رحلة قصر السلاطين (دولما باهجه) بسيارة خاصة

الانطلاق صباحاً من الفندق باتجاه قصر السلاطين الذي يقع في مدينة اسطنبول على الساحل الأوروبي من مضيق البوسفور، وكان القصر بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطورية العثمانية منذ عام 1856م حتى 1922م.
 
سندخل القصر لمشاهدة روائع الفن المعماري العثماني القديم كما سندخل إلى قصر حريم السلطان وقصر الساعات ، هذا ويعد قصر السلاطين من أجمل القصور والمتاحف في تركيا حتى وإن كنت لست من محبي المتاحف والأماكن الآثرية ستشعر بمتعة وجمال الفن المعماري العثماني عند دخولك القصر ،وترتسم حياة السلاطين العثمانيين داخل القصور في مخيلتك.
 
سنذهب أيضاً إلى أحد أشهر الأسواق شهرة في مدينة اسطنبول وهو السوق المصري وسنتجول داخل السوق ونشاهد الفن المعماري القديم والمحلات التجارية المليئة بجميع أنواع التوابل والبهارات والمكسرات والقهوة التركية.
 
ومن ثم سنتوجه لسوق محمود باشا الواقع خلف السوق المصري لتجد جميع المستلزمات المنزلية من مفارش السرير والمستلزمات القطنية العائلية ومستلزمات العرائس وجميع حاجياتك.
 
ولن ننسى زيارة مسجد السليمانية أكبر مسجد في تركيا الذي يقع في أعلى قمة السليمانية ويشتهر بضخامة بنائه القديم والذي يعود لعصر السلطان سليمان القانوني ويمكنك مشاهدة المناظر الخلابة لمضيق البوسفور وخليج أوغلو في وقت واحد من داخل المسجد وستشاهد من أعلى القمة مناظر التلال الجميلة والجسور المعلقة في اسطنبول.
 
وسنقف أخيراً في أفخم مقهى بقمة السليمانية المقهى الشهير (هوسنو) ذي الإطلالة الرائعة على مدينة إسطنبول حيث ستشاهد ميناء أمينيونو الشهير وجسر البوسفور وأنت تحتسي كوباً من القهوة أو الشاي مع أحبابك.
 
ومن ثم العودة في المساء إلى الفندق.
المغادرة/موقع العودة الفاتح – اسطنبول
وقت المغادرة يحدد بالإتفاق المسبق
وقت العودة حوالي الساعة 09:00 مساء
اللباس ملابس رياضية مريحة ، أحذية المشي لمسافات طويلة ، وقبعة ، وسترة واقية من الشمس.

 

Tour Reviews

5.00 based on 3 reviews
08/11/2018

raw3aaaa

23/01/2019

روعة

01/02/2019

قصر جميل

Leave a Review

Rating