الانطلاق من الفندق في مدينة بورصة إلى القرية العثمانية (جومالي كيزيك Cumalikizik) لتناول الفطور الريفي اللذيذ المقدم من أهالي القرية التي تقع شرق بورصة على طريق أنقرة ، ويعود تاريخها إلى ما قبل 700 عام ، وهي إحدى القرى النادرة التي حافظت على البناء المعماري العائد للعهد العثماني كما أنها لا تزال تحتفظ بطراز الحياة التقليدية.

ومن ثم سنذهب إلى شلال بورصة الصغير أو شلال سعيد آباد في منطقة كاستل Kestel حيث يوجد مقاهي ومطاعم تقدم مأكولات تركية وسط الغابة الخضراء المليئة بأشجار البلوط وأصوات هدير الشلال في أنحاء المنطقة ، كما بإمكانك الشواء مع عائلتك في أماكن مخصصة.

بعدها سنتوجه إلى المسجد الكبير أولو (بالتركية Ulu Camii) الذي يعود تاريخ بناءه إلى عام 1399م وأمر ببنائه آنذاك السلطان العثماني بايزيد الأول على الطريقة المعمارية السلجوقية، حيث يكون شكل البناء مستطيل على سقفه عشرين قبة مرتبة بأربع أسطر، وتبلغ مساحتة 5 آلاف متر وله مئذنتان.

ولن ننسى المرور بالسوق المغطى أو البازار الكبير الشهير ( Kapali Çarsi ) والذي يعتبر سوق تاريخي فيه تباع الملابس والإكسسوارات والذهب والهدايا التذكارية.

وأخيراً سنتوجه إلى حديقة الحيوانات Hayvanat Bahçesi التي افتتحت عام 1998 وتبلغ مساحتها 200.000 متر مربع ، حيث تضم حديقة الحيوانات في بورصة الذئاب والأسود والنمور والطيور الجارحة والزرافة والحمار الوحشي.

ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق

Tour Reviews

5.00 based on 3 reviews
08/11/2018

raw3aaaaaa

01/02/2019

شلالات روعة

01/02/2019

و لا اروع من هيك اماكن

Leave a Review

Rating