الانطلاق صباحاً من الفندق باتجاه منطقة مانفجات Manavgat لزيارة شلالتها التي تعد واحدة من أشهر الشلالات المائية وأجملها في تركيا، وتشكل جزءاً من نهر مانفجات العظيم، هذا ويبلغ عرض شلالات مانفجات 40 متراً، وارتفاعه نحو مترين، وتعد خياراً لطيفاً للاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الخلابة.
 
هناك العديد من المقاهي الواقعة بالقرب من الشلالات، حيث يمكنك الاسترخاء وتناول الشاي أو القهوة، كما يوجد أيضاً هناك الكثير من المطاعم حيث يمكنك أن تتناول أشهى الأطعمة التركية المتنوعة بين المشاوي التقليدية والمأكولات البحرية اللذيذة مع إطلالة رائعة على المروج المحيطة ذات المناظر الطبيعية الرائعة.
وأيضاً بإمكانك زيارة الأسواق ومعالم المدينة القديمة , ومن ثم الانتقال إلى الرحلة النهرية بالقارب والتجول بالسفينة داخل مدينة مانفجات الشبيهة بمدينة البندقية في إيطاليا.
وبعدها سنتوجه لزيارة مدينة ” اسبندوس Aspendos” التي تعود للعصور القديمة ،وتقع شرقي أنطاليا على بعد 45 كم منها.
تطورت اسبندوس في فترة قصيرة و ذلك لأن المسطحات المائية المحيطة بها متاحة لدخول و خروج قوارب المدينة ، و خلفها سهول و جبال وغابات.
سنقصد أولاً المدرج الروماني في اسبندوس الذي بُني المسرح في القرن الثاني بعد الميلاد من قبل الرومانيين، يتواجد المدرج ذو الدرجات الحجرية التي يجلس عليها المشاهدين على منحدر تل، كما يوجد معرض خلف هذا المدرج و جبهته التي أنشئت لاحقاً أعلاه ، هذا وتوجد أمام المدرج ساحة على شكل نصف دائرة ، و قسم المسرح وراءها الذي يُقام فيه مهرجان انطاليا سنوياً ، ويعتبر المسرح من أكثر الأمكان زيارةً في أنطاليا و ذلك بسبب مظهره الفخم و الفعاليات الثقافية و المتنوعة التي تقام فيه حالياً.
 
ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق

Tour Reviews

5.00 based on 3 reviews
16/01/2019

بصراحة روعة روعة

23/01/2019

راااائع

01/02/2019

راااائعة

Leave a Review

Rating