قمة في الجبل بإمكانك ركوب الدبابات الثلجية وممارسة هواية التزلج.

ومن ثم سنتوجه إلى أشهر مطعم في بورصة PALABIYIk CEMAL لتناول أشهى أنواع اللحوم ،ويتميز هذا المطعم بطريقة تقديم اللحوم فيه حيث بإمكانك أن تجلس على الطاولة لتشوي اللحم الذي قمت بطلبه بنفسك فيوجد بقربك منقل الشواء وتحتك الثلوج الكثيفية ،وتتمتع بهذه الوجبة وسط الثلوج والغابات من حولك.

بعدها سنذهب لزيارة الشجرة التاريخية Tarihi Çınar Ağacı التي تقع في بداية جبل أولوداغ ، وهي شجرة ضخمة يبلغ عمرها 600 سنة كما هو مدون عليها، لذلك أصبحت هذه الشجرة بمثابة رمز شهير من رموز مدينة بورصة، يوجد تحت الشجرة مقهى جميل ذو إطلالة رائعة على المدينة، ويوجد بقربها بعض محلات بيع التذكرات والتحف.

كما سنذهب لزيارة المسجد الأخضر الذي يعد من أجمل مساجد بورصة، ويُعرف أيضاً باسم “جامع السلطان محمد الأول” الذي أنشأه عام 1419م، ثم أكمل ابنه السلطان مراد الثاني بإكمال بناء الجامع ، ويمثّل هذا المسجد نهضة وصحوة الدولة العثمانية بعد 11 عاماً من التفكك ،وسمي المسجد “بالأخضر” نِسبة إلى استخدام اللون الأخضر في الزينة الداخلية للجامع والبلاط الأخضر على الجدران، كما كانت زخرفة القباب والجدران الخارجية قديما باللون الأخضر.

وفي محطتنا ما قبل الأخيرة سنذهب لأقدم حمام عثماني في بورصة الذي ستجد بداخله العديد من الأسواق القديمة المليئة بالاكسوارات التقليدية القديمة والنحاسيات والخواتم الفضة والألبسة الجلدية وسنذهب إلى بيت الحرير الشهير منذ القدم بتجارة الملابس المصنعة من الحرير.

وأخيراً سنتوجه إلى حديقة كولتور بارك أو الحديقة الثقافية (Kültürpark) التي تعتبر من أجمل الحدائق في مدينة بورصة ،ومن أفضل الأماكن لتنزه العائلات بصحبة أطفالهم وسط جمال الطبيعة الخلابة ففيها العديد من الألعاب المجانية للأطفال ،وفيها العديد من المطاعم والمقاهي وأهم ما فيها متحف آثار بورصة الذي يقع شمال الحديقة وتُقام في الحديقة مجموعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية ويوجد مسرح مكشوف في الحديقة يتسع أكثر من 5000 شخص ،وفيها مدينة ألعاب كهربائية (لونا بارك) التي تضم مجموعة من أجمل الألعاب التي تناسب الكبار والصغار ،كما تحتوي الحديقة على بحيرة اصطناعية كبيرة تتوسطها مجموعة من النوافير وتتوفر فيها مجموعة من القوارب للتجول في البحيرة.

ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق

 

للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

00905523252222 

 

Tour Reviews

5.00 based on 5 reviews
08/11/2018

raw3aaaaaaaaa

08/01/2019

الله روعة الثلج ومدينة الألعاب اجمل حلم.

16/01/2019

جمال ينسيك برد الثلج والشتاء ..روعة المناظر ماشاءالله

26/01/2019

مناظر خلابة ما شاء الله

01/02/2019

مناظر خلابة

Leave a Review

Rating