تبدأ الرحلة بالانطلاق من الصباح إلى محافظة ريزا (Rize) إحدى المدن التركية التي تحمل صفات التنوع السياحي والتي تتمتع بها تركيا بشكل عام.

تقع ريزا الخضراء شمال شرق تركيا وتطل على ساحل البحر الأسود، تتميز بالطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة التي تشفي الصدور وتريح القلوب.

أثناء الانطلاق سنشاهد على يمين الطريق جمال الطبيعة الخضراء وعلى يسار الطريق جمال البحر الأسود حتى نصل إلى نهر فارتينا دارسي (Fırtına Deresi) الذي يتميز بمياهه النقية وبيئته الرائعة والفاتنة، إلى جانب المقاهي الرومانسية الواقعة على ضفتيه ، وندخل في هذا المنعطف الجميل إلى وادي الرياح المشهور.

يعتبر وادي الرياح أحد المناطق الطبيعية الجميلة يقصده العديد من السياح للاستمتاع بجماله وممارسة رياضة التجديف “الرافتينك” وتعني الركوب بالقوارب المطاطية بمرافقة كابتين القارب وهي مغامرة جميلة وتصلح للشباب ولا تصلح للأطفال وكبار السن.

كما ستتمتع أيضاً بركوب تل فريك فردي من ضفة النهر إلى الضفة الأخرى ذهاباً واياباً ، ومن ثم متابعة الرحلة وصولاً إلى قرية آيدر  Ayder الساحرة بمرجها المطل على الشلالات ، وهي قرية تقع في ريف محافظة ريزا وتبعد عن طرابزون 170 كيلو متر ، ويوجد فيها ألذ المأكولات بمطعم أيلول وزمرود.

وسنتوجه إلى حمامات آيدر الطبيعية (Ayder Kaplıcaları) التي تقع في وديان جبل أيدير، التي تتميز بطبيعة خضراء فاتنة تُحيط بها من جميع الجهات، وتحتوي على مياه معدنية دافئة يُوصي بها أطباء الجلد، لاستخدمها من قبل مرضى الأمراض الجلدية والعظمية للتعافي أو من قبل المُعافين للوقاية.

وأخيراً التوجه إلى الفندق بمدينة طرابزون.

Tour Reviews

5.00 based on 6 reviews
15/01/2019

nice work

15/01/2019

love iy

15/01/2019

love it

23/01/2019

مثير

25/01/2019

مدينة في القمة بكل معنى روعة في الجمال عندما احقق اول سفر في حياتي سابدا بها ان شاءالله.

01/02/2019

جميلة جدا

Leave a Review

Rating