تَعَرَّف على برج غلطة التاريخي في اسطنبول
تَعَرَّف على برج غلطة التاريخي في اسطنبول

يعد برج غلطة اسطنبول Galata Kulesi أحد أجمل الأبراج في تركيا، وتعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى ويوجد بمنطقة غلطة في مدينة اسطنبول شمال القرن الذهبي في نهاية شارع الإستقلال ، ويعتبر برج غلطة أحد أقدم المعالم التاريخية في اسطنبول.

موقع برج غلطة في اسطنبول


يتكون برج غلاطة اسطنبول من تسعة طوابق ويبلغ ارتفاعه حوالي 66.90 متراً (62.59 متراً بدون احتساب الزخرفة) وتبلغ سماكة جداره 3.75 ملم، وسماكة بابه الداخلي 8.95، و طول بابه الخارجي 16.45 متراً.

معلومات عن برج غلطة


يمكنك عزيزي السائح مُشاهدة التصميم الخارجي لمبنى برج غلاطة اسطنبول المهيب، ويمكنك أيضاً عند صعود برج غلطة في اسطنبول ، الجلوس في مطعم ومقهى برج غلطة ، لمشاهدة مضيق البوسفور وخليج أوغلو (القرن الذهبي) من الأعلى بمشهد بانورامي رائع لمدينة اسطنبول ، مع التقاط أروع الصور الشخصية والبانوراميه على خلفيته.

إطلالة برج غلطة على مدينة اسطنبول


ويُمكنك الاستمتاع بوجبة محلية شهية في مطعم برج غلطة في اسطنبول بطابقه السابع ، والاستمتاع بعدها بكوب من الشاي أو القهوة التركية أو المشروبات الباردة في مقهى برج غلطة في اسطنبول الذي يقع في الطابق الثامن من برج غلاطة في اسطنبول.

مطعم برج غلطة في اسطنبول – مقهى برج غلطة في اسطنبول

كما تنتشر العديد من المقاهي والمطاعم التي تستظل بالبرج الكبير، حيث يتناول السياح بعد نزولهم من البرج كوباً من الشاي أو القهوة التركية، ويلتقطون الصور التذكارية بجانب البرج.

دخول برج غلطة في اسطنبول – إطلالة بانورامية من برج غلطة اسطنبول

لا توجد معلومات دقيقة حول سنة تشييد البرج، فبعض المصادر أرخت أنه بني العام 507 م ، وتم ترميمه بعد الزلزال الذي ضرب مدينة اسطنبول في زمن الدولة العثمانية عام 1509م ، من قبل المعماري (خير الدين).

وهنا علينا أن نذكر القصة التي جرت عام 1638 ميلادي آنذاك قام العالم التركي (هزارفن أحمد شلبي) بتركيب أجنحة صناعية، وطار من فوق سطح برج غلطة، وصولاَ إلى منطقة أُوسكودار في الطرف الآسيوي من اسطنبول، وقطع حينها نحو 3358 متراً من خلال الأجنحة الصناعية المركبة، وكانت هذه التجربة بداية لتجارب الطيران.

هذا وتعرض البرج للحريق مرتين عام 1794 و 1831 ميلادي ، وجرى ترميمه ليبقى ذلك المعلم السياحي الرائع في مدينة اسطنبول.

ودخل برج غلطة الآثري قائمة التراث العالمي المؤقت عام 2013 م ، فلا تفوتك زيارة برج غلطة والتمتع بمشاهدة بانورامية لمدينة اسطنبول من الأعلى .


شاهد الفيديو للتعرف على المزيد


إيجار سيارات في اسطنبول تركيا مع سائق يتكلم العربية – للحجز والاستفسار على الواتس آب اضغط هنا

00905523252222

تقدم شركة ماسترينغ ترافل خدمة تأجير السيارات الفخمة VIP نوع مرسيدس فيانو Mercedes vito لعملائها القادمين من أجل السياحة في اسطنبول تركيا :

  1. الاستقبال من المطار إلى الفندق
  2. سائق بمثابة مرشد سياحي مع سيارة
  3. موظف مختص بمتابعة سير الخدمة يتحدث العربية والتركية
  4. تعرفة مواقف السيارة في الأماكن السياحية
  5. تعرفة الطرق السريعة للسيارة والجسور المعلقة والأنفاق تحت البحر

مرسيدس فيتو  2018  Mercedes vito VIP

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

 
00905523252222

About Author

client-photo-1
إتقان السفر

Comments

Leave a Reply