تبدأ الرحلة صباحاً بالانطلاق إلى طريق دوزكوي وصولاً إلى مرتفعات ( حاج كلي بابا ) التي تبعد عن مدينة طرابزون مسافة 60كم .

وسميت المرتفعات بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ والعلامة حاج كالي الذي عاش في هذه المنطقة ، وتمتلك المرتفعات خاصية من ناحية جمال غاباتها وكثافتها والأراضي الواسعة الممتلئة بالأعشاب والزهور ، ويوجد فيها الكثير من أماكن بيع اللحوم بسبب كثرة ووفرة المراعي فيها ، كما تحتوي على مقاهي حيث تقضون أوقات جميلة جداً ، كما يوجد فيها بحيرة صغيرة وينصح أخذ معدات الشواء لتحضير الغداء بهذا المكان.

وبعدها سننطلق إلى غابات (كايا باشي KAYABASI) التي تشتهر ببيوتها الخشبية التقليدية وغاباتها الكثيفة بأشجار الصنوبر ومروجها الواسعة وينابيعها الباردة التي تنبع من قمم الجبال ، حيث تتمتعون بالهواء النقي والسكون والهدوء لشرب الشاي هناك .

ومن ثم الذهاب إلى مدينة اكشبات Akçaabat الساحلية التي تطل على ساحل البحر الأسود ، وتبعد مسافة 25 كم عن مدينة طرابزون ،وتمتلك هذه المدينة مقوّمات سياحية تجعلها أحد أهم عوامل جذب السياحة في تركيا وموقعاً مُميّزاً لقضاء العطلات الصيفية والاسترخاء والاستجمام ،حيث الشواطئ الخلابة والرمال النقية وأماكن النزهات العائلية والمناخ اللطيف المُعتدل.

أنشطة يُمكن القيام بها في أكشبات:

• التجول على كورنيش منطقة اكشبات الذي يمتد حتى 4 كم طولاً حيث تنتشر الحدائق والمُتنزهات التي تضم منطقة ألعاب خاصة للأطفال ومطاعم جيدة بأسعار معقولة.

• زيارة مرسى اليخوت واستئجار قارب أو يخت للقيام برحلة بحرية تستمتع خلالها بجمال البحر خاصةً في لحظات الغروب و أخذ جولة حرة مُمتعة على شاطئها الصخري.

ومن ثم العودة مساء إلى الفندق.

Tour Reviews

4.17 based on 6 reviews
08/11/2018

raw3aaaaaaaa

16/01/2019

جميلة

16/01/2019

ماشاءالله رووووووووعة

19/01/2019

Great

29/01/2019

Vraiment parfait

30/01/2019

Superb vues for réserve world i

Leave a Review

Rating