الانطلاق صباحاً من الفندق إلى قرية وبحيرة ( اوزنجول Uzungöl ) الساحرة الملقبة بالبحيرة الطويلة ، وهي تابعة لمدينة طرابزون في الشمال التركي.

و تقع قرية اوزنجول في وادٍ بين مرتفعات جبلية وتطل القرية على البحيرة وتحيط بها الغابات ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً لا يوصف.

سنمر في طريق الذهاب إلى البحيرة بعدة محطات انطلاقاً من طرابزون إلى منطقة سورمينا المشهورة بصناعة السكاكين للاستراحة ولزيارة معارض بيع السكاكين وشراء السكاكين والتحف والهداية بأسعار رخيصة.

وبعدها زيارة قصر ماميش أغا معجزة العصر الفنية والتقنية ، والذي يقع شرقي سورمينا بأربعة كيلو مترات , وهو مبنى مكون من طابقين وواجهة متدرجة ، والصنعة الحجرية والخشبية فيه تدعو إلى الحيرة والإعجاب.
وهو نزل تركي على طراز القرن الثامن عشر , وهناك قطعة في وسط الحجرة الغربية الموجودة في الطابق الأعلى منه تستخدم كمروحة ولوحة لتحديد اتجاه الرياح.

ومن ثم سنتوجه إلى منطقة ( اوف OF ) تلك المدينة الصغيرة التابعة لولاية طرابزون وتبعد عن قرية أوزانجول قرابة 45 كم ، وتشتهر هذه القرية بزراعة الشاي، حيث تحتوي على مزارع عديدة من نباتات الشاي. وسنقوم أيضاً بزيارة معمل الحلقوم والعسل وشاي الرمان.

وفي محطتنا التالية سنمر بجسر كرميتلي الخشبي الساحر ( Kiremitli Köprü ) وسنذهب إلى مزرعة الخيول.

وأخيراً إلى البحيرة الشهيرة اوزنجول لقضاء بقية الرحلة فيها والاستمتاع بمشاهدة البحيرة من المطل فوق الجبال مع تناول وجبة الغداء .

ومن ثم الذهاب إلى الفندق.

Tour Reviews

5.00 based on 3 reviews
08/11/2018

raw3aaaaaaaaaa

23/01/2019

ممتع

01/02/2019

قرية جميلة

Leave a Review

Rating