إذا كنت من محبي الفن والشوكولاتة عليك زيارة متحف ومعمل الشوكولاتة
متحف ومعمل الشوكولاتة في مدينة اسطنبول Pelit Çikolata Müzesi
 
افتتح متحف الشُوكُولاَتَة عام 1957 في سعيه لتحويل النكهة الأساسية من الشوكولاتة لأناقة وفن وإبداع ، ويعد هذا المتحف أول متحف للشوكولاتة في تركيا ومن أجمل متاحف الشُوكُولاَتَة في العالم ويهدف لاستقطاب محبي الفن والشوكولا.
 
للوهلة الأولى وعند دخولك ستقدم لك موظفة المعمل فنجان من الشُوكُولا يسكب من الصنبور للتستشعر طعم الشوكولاتة اللذيذ ، بعدها ستدخل إلى المتحف لتشاهد حكاية الشوكولاتة المدللة في شلال الشُوكُولاَتَة وتتذوق طعمها بأصبعك من قلب الشلال مباشرةً.
 
يتكون المتحف من طابقين ،الأول مخصص للأطفال ويحوي مجسمات مصنعة من الشوكولا للشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال ،أما الطابق الثاني يتكون من عدة قاعات ستشاهد في القاعة الرئيسية منزل الشكولاتة بالأبعاد الحقيقية و سفينة نوح و اللوائح التي توضح تاريخ الشكولاتة .
 
ثم ستستشعر الفن والإبداع عند دخولك لقاعة إسطنبول التي تشمل معالم المدينة الأثرية المصنعة من الشوكولا بطريقة فنية رائعة وأبرز هذه المعالم :
1- برج غالطة
2- برج الفتاة
3- مسجد السلطان أحمد
4- جسر البوسفور
 
وفي قاعة حكماء تركيا سترى وجوه الكثير من الشخصيات الهامة ممن تركوا بصمة في تاريخ تركيا مثل أتاترك والسلطان محمد الفاتح وعثمان غازي .
 
أما في قاعة الفنانين ستستمتع بمشاهدة العديد من اللوحات الفنية المصنعة من الشوكولاتة ، و منها لوحات بابلو بيكاسو أحد أبرز الفنانين الذين قاموا بتوجيه الفن العالمي, و لوحة (مدرب السلحفاء) الشهيرة للفنان عثمان حمدي باي .
 
حتماً عليك أن تدخل لقاعة الحضارات لتبدأ رحلة تاريخية عبر لوحات فنية بطعم الشوكولاتة للكثير من الأمم وأبرزها الحثية و اليونان القديمة والبيزنطية والدولة العثمانية.
 
كما ستشاهد مجسمات عالمية مصنوعة من الشوكولا مثل برج إيفل وتمثال الحرية والعديد من قوالب الكاتو اللذيذة .
 
بإمكانك زيارة المتحف في كافة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً ، وتبلغ تعرفة الدخول للمتحف للشخص الواحد ٤٠ ليرة تركية ولمجموعات المدارس ٣٠ ليرة تركية ،ومجاناً للأطفال دون العام.
 
تفضل بزيارة تركيا، واستمتع بمشاهدتها وسحرها ، ودع شركة ماسترينغ ترافل للسياحة والسفر تهتم بكل التفاصيل .
للتواصل معنا :
00905523252222
هل أعجبك الموضوع ؟
شاركه مع أصدقائك

About Author

client-photo-1
admin

Comments

اترك تعليقاً